forex trading

افضل شركات التداول الموثوقة في السعودية لعام 2022

ازدادت عمليات البحث بشكل كبير في الفترة الأخيرة عن أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية، حيث أن التداول داخل المملكة يعتبر من أهم الأسواق التي تستقطب المتداولين، مع العلم أن سوق الفوركس يعتبر من أبرز الأسواق التي يزداد الطلب عليها بصورة كبيرة في السعودية.

عملت هيئة سوق المال على إصدار أول ترخيص من خلالها لتداول الفوركس، لمجموعة من الشركات العالمية والمحلية، ومن الممكن الدخول في ذلك المجال عن طريق عدد كبير من شركات الوساطة المالية المعتمدة والموثوقة من الهيئة، بالإضافة إلى سلطة السلوك المالي البريطانية FCA أو هيئة البورصات القيصرية CySEC.

أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية

عند البحث عن أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية، نجد أن أهم ميزة يبحث عنها المتداولين هي توافر الحسابات الإسلامية، التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، والتي لا تعمل على فرض أي فوائد ربوية للمتداولين.

من الجدير بالذكر أن أغلب شركات التداول الموجودة في السعودية غير مرخصة محلياً، حيث أنه يصنف من الأسواق الكبرى، التي تتضمن على عدد متزايد من المتداولين بشكل مستمر، لذلك نجد أن المستثمرين السعوديين يتأملون في توافر شروط خاصة في التداول، لا تتوافر في السوق السعودي، مما يدفعهم للبحث عن الشركات المرخصة والمعتمدة عالمياً.

هل جميع شركات التداول السعودية معتمدة ومضمونة؟

لا تصنف جميع شركات التداول معتمدة ومضمونة، مما يعني أنه من الضروري تحري الدقة عند اختيار شركات الوساطة المالية التي يتم التعامل معها، حيث أن هناك عدد كبير للغاية من الشركات التي كانت تستغل جهل المتداولين الجدد، وتعمل على نشر الإعلانات الترويجية المغرية، التي تستهدف الاستيلاء على أموالهم.

يمكننا الجزم بأن هناك 5% فقط من الاعلانات المنتشرة عن شركات التداول حقيقية، وباقي الإعلانات ما هي إلا فرصة للنصب والاحتيال بطريقة ذكية. ولذلك ننصحكم بتحري الدقة حول مصداقية الشركات، والبحث عن التراخيص الحاصلة عليها من الجهات الرقابية، والتأكد من صحتها، قبل إجراء عمليات الإيداع لتجنب النصب قدر الإمكان.

كيف يمكن التأكد من تراخيص شركة التداول في السعودية؟

في حالة الشروع في فتح محفظة استثمارية أو حساب للتداول، رغبةً في دخول عالم تداول الفوركس في السعودية، فإن الأمر غير صعب على الإطلاق، حتى تتمكن من التأكد من تراخيص الشركة وأنها من الشركات الآمنة والموثوقة، يمكنك الدخول على قائمة الشركات المرخصة في اتحاد المستثمرين العرب، حتى تنعم بالتداول الآمن والموثوق.

معايير أفضل شركات التداول العالمية المرخصة في السعودية

في حالة الرغبة في التداول في واحدة من شركات الوساطة المالية الغير موجودة في قائمة اتحاد المستثمرين العرب؛ فإن هذا الأمر لا يعني أنها غير موثوقة، ولذلك ينصح باتباع العديد من الخطوات الاحترازية التي تمكنكم من التعرف على موثوقية تلك الشركة قبل بدء التعاقد معها، ومن بينها ما يلي:

  • مراجعة التراخيص الحاصلة عليها الشركة على موقعها الرسمي، والتأكد من صحتها.
  • عدم إيداع الأموال أو تحويلها عن طريق طرف ثالث، واقتصر على الإيداع الرسمي عن طريق البنك.
  • إن الشركات المرخصة لا تعمل على تقديم التوصيات حول التداول، ولا تقدم خدمات إدارة الحسابات.
  • إن أفضل الشركات الموثوقة هي الحاصلة على التراخيص الأمريكية الموثوقة، أو التراخيص الأوروبية الموثوقة أو أحد تراخيص الدول العربية، أو التراخيص التي تتسم بالسمعة الحسنة، ومنها ترخيص سوق المال الأسترالي، فيما عدا ذلك يرجى الابتعاد عنه.

هل تريد مساعدة في اختيار شركة تداول مرخصة في السعودية

ما زلت بحاجة للحصول على المساعدة؟ لم تتمكن حتى الآن من الوصول إلى شركة التداول الموثوقة في السعودية؟ لا تقلق! تواصل معنا سريعاً في اتحاد المستثمرين العرب، وسوف نساعدك على اختيار أفضل الشركات والدخول في عالم التداول، من خلال المحادثات الفورية أو من خلال الواتساب.

القوانين والتشريعات التي تنظم عمل شركات التداول المرخصة في السعودية

  • إن شركات التداول الموثوقة والمرخصة في المملكة العربية السعودية، محظور عليها تقديم التوصيات في تداول الفوركس.
  • لا تعمل هذه الشركات على تزويد المتداولين باتجاه الأسواق أو الأسعار من الهبوط والصعود.
  • لا يمكن للشركات المرخصة أن تتحكم في حسابات العميل ومعاملاته المادية من عمليات الإيداع والسحب.
  • لا تعمل تلك الشركات على تقديم خدمات إدارة المحفظة الاستثمارية، أو تقديم البونص على الإيداع بدون اشتراط الحد الأدنى لحجم التداول.
  • يشترط على شركات التداول المرخصة استخدام الحسابات البنكية باسمها.
زر الذهاب إلى الأعلى