مقارنات

مقارنة بين كل من شركة IC Markets  و Pepperstoneو XM و TICkmill   و   Exness

        الشركة

الميزة

IC Markets  Pepperstone XM TICkmill Exness
منظمة ومرخصة من ASIC، CySEC ASIC، FCA، DFSA، SCB، CMA، CySEC، BaFIN IFSC ، CySEC ، ASIC FCA ، CySEC ، FSCA ، LFSA CySEC، FCA، SFSA
المقر الرئيسي أستراليا أستراليا قبرص ، أستراليا ، بليز ، الإمارات العربية المملكة المتحدة بريطانيا، قبرص ، سيشيل ، جنوب أفريقيا ، ماليزيا سيشيل ، قبرص ، المملكة المتحدة
المنصات cTrader  و MT4 و MT5 MT4 ، MT5 ، cTrader MT4 ، MT5 ، منصة ويب خاصة MT4 ، MT5 ، CopyTrade MT4 ، MT5
الرافعة المالية 1:30  | 1:500 1:30 1:20 لعقود الفروقات لمؤشر الأسهم، و1:5 لعقود الفروقات على الأسهم، و1:30 للفوركس 1:30 للفوركس و 1:20 لعقود الفروقات 1:30  و 1:1000
أقل إيداع 200 دولار امريكي 200 دولار امريكي 5 دولار امريكي 100 دولار امريكي 1 دولار امريكي
تأسست عام 2007 2010 2009 2014 2008
موقع الويب icmarkets.com www.pepperstone.com https://www.xm.com https://www.tickmill.com www.exness.com

 

ما هي شركات الوساطة مع سلبيات وايجابيات كل من شركة IC Markets  و Pepperstoneو XM و TICkmill   و   Exness  ؟

لنكن واضحين إن فتح حساب والإيداع لدى شركة الفوركس هو أمر يجب أن تأخذه على محمل الجد. فأنت تضع جزءاً من رأس مالك في أيدي شركة وفي المقابل يجب أن تتوقع منهم توفير الأدوات التي تحتاجها.

وكلما زادت الأموال التي تودعها كنسبة مئوية من صافي ثروتك السائلة زادت الحاجة للحذر. وعليك أن تتوقع أيضاً أن يتم الاحتفاظ بإيداعك (وأرباحك) في مكان آمن وأن تتأكد من أنك ستتمكن من إجراء سحب سريع.

لذا فإن اهتمامنا الأول في تقريرنا هذا هو نزاهة الشركة وسلامة ممارساتها التجارية وجودة الإطار التنظيمي الذي يعملون ضمنه. وفي النهاية إذا وجدت أن الوسيط لا يرضيك فلن يكون هناك ضرر كبير إذا كنت قادراً على إغلاق حسابك.

وأولويتنا الثانية هنا هي تحديد ما إذا كان الوسيط يعطي قيمة مقابل المال لعملائه من خلال الخدمات التي يقدمها. حيث يتم قياس هذا في الغالب من خلال تكلفة التداول في فروق الأسعار والعمولات ورسوم التبييت حتى اليوم التالي والرسوم العرضية الأخرى بالطبع وبشكل عام كلما زادت الأموال التي تودعها زاد ما تتوقعه من وسيطك في المقابل.

حيث يجب أن تقدم شركة الفوركس الجيدة سيولة جيدة باستمرار وتنفيذ سلس وهما الركائز الأساسية لظروف التداول السلسة. وذلك لأن التداول يكون أسهل في مثل هذه الظروف وتكون الخسارة الناتجة عن أحداث مثل الفروق السعرية والجابس أقل احتمالية.

كما يمكن بالطبع تقصير السيولة في أوقات معينة من اليوم مما يجعل فروق الأسعار أوسع في وقت آخر حيث لا يمكن توقع أن يقدم أي وسيط فروق أسعار صغيرة قبل إعلان الأخبار الرئيسية مثلا. وبشكل عام يجب أن يكون الدخول والخروج من الصفقات أمراً سهلاً دون أي خلل أو توقف مفاجيء في المنصة.

        الشركة

الميزة

IC Markets  Pepperstone XM TICkmill Exness
مميز جيد مميز جيد مميز جيد مميز جيد مميز جيد
خدمات مميزة نعم نعم نعم نعم نعم
الترخيص والتنظيم نعم نعم نعم نعم نعم
منصات متنوعة وسهلة نعم نعم نعم نعم نعم
عمولات خفية لايوجد يوجد يوجد لايوجد لايوجد
رسوم تبييت يوجد يوجد يوجد يوجد لايوجد
تنوع الرافعة المالية نعم نعم نعم نعم نعم
حد أدنى للإيداع مناسب نعم نعم نعم نعم نعم
التعليم والبحث نعم نعم نعم نعم نعم
الحساب التجريبي نعم نعم نعم نعم نعم
خدمة العملاء نعم نعم نعم نعم نعم

ظروف التداول في كل من شركة IC Markets  و Pepperstoneو XM و TICkmill   و   Exness:

تقدم شركات الفوركس دائماً تداولاً بالرافعة المالية مما يعني أن العميل يمكنه التداول بأموال أكبر من تلك التي قام بإيداعها بالفعل. ويعود المقدار الدقيق للرافعة المالية المقدمة جزئياً إلى الوسيط على الرغم من أن كل نظام تنظيمي مختلف يفرض حداً أقصى مختلفاً على أنواع مختلفة من الأصول. وعادةً ما يكون الفوركس هو العرض الأكثر فاعلية.

  1. الرافعة المالية

IC Markets  : تقدم رافعة مالية تصل إلى 1:500 والتي قد تفتح الطريق على مصراعيه إلى سوق الفوركس لمتداولي التجزئة بإيداع مبدئي منخفض جدًا أو صغير لتغطية الهوامش. وحيث يمكن أن يؤدي استخدام الرافعة المالية إلى تضخيم المكاسب ولكن يجب أن تتذكر دائمًا أن الخسائر يمكن أن تتجاوز أيضًا إيداعك الأولي .

  • الحد الأقصى 1:500 متاح للعملاء الأستراليين والدوليين
  • 1:30 مسموح للتجار الأوروبيين

Pepperstone: فيما يتعلق بالمتداولين من أوروبا أو أولئك الذين لديهم حسابات مسجلة لدى Pepperstone UK حيث خفضت لائحة ESMA الأوروبية مؤخرًا الحد الأقصى للرافعة المالية المسموح بها بغرض الأمان فإن الحد الأقصى للرافعة المالية هو 1:30 على أدوات الفوركس.

ولا تزال Pepperstone تقدم رافعة مالية 1:500 للعملاء المحترفين المعتمدين لديها والتي يمكنك الاستفادة منها.

XM : الرافعة المالية التي تقدمها XM هي 1:20 لعقود الفروقات لمؤشر الأسهم ، و1:5 لعقود الفروقات على الأسهم و 1:30 للفوركس.

TICkmill :  في       الفوركس الرافعة المالية 1:30 و في العقود مقابل الفروقات لمؤشر الأسهم SPX  EUSTX50 الرافعة المالية 1:20

Exness : تعتمد مستويات الرافعة المالية دائمًا على الأداة التي تتداولها كما هي محددة جيدًا من خلال القيود التنظيمية ومستوى إتقانك الشخصي. ونظرًا لأنها منظمة من  FCA و CySEC جنبًا إلى جنب مع توجيهها الأوروبي miFID قلل بشكل كبير من احتمالية مستويات الرافعة المالية فإن الحد الأقصى للرافعة المالية التي قد تستخدمها كتاجر تجزئة هو كالتالي:

1:30 للعملات الرئيسية و 1:20 للحسابات الصغيرة و1:10 للسلع

مع ذلك قد يسمح كيان عالمي مثل Exness بنسب رافعة مالية أعلى بكثير تصل إلى 1:1000 ، والتي يتم تحديدها أيضًا حسب بلدك الأصلي.

وباستخدام الرافعة المالية بشكل صحيح ستزيد من الأرباح وتقلل من الخسائر المحتملة أيضًا وهي ميزة مختلفة في الأدوات المختلفة.

  1. التكاليف والإيداع والسحب

IC Markets  : يتضمن عرض الإيداع في الشركة طرق عديدة تناسب متطلبات أي متداول ويتضمن الأدوات الرئيسية للتداول إلى جانب الإضافات الجديدة مثل العملات الرقمية والاليكترونية. كما تتكون فئات الأصول من الفوركس والأسهم والسلع والعقود الآجلة CFDS والسندات.

كما تقدم IC Markets 10 خيارات تمويل مرنة في 10 عملات أساسية رئيسية AUD و GBP و JPY و HKD و SGD و NZD و CHF و CAD و EUR و USD وهو أمر رائع حيث يمكنك اختيار ما يناسبك وتجنب رسوم التحويل الإضافية.

ومن صفحة العميل الآمنة على الموقع الرسمي هناك إمكانية لإيداع الأموال أو سحبها في جميع أنحاء العالم بواسطة:

  • البطاقات
  • باي بال
  • التحويل المصرفي بما في ذلك التحويلات المحلية
  • نيتيلر ، سكريل ، ويب موني ، كيوي
  • China UnionPay و FasaPay والمزيد.

ولا تفرض IC Markets رسومًا إضافية على الإيداعات والرسوم بقيمة 0 دولار على عمليات السحب. مع ذلك بالنسبة لسحب التحويلات البنكية الدولية تتقاضى أحيانا  IC Markets رسوم التحويل التي تفرضها المؤسسة المصرفية للشركة والتي تبلغ حوالي 20 دولارًا أستراليًا يتم خصمها من مبلغ السحب.

Pepperstone  : تمكن العملاء من تمويل حساباتهم بسهولة في جميع أنحاء العالم وكذلك اختيار عملة الحساب التي تشمل AUD و USD و EUR و CAD و GBP و CHF و JPY و NZD و CAD و SGD و HKD . وهو أمر رائع بلا حدود وبكلمات بسيطة يعني أنه يمكنك تخطي رسوم الصرف والاستفادة من التداول بعملتك المحلية.

وفيما يتعلق بطرق الايداع تقدم Pepperstone العديد من طرق الدفع ولكن تحقق وفقًا للوائحها ما إذا كانت الطريقة متاحة في بلدك أم لا.

–        تحويل بنكي

–        بطاقات الائتمان / الخصم

–        سكريل

–        إيداع بنكي

–        نيتيلر

–        باي بال

–        ويسترن وموني جرام وواحد لواحد

ولا تفرض Pepperstone أي رسوم داخلية على الإيداعات أو السحوبات ويمكن للمتداولين استخدام خيارات سحب متنوعة بما في ذلك البطاقات والمحافظ الإلكترونية والتحويلات المصرفية. ومع ذلك قد تتطلب المؤسسات المصرفية الدولية رسومًا من أي من الطرفين والتي سيتم إحالتها إلى العميل.

XM : عمليات الإيداع والسحب في XM سريعة وغير مكلفة وتوفر لك العديد من الخيارات ففي XM يمكنك الاختيار من بين 11 عملة أساسية.

ولا تفرض XM أي رسوم على الإيداع غير أنه يمكنك استخدام التحويلات المصرفية وبطاقات الائتمان والخصم لإيداع الأموال. كما يمكن للعملاء الموجودين حول العالم بموجب IFSC أيضًا الإيداع باستخدام محفظة SticPay الإلكترونية.

ويمكن أن يستغرق التحويل المصرفي عدة أيام عمل بينما يكون الدفع ببطاقة الائتمان والخصم فوريًا. فب حين يمكنك فقط إيداع الأموال من حسابات باسمك الشخصي فقط.

ولا تفرض XM أي رسوم على السحب أيضا والاستثناء الوحيد هو التحويلات المصرفية التي تقل عن 200 دولار والتي تتحمل رسومًا قدرها 15 دولارًا.

TICkmill : الإيداع والسحب في هذه الشركة سريعان ومجانيان. وهناك مجموعة واسعة من الخيارات بما في ذلك التحويل المصرفي أو بطاقات الائتمان والخصم أو المحافظ الإلكترونية. ومن ناحية أخرى فإن عدد العملات الأساسية المتاحة للحساب قليل ومحدود.

ففي Tickmill  يمكنك الاختيار من بين عملات الحساب الأساسية التالية الأربعة : EUR ، GBP ، USD  PLN  لاجراء عمليات السحب أو الإيداع.

فإذا قمت بتمويل حساب التداول الخاص بك بنفس عملة حسابك المصرفي أو كنت تتداول الأصول بنفس العملة الأساسية لحساب التداول الخاص بك فلن تضطر إلى دفع رسوم التحويل.

ومن الطرق الجيدة لتوفير رسوم تحويل العملات هي فتح حساب مصرفي متعدد العملات في بنك رقمي. ويقدم كل من Revolut أو Transferwise حسابات بنكية بعدة عملات بأسعار صرف عملات رائعة بالإضافة إلى تحويلات بنكية دولية مجانية أو رخيصة حيث يستغرق فتح الحساب بضع دقائق فقط على هاتفك.

ولا تفرض Tickmill أي رسوم على الإيداع كما أسلفنا أعلاه ويمكنك استخدام التحويل المصرفي وبطاقات الائتمان أو الخصم والكثير من المحافظ الإلكترونية مثل:

–        نيتيلر

–        سكريل

–        Dotpay

–        بطاقة  paysafecard

–        سوفورت

–        رابيد بواسطة سكريل

–        China Union Pay

–        فاساباي

–        كيوي

–        Sticpay

–        ويب موني

ويمكن أن يستغرق التحويل المصرفي عدة أيام عمل بينما يكون الدفع ببطاقات الائتمان أو الخصم فوريًا، ويمكنك فقط إيداع الأموال من حسابات باسمك الشخصي. وخيارات السحب في الشركة مثل عمليات الإيداع فلا تفرض Tickmill أي رسوم على السحب .

Exness : تقوم Exness بإجراء عمليات الإيداع والسحب الفورية بدون رسوم عمولة باستخدام عدد من أنظمة الدفع الإلكترونية التي توفر التحكم في تمويل حساب التداول الخاص بك على نحو سهل وسلس.

وتتعدد خيارات الدفع في الشركة بما في ذلك إمكانية استخدام أي من الطرق المتاحة حتى تتمكن دائمًا من اختيار الطريقة المناسبة لك. وفي العادة لا تتقاضى Exness أي رسوم إيداع أو رسوم داخلية فقد يضيف مزود الدفع وفقًا لمحل الإقامة بعض الرسوم لذا تأكد من التحقق منها والطرق تتلخص في:

–        التحويلات البنكية

–        بطاقات الائتمان الرئيسية

–        الأنظمة الإلكترونية نيتيلر وسكريل

ولا تفرض Exness أي رسوم على عمليات الإيداع أو السحب مع ذلك تحقق قبل إجراء أي تحويلات مع خدمة العملاء في حالة وجود أي رسوم قد تكون قابلة للتطبيق بسبب بلدك الأصلي أو ربما بواسطة مزود الدفع نفسه.

الشركة IC Markets Pepperstone XM TICkmill Exness
رسوم السحب والايداع مجانية مجانية مجانية عدا التحويل المصرفي 15 دولار مجاني مجاني

 

  1. تغطية السوق

IC Markets : العملات الأجنبية ، الأسهم ، السلع ، العقود مقابل الفروقات الآجلة ، الأسهم والسندات ، تداول العملات المشفرة.

Pepperstone : عقود الفروقات على الرسوم والمؤشرات والأسهم والسلع والطاقة والمعادن والعملات المشفرة.

XM: فوركس ، عقود الفروقات ، أسهم حقيقية للعملاء تحت إدارة بليز (IFSC).

TICkmill: الفوركس وعقود الفروقات.

Exness: الفوركس والمعادن والمؤشرات والطاقات والعملات المشفرة.

  1. منصات التداول

IC Markets: بصرف النظر عن التحسينات الفنية المعقدة للتنفيذ الذي توفره التقنيات الرائدة في الشركة تقدم IC Markets مقترحات برامج متقدمة أيضًا. وتعد ميتاتريدر4 و cTrader من أفضل منصات التداول المتاحة في السوق في الوقت الحالي بالتالي فإن IC Markets لديها كلا الخيارين في الوصول المباشر إلى بيئة تداول ECN المقدمة.

مع ذلك بإمكانك أيضا التداول من خلال MetaTrader5 بنسخة محدثة ومحسنة مليئة بالميزات الجديدة تمامًا إذا كنت تفضل ذلك. كما تم تصميم الأنظمة الأساسية نفسها للاستخدام من خلال أجهزة Windows و Mac و Web و iOS و Android .

Pepperstone: تدعم تكنولوجيا وبرامج التداول الخاصة بشركة Pepperstone أهمية الأداء من خلال 11 منصة تداول حيث تقدم MT4 أو نسختها الجديدة MT5 و cTrader على إصدارات مختلفة لذا يمكنك حقًا الحصول على حل تداول قوي بطريقتك الخاصة في الإستراتيجية أو الإخراج حيث يتم دعم جميع أنماط التداول.

XM: يتم توفير منصة تداول الويب الخاصة بـ XM بواسطة خوادم ميتاتريدر 4 و5 المعروفة غير إنها قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة ولها تقرير رسوم واضح ودوري. من ناحية أخرى تفتقر المنصة إلى تنبيهات الأسعار والتصميم قديم.

TICkmill: تتوفر منصة تداول الويب الخاصة بـ Tickmill بواسطة ميتاتريدر المعروفة غير إنه يمكن تخصيصه بدرجة كبيرة وله تقرير رسوم واضح. من ناحية أخرى تفتقر المنصة إلى تنبيهات الأسعار والتصميم فيها قديم.

ولا تمتلك Tickmill منصة تداول خاصة بها فهي تستخدم MetaTrader 4 وهي منصة طرف ثالث حيث توفر المنصة بعدد كبير للغاية من اللغات. أما منصة تداول الويب Tickmill لديها قابلية تخصيص كبيرة فيمكنك بسهولة تغيير حجم وموقع علامات التبويب.

مع ذلك يبدو النظام الأساسي قديمًا ويصعب العثور فيه على بعض الميزات على سبيل المثال ستستغرق بعض الوقت لمعرفة كيفية إضافة أصل إلى قائمة المراقبة.

Exness : توفر الشركة خيار منصة التداول بين اثتين من رواد هذا المجال MetaTrader4 و MetaTrader5 جنبًا إلى جنب مع منصات التداول عبر الهاتف المحمول و MT4 WebTerminal التي تتيح الوصول من خلال أي جهاز.

الشركة IC Markets Pepperstone XM TICkmill Exness
منصات التداول منصة ويب خاصة منصة تطبيق الهاتف المحمول منصة ميتاتريدر4 أو/ و 5 منصة ويب خاصة منصة تطبيق الهاتف المحمول منصة ميتاتريدر4 أو/ و 5 منصة ويب خاصة منصة تطبيق الهاتف المحمول منصة ميتاتريدر4 أو/ و 5 منصة ويب خاصة منصة تطبيق الهاتف المحمول منصة ميتاتريدر4 أو/ و 5 منصة ويب خاصة منصة تطبيق الهاتف المحمول منصة ميتاتريدر4 أو/ و 5
نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم لا نعم نعم لا نعم نعم

 

  1. التنظيم والسمعة والمصداقية

IC Markets  : تعتبر IC Markets وسيطًا آمنًا وموثوقا حيث يتم الإشراف والمراجعة باستمرار على شركات التداول المرخصة والمنظمة من قبل السلطة الخارجية ذات السمعة الطيبة.

كما تم تأسيس الشركة في أستراليا وهو يقوم بخدماته المعتبرة من قبل ترخيص هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) . بالإضافة إلى ذلك تدير IC Markets كيانًا منظمًا في قبرص وبالتالي تعمل خدمة التداول رسميًا وقانونًا للعملاء الأوروبيين.

ومن خلال ترخيص وتنظيم من ASIC الذي يعد أحد أكثر الهيئات التنظيمية المالية صرامة وتطلبًا يمكن لمتداولي IC Market الشعور بالثقة التامة. فالحماية المالية المقدمة من خلال طرق متعددة منظمة تشمل فصل أموال العميل أثناء الوصول إلى الحسابات من قبل العميل فقط واستخدامها لغرض تسهيل التداول الخاص به.

بالإضافة إلى ذلك تعد IC Markets عضوًا في Financial Ombudsman Service (FOS) ، وهي مؤسسة أسترالية معتمدة لحل النزاعات الخارجية تعمل على حل النزاعات بين المستهلكين ومقدمي الخدمات المالية الأعضاء بشكل عادل ومستقل.

Pepperstone  : في الواقع تسعى الشركة جاهدة لاقتراح أفضل الخيارات لمجتمع المتداولين وقد تم الاعتراف بها من خلال العديد من الجهات وحصلت على العديد من الجوائز والتي حصل عليها الوسيط بانتظام إلى جانب التقييمات الرائعة من المتداولين أنفسهم، وقد حصلت على:

–        جائزة التقنيات الرقمية من جوائز محافظ فيكتوريا إكسبورت 2017

–        جائزة الحائز على الرضا العام للعميل و سرعة التنفيذ و موثوقية النظام الأساسي و سهولة استخدام النظام الأساسي وتميز اتجاهات الاستثمار.

وتمتثل Pepperstone بصفتها وسيطًا أستراليًا مؤسسًا لعملياتها وفقًا للوائح المحترمة من قبل لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) بالإضافة إلى حامل ترخيص الخدمات المالية الأسترالية.

وهي وسيط شرعي ومنظم بالإضافة إلى ذلك تمتلك Pepperstone التفويض المناسب في كل منطقة تعمل فيها. لذلك تتم معالجة العملاء المقيمين في المملكة المتحدة والمنطقة الاقتصادية الأوروبية بواسطة Pepperstone Limited  وهي شركة مسجلة في المملكة المتحدة ومنظمة من قبل هيئة السلوك المالي.

وبالإضافة إلى ذلك حصلت Pepperstone مؤخرًا اعتبارًا من نوفمبر 20 على ترخيص CySEC أيضًا بحيث يتم تغطية عملاء الاتحاد الأوروبي بالكامل بموجب تشريعاتها. كما أنها تضيف ترخيص BaFIN في نهاية الشهر الجاري لتأمين الأسواق الألمانية بالمثل.

أما منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعملاء من دبي فمصرح لهم أيضًا بفرصة تداول فوركس شرعية ومنظمة نظرًا لأن الوسيط مرخص من قبل سلطة دبي للخدمات المالية. بالإضافة إلى ذلك ومع التوسع المستمر أنشأت Pepperstone كيانًا في كينيا بينما تنظمه هيئة السوق المالية (CMA) بحيث يتم تغطية المنطقة الأفريقية أيضًا.

حيث تُلزم الهيئات التنظيمية المذكورة أعلاه الوسيط بصرامة باتباع الأداء المطلوب وبالتالي لا تشك Pepperstone  في موثوقيتها. وتطلب كل من ASIC و FCA من شركات الخدمات المالية اتباع متطلبات رأس المال الصارمة وفصل حسابات المتداولين تمامًا عن أموال الشركة والامتثال لإدارة المخاطر الداخلية والتدريب، والمحاسبة، والتدقيق وغيرها الكثير. وبالإضافة إلى ذلك فإن الشركة توفر حماية الرصيد السلبي ونظام إدارة المخاطر الآلي للتجارة الآمنة وأمن العملاء.

XM : مرخصة ومنظمة من قبل ثلاث هيئات مالية على مستوى العالم من خلال الشركة الأم بما في ذلك ASIC من الدرجة الأولى. كما إنها علامة تجارية قوية ولكنها غير مدرجة في أي بورصة ولا تكشف عن المعلومات المالية.

وتخضع XM للتنظيم من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC وهيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأستراليةASIC  ولجنة الخدمات المالية الدولية في بليز IFSC.

وهناك كيان قانوني آخر لـ XM يسمى  Trading Point MENA Limitedوالذي يخضع لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA). وللتأكد مما إذا كانت شركة الوساطة هذه آمنة ننصح بشدة بالتحقق من توفر الشركات التابعة للوسيط حيث يعتمد أي من هذه الشركات على مكان إقامتك. وهذا مهم بالنسبة لك لأن مبلغ حماية المستثمر والجهة التنظيمية تختلف باختلاف الكيان وتوفر XM حماية من الرصيد السلبي  لعملاء الاتحاد الأوروبي فقط.

TICkmill : تم ترخيص وتنظيم الشركة من قبل العديد من الهيئات المالية كما هو موضح أعلاه بما في ذلك FCA في المملكة المتحدة. ومن ناحية أخرى فإن الشركة غير مدرجة في أي بورصة وليس لديها بنك أساسي.

والشركة مرخصة ويتم تنظيمها من قبل العديد من السلطات المالية بما في ذلك هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA) ، ولجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC) ، وهيئة الخدمات المالية في سيشيل ، وهيئة سلوك القطاع المالي في جنوب إفريقيا (FSCA) وهيئة الخدمات المالية في لابوان ماليزيا (LFSA). ويقع مقر Tickmill في  المملكة المتحدة وقد تم تأسيسه في عام 2014.

Exness : مرخصة ومنظمة من قبل ثلاث هيئات مالية على مستوى العالم من خلال الشركة الأم. كما إنها علامة تجارية قوية ولكنها غير مدرجة في أي بورصة ولا تكشف عن المعلومات المالية.

ومن أجل حماية الأموال المستثمرة وعند اختيار شركة لشراكة طويلة الأجل يجب على المتداول المحترف ألا يأخذ في الاعتبار شروط تداول الشركة فقط. ولكن الأهم من ذلك أيضًا التأكد من أن عمليات الشركة تتوافق مع المتطلبات القانونية للدولة ذات التي يقيم بها والمعايير المالية المعترف بها دوليًا.

كما أن مجموعة Exness امنة جدا نظرًا لوجودها في مختلف البلدان والمكاتب المنشأة التي تنظمها السلطات المحلية اللازمة والتي تحظى أيضًا باحترام كبير في الصناعة . Exness UK Ltd  فهي مرخصة ومنظمة من قبل هيئة السلوك المالي بينما تمتلك Exness CY Ltd ترخيصًا من CySEC .

وبالتالي يسمح الوسيط بتقديم منتجات أو خدمات مالية ضمن نشاطه في البلدان المرخصة فيها وفي المنطقة الاقتصادية الأوروبية. أيضًا هناك ترخيص من جزر سيشيل الخارجية والذي يوفر بدلاً من ذلك التسجيل فقط وليس التنظيم الجاد مع ذلك فإن التراخيص الإضافية من السلطات ذات السمعة الطيبة تجعل الشركة وعروض Exness موثوقة.

لذلك ونظرًا للمعايير التشغيلية التي يتم وضعها وفقًا للمتطلبات جنبًا إلى جنب مع حماية العملاء وفصل الأموال والمشاركة في صندوق أو مخطط تعويض المستثمرين. فتسجيل المنطقة الاقتصادية الأوروبية وتوفير الخدمات على أساس عابر للحدود يتم تنفيذه بتفويض من السلطات الأوروبية داخل أوروبا مما يجعل معايير تشغيل Exness معقولة للغاية.

  1. خدمة العملاء

IC Markets  : تسعى الشركة جاهدة لتقديم ليس فقط أفضل الحلول التكنولوجية ولكن أيضا فهم ضرورة تقديم خدمة عملاء ذات جودة عالية ودعمهم. حيث يتوفر دعم العملاء في الشركة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويدير مكاتب العملاء في مناطق مختلفة بحيث يتم تغطية جميع الأسواق العالمية المتاحة ذلك للإجابة على استفسارات أو مساعدة العملاء. ويظل دعم العملاء دائمًا متاح ويضع خبراتهم للعمل مع عملائهم عن كثب وهو بالتأكيد تقدم كبير بالنسبة لك كمتداول.

Pepperstone  : الدعم المقدم من الشركة يشتمل التزامهم برضا العميل على تسهيلات الدردشة الحية والدعم على مدار 24 ساعة ومنطقة العميل الآمنة بخدمة ذاتية كاملة لإدارة الحساب بالإضافة إلى موجز الأخبار في الوقت الفعلي مع موارد التعليم وتعليقات السوق.

XM : خدمة عملاء الشركة سريعة ومتوفرة بعدة لغات عبر البريد الإلكتروني والهاتف والدردشة الحية ومن الأهمية بمكان أن نذكر أن الإجابات دائما تكون دقيقة ومفيدة. لكن الدعم عبر الهاتف غير متوفر في عطلات نهاية الأسبوع.

فالدردشة المباشرة سريعة في الرد على الرسالة الأولى ولكنها تصبح أبطأ قليلاً مع الأسئلة اللاحقة كما وجدنا أنه في بعض الأحيان كان علينا طرح نفس السؤال عدة مرات للحصول على إجابة مباشرة.

TICkmill : يتوفر لديها خدمة عملاء جيدة فيمكنك الحصول على إجابات سريعة ومفيدة عبر الهاتف والبريد الإلكتروني وعبر الدردشة الحية أيضًا لكن وقت الاستجابة بطيء نوعا ما.

حيث الدعم في Tickmill عبر الهاتف سريعًا وستحصل على إجابات مفيدة جدا. وفي البريد الإلكتروني ستتلقى ردًا في غضون يوم بإجابات مفيدة وحلول سريعة. أما الدردشة المباشرة فتتميز بأنها ذات سرعة متوسطة ولكنهم حريصون على مساعدتك وسوف يقومون بعمل لقطات شاشة لك إذا كانت تساعد في شرح الحلول. الشيء الوحيد السيء هنا هو عدم التوافر 24/7.

Exness : توفر شركة اكسنس جنبًا إلى جنب مع الظروف المريحة للتداول خدمة دعم متقدم حيث توفر خدمة العملاء بـ 13 لغة متوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ودعم 24/7 باللغتين الإنجليزية والصينية. كما اكتسبت Exness في الواقع تصنيفات جيدة جدًا لدعمها والاعتراف بها بين الأسواق المالية لتميزها.

  1. أنواع الحسابات وفتحها

IC Markets  : بالنسبة لفتح حساب فهو رقمي بالكامل وسريع ومباشر حيث يمكنك ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت في 20 دقيقة ثم التحقق من الحساب في نفس اليوم . وهناك خيارات تعتمد إما على حساب ECN مع فروق الأسعار أو العمولة كرسوم تداول أو الشروط القياسية مع الرسوم و السبريد.

كما أن هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الحسابات تتميز بنفس القوة التي توفرها الشركة ولكنها مصممة لتلبية توقعات واحتياجات أنماط التداول المختلفة. حيث يوفر حسابان أولان شرط الاختيار بين فروق الأسعار أو رسوم العمولة لكل صفقة كما يعملان أيضًا من خلال منصة MT4 و cTrader حسب اختيارك.

كما أن الحسابات متوفرة بعملات متعددة تصل حتى 10 عملات منفصلة تمامًا عن أموال الشركة ويدعمها فريق عملاء متعدد اللغات. بالإضافة إلى ذلك يمكن للمتداولين الذين يتبعون قواعد الشريعة الإسلامية التوقيع على حساب إسلامي بدون رسوم مقايضة كخيار في IC Markets أيضًا جنبًا إلى جنب مع حساب تجريبي خالي من المخاطر على كل من MT4 و cTrader الذي يسمح بممارسة استراتيجية التداول قبل البدء باستخدامها.

Pepperstone  : تقدم حسابات متنوعة تتضمن أنواعًا مختلفة مصممة لتلبية توقعات واحتياجات المتداولين على اختلافهم. وبينما تقدم جميع الحسابات نفس الجودة في الأداء والدعم وميزات النظام الأساسي الشاملة يمكن للمتداولين المبتدئين أو غير المحترفين التسجيل للحصول على حساب قياسي وهو نوع كلاسيكي بدون عمولة وفروق STP  من الدرجة المؤسسية من 1.0 نقطة متوفرة في منصة MT4 .

وهناك خيار للمتداولين المحترفين الذين يفضلون العمولات بدلا من السبريد الثابت في حساب التداول حيث يتم احتساب عمولة من 3.5 $ و سبريد من 0.0 نقطة كما يوفر التداول بنقرة واحدة لسرعة التنفيذ.

نوع الحساب وصف
الحساب القياسي وهو نوع كلاسيكي بدون عمولة وفروق STP من الدرجة المؤسسية من 1.0 نقطة متوفرة في منصة MT4
حساب المحترفين

Razor

للمتداولين المحترفين الذين يفضلون العمولات بدلا من السبريد الثابت في حساب التداول حيث يتم احتساب عمولة من 3.5 $ و سبريد من 0.0 نقطة كما يوفر التداول بنقرة واحدة لسرعة التنفيذ.

 

XMفتح حساب XM رقمي بالكامل وسريع ومباشر حيث يمكنك ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت في 20 دقيقة ثم التحقق من الحساب في نفس اليوم. كما يمكنك تحديد العديد من اللغات غير الإنجليزية والعربية لفتح حساب في XM.

تقدم XM العديد من أنواع الحسابات والتي تختلف في الأسعار والعملات الأساسية والحد الأدنى للإيداع وحجم العقد، وهي كالتالي:

ميكرو قياسي XM0 XM  الترا حساب الأسهم
بلد العميل المنطقة الاقتصادية الأوروبية

بأستراليا

بلدان أخرى

المنطقة الاقتصادية الأوروبية

بأستراليا

بلدان أخرى

 

 

EAA

 

 

 

استراليا ودول اخرى

العملاء من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية وغير الأستراليين
العمولات بدون عمولة، لكن فرق السعر أعلى بدون عمولة، لكن فرق السعر أعلى هناك عمولة ، لكن السبريد منخفض للغاية لا توجد عمولة وسبريد منخفض  

العمولة حسب بلد الاقامة

العملات الأساسية الدولار الأمريكي ، اليورو ، الجنيه الإسترليني ، الين الياباني ، الفرنك السويسري ، الدولار الأسترالي ، فورنت هنغاري ، زلوتي بولندي ، روبل روسي ، دولار سنغافوري ، راند جنوب أفريقي الدولار الأمريكي ، اليورو ، الجنيه الإسترليني ، الين الياباني ، الفرنك السويسري ، الدولار الأسترالي ، فورنت هنغاري ، زلوتي بولندي ، روبل روسي ، دولار سنغافوري ، راند جنوب أفريقي  

 

 

 

اليورو والدولار والين الياباني

اليورو ، الدولار الأمريكي ، الجنيه الإسترليني ، الدولار الأسترالي ، الراند الجنوب أفريقي ، الدولار السنغافوري  

 

 

 

 

الدولار الامريكي

الحد الأدنى للإيداع 5

دولارات

5

دولارات

100

دولار

50

دولار

10000

دولار

السبريد 1 لوت = 1,000 1 لوت = 100,000 1 لوت = 100,000 Standard Ultra: عقد واحد = 100,000

ميكرو Ultra: عقد واحد = 1,000

 

 

 

شراكة

 

TICkmill : فتح الحساب رقمي بالكامل وسريع ومباشر كما ذكرنا أعلاه حيث يمكنك ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت في غضون دقائق ثم التحقق من الحساب في غضون يوم واحد.

توفر Tickmill العديد من أنواع الحسابات التي تختلف في الأسعار، والحد الأدنى للإيداع في رصيد الحساب، وهي كالتالي:

حساب برو حساب كلاسيكي حساب مميز V.I.P
الحد الأدنى للإيداع 100 دولار 100 دولار ــــــــ
الحد الأدنى لرصيد الحساب ـــــــــ ـــــــــــ 50000 دولار
العمولة والسبريد سبريد وعمولة قليلة جدا بدون سبريد وعمولة قليلة جدا
عمولة لكل 100000 دولار 2 دولار بدون 1 دولار

يمكن لعملاء شركة Tickmill الدوليين استخدام رافعة مالية تصل إلى 1:500 بينما يمكن لعملاء التجزئة لدى Tickmill بريطانيا و Tickmill  أوروبا استخدام رافعة مالية بحد أقصى 1:30. فإذا كنت مؤهلاً كمتداول محترف يمكنك التداول برافعة مالية عالية. ومعايير تصنيف العملاء المحترفين:

–        متوسط التكرار 10 صفقات لكل ربع سنة في السنة السابقة

–        حجم محفظة أدواتك المالية يتجاوز 500 ألف يورو

–        لديك خبرة لا تقل عن عام واحد في مركز مالي ذي صلة بالفوركس

كما يمكنك أيضًا فتح حسابات إسلامية خالية من الفوائد حيث يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الحسابات الإسلامية والحسابات الأخرى في أنه بدلاً من أسعار المبادلة اليومية أو التبييت يتم فرض رسوم إدارية إذا كان لديك بعض الصفقات المفتوحة لأكثر من 3 ليالٍ.

Exness : من خلال التعامل مع Exness يمكنك توقع بيئة تداول منظمة وآمنة بالكامل تسمح بفتح حساب تجريبي واختبار استراتيجيات التداول أو فتح حساب حقيقي لدخول أسواق الفوركس مباشرة. وقد يخضع التجار في الولايات القضائية العالمية لعروض حسابات مختلفة وفقًا للوائح والتنظيم.

وأنواع الحسابات المتاحة في اكسنس كثيرة مع أكثر من 80 خيارًا من العملات بينما تتميز الشركة بخيارات الدفع الفوري وتوفر حساب Standard Cent الذي يعد رائعًا للمتداولين ذوي الحسابات الصغيرة والحساب القياسي وحساب ECN الاحترافي مع عرض فروق خام ورسوم عمولة لكل صفقة.

علاوة على ذلك هناك ميزات إضافية تمكن عملاء Exness من توفير إمكانية المنافسة والحصول على جوائز قيمة في مسابقة تداول الفوركس التي يتم إجراؤها من وقت لآخر. ومع ذلك يجب على التجار المقيمين في دول معينة التحقق من مدى توفر وإمكانية المشاركة على الموقع الرسمي.

وفتح حساب Exness رقمي بالكامل وسريع ومباشر حيث يمكنك ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت في 20 دقيقة ثم التحقق من الحساب في نفس اليوم.

  1. التعليم والتدريب والبحث

IC Markets  : مما يعجبني في هذه الشركة أن فريق IC Markets يتمتع بقدر كبير من الخبرة في صناعة الفوركس والتداول وبالتالي فهم ما يريده المتداولون ويحتاجونه بالضبط. كما يتم توفير المواد التعليمية مجانًا وتسمح بالحصول على رؤية واضحة للموضوعات من خلال تقارير التحليل الفني المنتظمة ودروس الفيديو والأدوات الإعلامية والندوات عبر الإنترنت والمزيد.

كما تتوفر أيضًا أدوات البحث بما في ذلك العديد من أدوات التحليل المدمجة داخل المنصات بالإضافة إلى تقديم مدونة تحليل السوق المصممة من قبل IC Markets والتقويم الاقتصادي وأفكار التداول المتاحة من خلال المنصات.

هذا حقًا رائع وموصى به للغاية للمتداولين المبتدئين على وجه الخصوص لأنه يقدم أدوات التعليم والبحث الجيدة مما يقدم لك فرص جيدة لتحقيق خبرات تداول جيد.

كما توفر IC MARKETS حسابًا تجريبيًا مجانيًا كما أحببت حقًا الطريقة التي تنظم بها الشركة قاعدة المعرفة والتداول الاجتماع وطريقة الشركة في استثمار أفكار المتداولين.

Pepperstone  : بالنسبة لموارد التعليم والبحث والتطوير ستجد مركزًا للتعليم والتحليل تم تطويره بواسطة Pepperstone  حيث تتوفر مقاطع فيديو تداول وندوات عبر الإنترنت والعديد من أدوات البحث للجميع . وما هو رائع أيضًا الأفكار التجارية وقدرات التداول الاجتماعي وكذلك التحليل والبيانات الأساسية المدعومة من قبل مزودين رائدين مثل Trading Central .

ذلك جنبًا إلى جنب مع إمكانات منصة التداول المتقدمة فهناك أبحاث إضافية مدرجة أيضًا مثل Autochartist ويتم تحديثها بانتظام من محلل الوسيط الداخلي.

XM : وجدنا أن وظائف البحث ليست متقدمة هنا حيث يمكنك العثور على أصول مجمعة في فئات مختلفة مع ذلك لم نستطع ايجاد وظيفة البحث المعتادة حيث يمكنك كتابة اسم الأصل يدويًا. أيضا لا يمكنك ضبط التنبيهات والإشعارات على منصة التداول عبر الويب XM فهذه الميزة متاحة فقط على منصة تداول سطح المكتب.

أيضا تقدم XM تقارير واضحة عن المحفظة والرسوم حيث يمكنك بسهولة رؤية رصيدك من الربح والخسارة والعمولات التي دفعتها. كما يمكن العثور على هذه التقارير ضمن علامة التبويب “المحفوظات” على الموقع الرسمي لكن لن تتمكن من إيجاد طريقة لتنزيلها الى أجهزتك.

كما تقدم XM مجموعة واسعة من الأدوات الفنية والتقويم الاقتصادي الرائع وعلى الجانب السلبي لا تقدم أي بيانات أساسية عن الأصول، وتشتمل أدوات التعليم والتدريب في XM على مصدرين:

–        قسم “التدريب والتعليم” على الموقع

–        منصات تداول ميتاتريدر4 و5

حيث يكون قسم “البحث والتعليم” محدودًا إلى حد ما إذا اخترت لغة أخرى غير الإنجليزية. فعلى سبيل المثال لا توجد تحليلات فنية أو لمحات عامة عن السوق على مواقع الويب بغير الإنجليزية. أما إذا كنت تستخدم اللغة الإنجليزية فيمكنك الوصول إلى ميزات إضافية مثل:

–        نظرة عامة على الأسواق في صفحة ملخص لجميع آخر الأخبار في الأسواق

–        XM Research صفحة تتكون من تحليلات ومراجعات وتعليقات على تحركات السوق

–        الملخصات الفنية التي تقدم مجموعة قصيرة من حركات الأداة المالية بالدقيقة أو بالساعة أو باليوم

–        المدونة الصوتية

ومن وجهة نظرنا هذه كلها إضافات رائعة إلى جانب البحث في XM فليس لدى العديد من الوسطاء مجموعة متنوعة من الأدوات الجاهزة التي تشبه ذلك. وفي XM يمكنك التعلم بالطرق التالية:

–        حساب تجريبي

–        فيديوهات تعليمية للمنصة

–        مقاطع فيديو تعليمية عامة

–        ندوات عبر الإنترنت

ويعتمد معظم قسم التعليم في XM على محتوى الفيديو حيث يمكنك التعمق في موضوعات تتراوح من مقدمة إلى الأسواق المالية من خلال إدارة الأموال واستراتيجيات التداول إلى التحليل الفني. ويحتوي كل فصل على عدة دروس وكلها متاحة لمستخدمي XM فقط.

وبالإضافة إلى هذه المواد المسجلة مسبقًا فإنها توفر تدريبًا مباشرًا عبر الإنترنت وغير متصل بالإنترنت لمستويات الخبرة المختلفة.

TICkmill : وظائف البحث هنا متوسطة الجودة حيث يمكنك العثور على أصول مجمعة في فئات مختلفة مع ذلك لاتتوفر وظيفة البحث المعتادة حيث يمكنك كتابة اسم أحد الأصول.

كما أنه لا يمكنك ضبط التنبيهات والإشعارات على منصة تداول الويب Tickmill فهذه الميزة متاحة فقط على منصة تداول سطح المكتب .

ولدى Tickmill خدمة اصدار تقارير دورية واضحة عن المحفظة والرسوم حيث يمكنك بسهولة رؤية رصيدك من الربح والخسارة والعمولات التي دفعتها.

تحتوي Tickmill على محتوى تعليمي مميز حيث يمكنك التعلم من خلال مقاطع الفيديو والحسابات التجريبية والندوات عبر الإنترنت. لكن لا يتم تصنيف مقاطع الفيديو التعليمية للنظام الأساسي. مع Tickmill يمكنك التعلم بالطرق التالية:

–        حساب تجريبي

–        مقاطع فيديو تعليمية عامة

–        فيديوهات تعليمية للمنصة

–        ندوات عبر الإنترنت

–        مقالات تعليمية عالية الجودة

كما تتوفر مقاطع الفيديو التعليمية العامة على “بوابة العميل” ضمن تبويب “أدوات الفوركس” ولقد أحببنا حقًا جودة مقاطع الفيديو في موقع الشركة.

وفيما يتعلق بمقاطع الفيديو التعليمية للنظام الأساسي يمكنك الوصول إليها على موقع Tickmill على الويب ضمن تبويب “أدوات العميل” ثم خيار “دروس الفيديو”. لكن مقاطع الفيديو هذه غير منظمة وبعضها بلغات مختلفة مما قد يجعل التعلم أكثر صعوبة.

Exness : تدير الشركة أكاديمية خاصة بها وهي مصممة لدعم وتثقيف آلاف المتداولين من جميع أنحاء العالم. وهناك مواد تعليمية مطورة تم تصميمها حسب مستوى الخبرة حيث تغطي الأساسيات من البداية بالإضافة إلى تحقيق المزيد من التطوير من خلال تعلم كيفية إدارة المخاطر بشكل أكثر ذكاءً والانتهاء من الخسائر.

كما توفر Exness حسابًا تجريبيًا مجانيًا جنبًا إلى جنب مع آخر الأخبار المالية من Dow Jones والمواد التعليمية القوية و Web TV مع آخر التحديثات. كما أحببت حقًا الطريقة التي تنظم بها Exness قاعدة المعرفة والتداول الاجتماع ووطريقة الشركة في استثمار تحسينات المتداولين وافكارهم.

لذا فإن هذه الفروق المحترفة في Exness توفر للمتداولين النشطين أدوات قوية شاملة. حيث ستجد هناك أيضًا أدوات البحث والتحليل الأساسي والبحث الفني جنبًا إلى جنب مع التوقعات الأسبوعية وأفكار التداول وغيرها الكثير.

ملخص:

في عالمنا المعاصر السريع يمكن للتداول في الفوركس أن يقدم أرباحاً عالية في فترة زمنية قصيرة جداً وهو يجذب الكثير من المستثمرين. ولكن علينا مواجهة حقيقة أنه بوجود مئات الشركات في السوق فإن اتخاذ القرار بشأن الوسيط الملائم قد يكون أمر صعب ويستغرق الكثير من الوقت.

ولتسهيل عملة اختيار أفضل شركات الفوركس فإن فريق موقع التداول بسهولة قام باختبار وتقييم الكثير من أفضل وسطاء فوركس كما وقمنا بتجميع نتائجنا في تقييمات دقيقة وصادقة لوسطاء فوركس. فنحن نقوم بقول الحقيقة كما هي وننشرها فقط ولا شيء آخر.

لذلك، قبل أن تقوم باختيار وسيط فوركس والتسجيل معه قم بقضاء بعض الوقت في قراءة تقييماتنا لأفضل شركات تداول العملات بحيث تكون لديك فرصة أفضل في تحقيق النجاح في الفوركس. وفي التالي ترتيب الشركات التي تم تقييمها في هذا المقال من الأفضل الى الأقل أفضلية من الأول حتى الخامس على التوالي:

الأول: TICkmill

الثاني: Exness

الثالث: Pepperstone

الرابع:  IC Markets

الخامس: XM

زر الذهاب إلى الأعلى