Exness vs Tickmill

مقارنة بين كل من شركة  TICkmill   و   Exness

        الشركة

الميزة

TICkmill Exness
منظمة ومرخصة من FCA ، CySEC ، FSCA ، LFSA CySEC، FCA، SFSA
المقر الرئيسي المملكة المتحدة بريطانيا، قبرص ، سيشيل ، جنوب أفريقيا ، ماليزيا سيشيل ، قبرص ، المملكة المتحدة
المنصات MT4 ، MT5 ، CopyTrade MT4 ، MT5
الرافعة المالية 1:30 للفوركس و 1:20 لعقود الفروقات 1:30  و 1:1000
أقل إيداع 100 دولار امريكي 1 دولار امريكي
تأسست عام 2014 2008
موقع الويب https://www.tickmill.com www.exness.com

 

ما هي سلبيات وايجابيات كل من شركة TICkmill   و   Exness  ؟

يجب أن تقدم شركة الفوركس الجيدة سيولة جيدة باستمرار وتنفيذ سلس وهما الركائز الأساسية لظروف التداول السلسة. وذلك لأن التداول يكون أسهل في مثل هذه الظروف وتكون الخسارة الناتجة عن أحداث مثل الفروق السعرية والفجوات أقل احتمالية. وبشكل عام يجب أن يكون الدخول والخروج من الصفقات أمراً سهلاً دون أي خلل أو توقف مفاجئ في المنصة.

        الشركة

الميزة

TICkmill Exness
مميز جيد مميز جيد
خدمات مميزة نعم نعم
الترخيص والتنظيم نعم نعم
منصات متنوعة وسهلة نعم نعم
عمولات خفية لايوجد لايوجد
رسوم تبييت يوجد لايوجد
تنوع الرافعة المالية نعم نعم
حد أدنى للإيداع مناسب نعم نعم
التعليم والبحث نعم نعم
الحساب التجريبي نعم نعم
خدمة العملاء نعم نعم

ظروف التداول في كل من شركة TICkmill   و   Exness:

تقدم شركات الفوركس دائماً تداولاً بالرافعة المالية مما يعني أن العميل يمكنه التداول بأموال أكبر من تلك التي قام بإيداعها بالفعل. ويعود المقدار الدقيق للرافعة المالية المقدمة جزئياً إلى الوسيط على الرغم من أن كل نظام تنظيمي مختلف يفرض حداً أقصى مختلفاً على أنواع مختلفة من الأصول. وعادةً ما يكون الفوركس هو العرض الأكثر فاعلية.

  1. الرافعة المالية

TICkmill :  في الفوركس الرافعة المالية 1:30 و في العقود مقابل الفروقات لمؤشر الأسهم SPX  EUSTX50 الرافعة المالية 1:20

Exness : تعتمد مستويات الرافعة المالية دائمًا على الأداة التي تتداولها كما هي محددة جيدًا من خلال القيود التنظيمية ومستوى إتقانك الشخصي. ونظرًا لأنها منظمة من  FCA و CySEC جنبًا إلى جنب مع توجيهها الأوروبي miFID قلل بشكل كبير من احتمالية مستويات الرافعة المالية فإن الحد الأقصى للرافعة المالية التي قد تستخدمها كتاجر تجزئة هو كالتالي:

1:30 للعملات الرئيسية و 1:20 للحسابات الصغيرة و1:10 للسلع

مع ذلك قد يسمح كيان عالمي مثل Exness بنسب رافعة مالية أعلى بكثير تصل إلى 1:1000 ، والتي يتم تحديدها أيضًا حسب بلدك الأصلي.

وباستخدام الرافعة المالية بشكل صحيح ستزيد من الأرباح وتقلل من الخسائر المحتملة أيضًا وهي ميزة مختلفة في الأدوات المختلفة.

  1. التكاليف والإيداع والسحب

TICkmill : الإيداع والسحب في هذه الشركة سريعان ومجانيان. وهناك مجموعة واسعة من الخيارات بما في ذلك التحويل المصرفي أو بطاقات الائتمان والخصم أو المحافظ الإلكترونية. ومن ناحية أخرى فإن عدد العملات الأساسية المتاحة للحساب قليل ومحدود.

ففي Tickmill  يمكنك الاختيار من بين عملات الحساب الأساسية التالية الأربعة : EUR ، GBP ، USD  PLN  لاجراء عمليات السحب أو الإيداع.

فإذا قمت بتمويل حساب التداول الخاص بك بنفس عملة حسابك المصرفي أو كنت تتداول الأصول بنفس العملة الأساسية لحساب التداول الخاص بك فلن تضطر إلى دفع رسوم التحويل.

ومن الطرق الجيدة لتوفير رسوم تحويل العملات هي فتح حساب مصرفي متعدد العملات في بنك رقمي. ويقدم كل من Revolut أو Transferwise حسابات بنكية بعدة عملات بأسعار صرف عملات رائعة بالإضافة إلى تحويلات بنكية دولية مجانية أو رخيصة حيث يستغرق فتح الحساب بضع دقائق فقط على هاتفك.

ولا تفرض Tickmill أي رسوم على الإيداع كما أسلفنا أعلاه ويمكنك استخدام التحويل المصرفي وبطاقات الائتمان أو الخصم والكثير من المحافظ الإلكترونية مثل:

–        نيتيلر

–        سكريل

–        Dotpay

–        بطاقة  paysafecard

–        سوفورت

–        رابيد بواسطة سكريل

–        China Union Pay

–        فاساباي

–        كيوي

–        Sticpay

–        ويب موني

ويمكن أن يستغرق التحويل المصرفي عدة أيام عمل بينما يكون الدفع ببطاقات الائتمان أو الخصم فوريًا، ويمكنك فقط إيداع الأموال من حسابات باسمك الشخصي. وخيارات السحب في الشركة مثل عمليات الإيداع فلا تفرض Tickmill أي رسوم على السحب .

Exness : تقوم Exness بإجراء عمليات الإيداع والسحب الفورية بدون رسوم عمولة باستخدام عدد من أنظمة الدفع الإلكترونية التي توفر التحكم في تمويل حساب التداول الخاص بك على نحو سهل وسلس.

وتتعدد خيارات الدفع في الشركة بما في ذلك إمكانية استخدام أي من الطرق المتاحة حتى تتمكن دائمًا من اختيار الطريقة المناسبة لك. وفي العادة لا تتقاضى Exness أي رسوم إيداع أو رسوم داخلية فقد يضيف مزود الدفع وفقًا لمحل الإقامة بعض الرسوم لذا تأكد من التحقق منها والطرق تتلخص في:

–        التحويلات البنكية

–        بطاقات الائتمان الرئيسية

–        الأنظمة الإلكترونية نيتيلر وسكريل

ولا تفرض Exness أي رسوم على عمليات الإيداع أو السحب مع ذلك تحقق قبل إجراء أي تحويلات مع خدمة العملاء في حالة وجود أي رسوم قد تكون قابلة للتطبيق بسبب بلدك الأصلي أو ربما بواسطة مزود الدفع نفسه.

الشركة TICkmill Exness
رسوم السحب والايداع مجاني مجاني

 

  1. تغطية السوق

TICkmill: الفوركس وعقود الفروقات.

Exness: الفوركس والمعادن والمؤشرات والطاقات والعملات المشفرة.

  1. منصات التداول

TICkmill: تتوفر منصة تداول الويب الخاصة بـ Tickmill بواسطة ميتاتريدر المعروفة غير إنه يمكن تخصيصه بدرجة كبيرة وله تقرير رسوم واضح. من ناحية أخرى تفتقر المنصة إلى تنبيهات الأسعار والتصميم فيها قديم.

ولا تمتلك Tickmill منصة تداول خاصة بها فهي تستخدم MetaTrader 4 وهي منصة طرف ثالث حيث توفر المنصة بعدد كبير للغاية من اللغات. أما منصة تداول الويب Tickmill لديها قابلية تخصيص كبيرة فيمكنك بسهولة تغيير حجم وموقع علامات التبويب.

مع ذلك يبدو النظام الأساسي قديمًا ويصعب العثور فيه على بعض الميزات على سبيل المثال ستستغرق بعض الوقت لمعرفة كيفية إضافة أصل إلى قائمة المراقبة.

Exness : توفر الشركة خيار منصة التداول بين اثتين من رواد هذا المجال MetaTrader4 و MetaTrader5 جنبًا إلى جنب مع منصات التداول عبر الهاتف المحمول و MT4 WebTerminal التي تتيح الوصول من خلال أي جهاز.

الشركة TICkmill Exness
منصات التداول منصة ويب خاصة منصة تطبيق الهاتف المحمول منصة ميتاتريدر4 أو/ و 5 منصة ويب خاصة منصة تطبيق الهاتف المحمول منصة ميتاتريدر4 أو/ و 5
لا نعم نعم لا نعم نعم

 

  1. التنظيم والسمعة والمصداقية

TICkmill : تم ترخيص وتنظيم الشركة من قبل العديد من الهيئات المالية كما هو موضح أعلاه بما في ذلك FCA في المملكة المتحدة. ومن ناحية أخرى فإن الشركة غير مدرجة في أي بورصة وليس لديها بنك أساسي.

والشركة مرخصة ويتم تنظيمها من قبل العديد من السلطات المالية بما في ذلك هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA) ، ولجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC) ، وهيئة الخدمات المالية في سيشيل ، وهيئة سلوك القطاع المالي في جنوب إفريقيا (FSCA) وهيئة الخدمات المالية في لابوان ماليزيا (LFSA). ويقع مقر Tickmill في  المملكة المتحدة وقد تم تأسيسه في عام 2014.

Exness : مرخصة ومنظمة من قبل ثلاث هيئات مالية على مستوى العالم من خلال الشركة الأم. كما إنها علامة تجارية قوية ولكنها غير مدرجة في أي بورصة ولا تكشف عن المعلومات المالية.

ومن أجل حماية الأموال المستثمرة وعند اختيار شركة لشراكة طويلة الأجل يجب على المتداول المحترف ألا يأخذ في الاعتبار شروط تداول الشركة فقط. ولكن الأهم من ذلك أيضًا التأكد من أن عمليات الشركة تتوافق مع المتطلبات القانونية للدولة ذات التي يقيم بها والمعايير المالية المعترف بها دوليًا.

كما أن مجموعة Exness امنة جدا نظرًا لوجودها في مختلف البلدان والمكاتب المنشأة التي تنظمها السلطات المحلية اللازمة والتي تحظى أيضًا باحترام كبير في الصناعة . Exness UK Ltd  فهي مرخصة ومنظمة من قبل هيئة السلوك المالي بينما تمتلك Exness CY Ltd ترخيصًا من CySEC .

وبالتالي يسمح الوسيط بتقديم منتجات أو خدمات مالية ضمن نشاطه في البلدان المرخصة فيها وفي المنطقة الاقتصادية الأوروبية. أيضًا هناك ترخيص من جزر سيشيل الخارجية والذي يوفر بدلاً من ذلك التسجيل فقط وليس التنظيم الجاد مع ذلك فإن التراخيص الإضافية من السلطات ذات السمعة الطيبة تجعل الشركة وعروض Exness موثوقة.

لذلك ونظرًا للمعايير التشغيلية التي يتم وضعها وفقًا للمتطلبات جنبًا إلى جنب مع حماية العملاء وفصل الأموال والمشاركة في صندوق أو مخطط تعويض المستثمرين. فتسجيل المنطقة الاقتصادية الأوروبية وتوفير الخدمات على أساس عابر للحدود يتم تنفيذه بتفويض من السلطات الأوروبية داخل أوروبا مما يجعل معايير تشغيل Exness معقولة للغاية.

  1. خدمة العملاء

TICkmill : يتوفر لديها خدمة عملاء جيدة فيمكنك الحصول على إجابات سريعة ومفيدة عبر الهاتف والبريد الإلكتروني وعبر الدردشة الحية أيضًا لكن وقت الاستجابة بطيء نوعا ما.

حيث الدعم في Tickmill عبر الهاتف سريعًا وستحصل على إجابات مفيدة جدا. وفي البريد الإلكتروني ستتلقى ردًا في غضون يوم بإجابات مفيدة وحلول سريعة. أما الدردشة المباشرة فتتميز بأنها ذات سرعة متوسطة ولكنهم حريصون على مساعدتك وسوف يقومون بعمل لقطات شاشة لك إذا كانت تساعد في شرح الحلول. الشيء الوحيد السيء هنا هو عدم التوافر 24/7.

Exness : توفر شركة اكسنس جنبًا إلى جنب مع الظروف المريحة للتداول خدمة دعم متقدم حيث توفر خدمة العملاء بـ 13 لغة متوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ودعم 24/7 باللغتين الإنجليزية والصينية. كما اكتسبت Exness في الواقع تصنيفات جيدة جدًا لدعمها والاعتراف بها بين الأسواق المالية لتميزها.

  1. أنواع الحسابات وفتحها

TICkmill : فتح الحساب رقمي بالكامل وسريع ومباشر كما ذكرنا أعلاه حيث يمكنك ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت في غضون دقائق ثم التحقق من الحساب في غضون يوم واحد.

توفر Tickmill العديد من أنواع الحسابات التي تختلف في الأسعار، والحد الأدنى للإيداع في رصيد الحساب، وهي كالتالي:

حساب برو حساب كلاسيكي حساب مميز V.I.P
الحد الأدنى للإيداع 100 دولار 100 دولار ــــــــ
الحد الأدنى لرصيد الحساب ـــــــــ ـــــــــــ 50000 دولار
العمولة والسبريد سبريد وعمولة قليلة جدا بدون سبريد وعمولة قليلة جدا
عمولة لكل 100000 دولار 2 دولار بدون 1 دولار

يمكن لعملاء شركة Tickmill الدوليين استخدام رافعة مالية تصل إلى 1:500 بينما يمكن لعملاء التجزئة لدى Tickmill بريطانيا و Tickmill  أوروبا استخدام رافعة مالية بحد أقصى 1:30. فإذا كنت مؤهلاً كمتداول محترف يمكنك التداول برافعة مالية عالية. ومعايير تصنيف العملاء المحترفين:

–        متوسط التكرار 10 صفقات لكل ربع سنة في السنة السابقة

–        حجم محفظة أدواتك المالية يتجاوز 500 ألف يورو

–        لديك خبرة لا تقل عن عام واحد في مركز مالي ذي صلة بالفوركس

كما يمكنك أيضًا فتح حسابات إسلامية خالية من الفوائد حيث يتمثل الاختلاف الرئيسي بين الحسابات الإسلامية والحسابات الأخرى في أنه بدلاً من أسعار المبادلة اليومية أو التبييت يتم فرض رسوم إدارية إذا كان لديك بعض الصفقات المفتوحة لأكثر من 3 ليالٍ.

Exness : من خلال التعامل مع Exness يمكنك توقع بيئة تداول منظمة وآمنة بالكامل تسمح بفتح حساب تجريبي واختبار استراتيجيات التداول أو فتح حساب حقيقي لدخول أسواق الفوركس مباشرة. وقد يخضع التجار في الولايات القضائية العالمية لعروض حسابات مختلفة وفقًا للوائح والتنظيم.

وأنواع الحسابات المتاحة في اكسنس كثيرة مع أكثر من 80 خيارًا من العملات بينما تتميز الشركة بخيارات الدفع الفوري وتوفر حساب Standard Cent الذي يعد رائعًا للمتداولين ذوي الحسابات الصغيرة والحساب القياسي وحساب ECN الاحترافي مع عرض فروق خام ورسوم عمولة لكل صفقة.

علاوة على ذلك هناك ميزات إضافية تمكن عملاء Exness من توفير إمكانية المنافسة والحصول على جوائز قيمة في مسابقة تداول الفوركس التي يتم إجراؤها من وقت لآخر. ومع ذلك يجب على التجار المقيمين في دول معينة التحقق من مدى توفر وإمكانية المشاركة على الموقع الرسمي.

وفتح حساب Exness رقمي بالكامل وسريع ومباشر حيث يمكنك ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت في 20 دقيقة ثم التحقق من الحساب في نفس اليوم.

  1. التعليم والتدريب والبحث

TICkmill : وظائف البحث هنا متوسطة الجودة حيث يمكنك العثور على أصول مجمعة في فئات مختلفة مع ذلك لاتتوفر وظيفة البحث المعتادة حيث يمكنك كتابة اسم أحد الأصول.

كما أنه لا يمكنك ضبط التنبيهات والإشعارات على منصة تداول الويب Tickmill فهذه الميزة متاحة فقط على منصة تداول سطح المكتب .

ولدى Tickmill خدمة اصدار تقارير دورية واضحة عن المحفظة والرسوم حيث يمكنك بسهولة رؤية رصيدك من الربح والخسارة والعمولات التي دفعتها.

تحتوي Tickmill على محتوى تعليمي مميز حيث يمكنك التعلم من خلال مقاطع الفيديو والحسابات التجريبية والندوات عبر الإنترنت. لكن لا يتم تصنيف مقاطع الفيديو التعليمية للنظام الأساسي. مع Tickmill يمكنك التعلم بالطرق التالية:

–        حساب تجريبي

–        مقاطع فيديو تعليمية عامة

–        فيديوهات تعليمية للمنصة

–        ندوات عبر الإنترنت

–        مقالات تعليمية عالية الجودة

كما تتوفر مقاطع الفيديو التعليمية العامة على “بوابة العميل” ضمن تبويب “أدوات الفوركس” ولقد أحببنا حقًا جودة مقاطع الفيديو في موقع الشركة.

وفيما يتعلق بمقاطع الفيديو التعليمية للنظام الأساسي يمكنك الوصول إليها على موقع Tickmill على الويب ضمن تبويب “أدوات العميل” ثم خيار “دروس الفيديو”. لكن مقاطع الفيديو هذه غير منظمة وبعضها بلغات مختلفة مما قد يجعل التعلم أكثر صعوبة.

Exness : تدير الشركة أكاديمية خاصة بها وهي مصممة لدعم وتثقيف آلاف المتداولين من جميع أنحاء العالم. وهناك مواد تعليمية مطورة تم تصميمها حسب مستوى الخبرة حيث تغطي الأساسيات من البداية بالإضافة إلى تحقيق المزيد من التطوير من خلال تعلم كيفية إدارة المخاطر بشكل أكثر ذكاءً والانتهاء من الخسائر.

كما توفر Exness حسابًا تجريبيًا مجانيًا جنبًا إلى جنب مع آخر الأخبار المالية من Dow Jones والمواد التعليمية القوية و Web TV مع آخر التحديثات. كما أحببت حقًا الطريقة التي تنظم بها Exness قاعدة المعرفة والتداول الاجتماع ووطريقة الشركة في استثمار تحسينات المتداولين وافكارهم.

لذا فإن هذه الفروق المحترفة في Exness توفر للمتداولين النشطين أدوات قوية شاملة. حيث ستجد هناك أيضًا أدوات البحث والتحليل الأساسي والبحث الفني جنبًا إلى جنب مع التوقعات الأسبوعية وأفكار التداول وغيرها الكثير.

ملخص:

لتسهيل عملية اختيار أفضل شركات الفوركس فإن فريق موقع التداول بسهولة قام باختبار وتقييم الكثير من أفضل وسطاء فوركس كما وقمنا بتجميع نتائجنا في تقييمات دقيقة وصادقة لوسطاء فوركس. فنحن نقوم بقول الحقيقة كما هي وننشرها فقط ولا شيء آخر.

لذلك، قبل أن تقوم باختيار وسيط فوركس والتسجيل معه قم بقضاء بعض الوقت في قراءة تقييماتنا لأفضل شركات تداول العملات بحيث تكون لديك فرصة أفضل في تحقيق النجاح في الفوركس. وفي ترتيب الشركات التي تم تقييمها في هذا المقال الأفضل Exness ثم TICkmill.

زر الذهاب إلى الأعلى