Pepperstone vs IC Markets

مقارنة بين كل من شركة مقارنة بين IC Markets  و  Pepperstone

        الشركة

الميزة

IC Markets Pepperstone
منظمة ومرخصة من ASIC، CySEC ASIC، FCA، DFSA، SCB، CMA، CySEC، BaFIN
المقر الرئيسي أستراليا أستراليا
المنصات cTrader  و MT4 و MT5 MT4 ، MT5 ، cTrader
الرافعة المالية 1:30  | 1:500 1:30
أقل إيداع 200 دولار امريكي 200 دولار امريكي
تأسست عام 2007 2010
موقع الويب icmarkets.com www.pepperstone.com

 

ماهي سلبيات وايجابيات كل من شركة IC Markets  و Pepperstone؟

تعد نزاهة الشركة وسلامة ممارساتها التجارية وجودة الإطار التنظيمي الذي يعملون ضمنه من أهم مايبحث عنه المتداولون.

كما يهتم المستثمرين والمتداولين بالوسيط الذي يعطي قيمة مقابل المال لعملائه من خلال الخدمات التي يقدمها. حيث يتم قياس هذا في الغالب من خلال تكلفة التداول في فروق الأسعار والعمولات ورسوم التبييت حتى اليوم التالي والرسوم العرضية الأخرى بالطبع وبشكل عام كلما زادت الأموال التي تودعها زاد ما تتوقعه من وسيطك في المقابل.

ذلك لأن التداول يكون أسهل في مثل هذه الظروف وتكون الخسارة الناتجة عن أحداث مثل الفروق السعرية والفجوات أقل احتمالية.

        الشركة

الميزة

IC Markets Pepperstone
مميز جيد مميز جيد
خدمات مميزة نعم نعم
الترخيص والتنظيم نعم نعم
منصات متنوعة وسهلة نعم نعم
عمولات خفية لا يوجد يوجد
رسوم تبييت يوجد يوجد
تنوع الرافعة المالية نعم نعم
حد أدنى للإيداع مناسب نعم نعم
التعليم والبحث نعم نعم
الحساب التجريبي نعم نعم
خدمة العملاء نعم نعم

 

ظروف التداول في كل من شركة IC Markets  و Pepperstone :

تقدم شركات الفوركس دائماً تداولاً بالرافعة المالية مما يعني أن العميل يمكنه التداول بأموال أكبر من تلك التي قام بإيداعها فعلياً. ويعود المقدار الدقيق للرافعة المالية المقدمة جزئياً إلى الوسيط على الرغم من أن كل نظام تنظيمي مختلف يفرض حداً أقصى مختلفاً على أنواع مختلفة من الأصول.

الرافعة المالية

IC Markets  : تقدم رافعة مالية تصل إلى 1:500 والتي قد تفتح الطريق على مصراعيه إلى سوق الفوركس لمتداولي التجزئة بإيداع مبدئي منخفض جدًا أو صغير لتغطية الهوامش. وحيث يمكن أن يؤدي استخدام الرافعة المالية إلى تضخيم المكاسب ولكن يجب أن تتذكر دائمًا أن الخسائر يمكن أن تتجاوز أيضًا إيداعك الأولي .

  • الحد الأقصى 1:500 متاح للعملاء الأستراليين والدوليين
  • 1:30 مسموح للتجار الأوروبيين

Pepperstone: فيما يتعلق بالمتداولين من أوروبا أو أولئك الذين لديهم حسابات مسجلة لدى Pepperstone UK حيث خفضت لائحة ESMA الأوروبية مؤخرًا الحد الأقصى للرافعة المالية المسموح بها بغرض الأمان فإن الحد الأقصى للرافعة المالية هو 1:30 على أدوات الفوركس.

ولا تزال Pepperstone تقدم رافعة مالية 1:500 للعملاء المحترفين المعتمدين لديها والتي يمكنك الاستفادة منها.

وباستخدام الرافعة المالية بشكل صحيح ستزيد من الأرباح وتقلل من الخسائر المحتملة أيضًا وهي ميزة مختلفة في الأدوات المختلفة.

  1. التكاليف والإيداع والسحب

IC Markets  : يتضمن عرض الإيداع في الشركة طرق عديدة تناسب متطلبات أي متداول ويتضمن الأدوات الرئيسية للتداول إلى جانب الإضافات الجديدة مثل العملات الرقمية والاليكترونية. كما تتكون فئات الأصول من الفوركس والأسهم والسلع والعقود الآجلة CFDS والسندات.

كما تقدم IC Markets 10 خيارات تمويل مرنة في 10 عملات أساسية رئيسية AUD و GBP و JPY و HKD و SGD و NZD و CHF و CAD و EUR و USD وهو أمر رائع حيث يمكنك اختيار ما يناسبك وتجنب رسوم التحويل الإضافية.

ومن صفحة العميل الآمنة على الموقع الرسمي هناك إمكانية لإيداع الأموال أو سحبها في جميع أنحاء العالم بواسطة:

  • البطاقات
  • باي بال
  • التحويل المصرفي بما في ذلك التحويلات المحلية
  • نيتيلر ، سكريل ، ويب موني ، كيوي
  • China UnionPay و FasaPay والمزيد.

ولا تفرض IC Markets رسومًا إضافية على الإيداعات والرسوم بقيمة 0 دولار على عمليات السحب. مع ذلك بالنسبة لسحب التحويلات البنكية الدولية تتقاضى أحيانا  IC Markets رسوم التحويل التي تفرضها المؤسسة المصرفية للشركة والتي تبلغ حوالي 20 دولارًا أستراليًا يتم خصمها من مبلغ السحب.

Pepperstone  : تمكن العملاء من تمويل حساباتهم بسهولة في جميع أنحاء العالم وكذلك اختيار عملة الحساب التي تشمل AUD و USD و EUR و CAD و GBP و CHF و JPY و NZD و CAD و SGD و HKD . وهو أمر رائع بلا حدود وبكلمات بسيطة يعني أنه يمكنك تخطي رسوم الصرف والاستفادة من التداول بعملتك المحلية.

وفيما يتعلق بطرق الايداع تقدم Pepperstone العديد من طرق الدفع ولكن تحقق وفقًا للوائحها ما إذا كانت الطريقة متاحة في بلدك أم لا.

–        تحويل بنكي

–        بطاقات الائتمان / الخصم

–        سكريل

–        إيداع بنكي

–        نيتيلر

–        باي بال

–        ويسترن وموني جرام وواحد لواحد

ولا تفرض Pepperstone أي رسوم داخلية على الإيداعات أو السحوبات ويمكن للمتداولين استخدام خيارات سحب متنوعة بما في ذلك البطاقات والمحافظ الإلكترونية والتحويلات المصرفية. ومع ذلك قد تتطلب المؤسسات المصرفية الدولية رسومًا من أي من الطرفين والتي سيتم إحالتها إلى العميل.

الشركة IC Markets Pepperstone
رسوم السحب والايداع مجانية مجانية

 

  1. تغطية السوق

IC Markets : العملات الأجنبية ، الأسهم ، السلع ، العقود مقابل الفروقات الآجلة ، الأسهم والسندات ، تداول العملات المشفرة.

Pepperstone : عقود الفروقات على الرسوم والمؤشرات والأسهم والسلع والطاقة والمعادن والعملات المشفرة.

منصات التداول

IC Markets: بصرف النظر عن التحسينات الفنية المعقدة للتنفيذ الذي توفره التقنيات الرائدة في الشركة تقدم IC Markets مقترحات برامج متقدمة أيضًا. وتعد ميتاتريدر4 و cTrader من أفضل منصات التداول المتاحة في السوق في الوقت الحالي بالتالي فإن IC Markets لديها كلا الخيارين في الوصول المباشر إلى بيئة تداول ECN المقدمة.

مع ذلك بإمكانك أيضا التداول من خلال MetaTrader5 بنسخة محدثة ومحسنة مليئة بالميزات الجديدة تمامًا إذا كنت تفضل ذلك. كما تم تصميم الأنظمة الأساسية نفسها للاستخدام من خلال أجهزة Windows و Mac و Web و iOS و Android .

Pepperstone: تدعم تكنولوجيا وبرامج التداول الخاصة بشركة Pepperstone أهمية الأداء من خلال 11 منصة تداول حيث تقدم MT4 أو نسختها الجديدة MT5 و cTrader على إصدارات مختلفة لذا يمكنك حقًا الحصول على حل تداول قوي بطريقتك الخاصة في الإستراتيجية أو الإخراج حيث يتم دعم جميع أنماط التداول.

الشركة IC Markets Pepperstone
منصات التداول منصة ويب خاصة منصة تطبيق الهاتف المحمول منصة ميتاتريدر4 أو/ و 5 منصة ويب خاصة منصة تطبيق الهاتف المحمول منصة ميتاتريدر4 أو/ و 5
نعم نعم نعم نعم نعم نعم

 

  1. التنظيم والسمعة والمصداقية

IC Markets  : تعتبر IC Markets وسيطًا آمنًا وموثوقا حيث يتم الإشراف والمراجعة باستمرار على شركات التداول المرخصة والمنظمة من قبل السلطة الخارجية ذات السمعة الطيبة.

كما تم تأسيس الشركة في أستراليا وهو يقوم بخدماته المعتبرة من قبل ترخيص هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) . بالإضافة إلى ذلك تدير IC Markets كيانًا منظمًا في قبرص وبالتالي تعمل خدمة التداول رسميًا وقانونًا للعملاء الأوروبيين.

ومن خلال ترخيص وتنظيم من ASIC الذي يعد أحد أكثر الهيئات التنظيمية المالية صرامة وتطلبًا يمكن لمتداولي IC Market الشعور بالثقة التامة. فالحماية المالية المقدمة من خلال طرق متعددة منظمة تشمل فصل أموال العميل أثناء الوصول إلى الحسابات من قبل العميل فقط واستخدامها لغرض تسهيل التداول الخاص به.

بالإضافة إلى ذلك تعد IC Markets عضوًا في Financial Ombudsman Service (FOS) ، وهي مؤسسة أسترالية معتمدة لحل النزاعات الخارجية تعمل على حل النزاعات بين المستهلكين ومقدمي الخدمات المالية الأعضاء بشكل عادل ومستقل.

Pepperstone  : في الواقع تسعى الشركة جاهدة لاقتراح أفضل الخيارات لمجتمع المتداولين وقد تم الاعتراف بها من خلال العديد من الجهات وحصلت على العديد من الجوائز والتي حصل عليها الوسيط بانتظام إلى جانب التقييمات الرائعة من المتداولين أنفسهم، وقد حصلت على:

–        جائزة التقنيات الرقمية من جوائز محافظ فيكتوريا إكسبورت 2017

–        جائزة الحائز على الرضا العام للعميل و سرعة التنفيذ و موثوقية النظام الأساسي و سهولة استخدام النظام الأساسي وتميز اتجاهات الاستثمار.

وتمتثل Pepperstone بصفتها وسيطًا أستراليًا مؤسسًا لعملياتها وفقًا للوائح المحترمة من قبل لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) بالإضافة إلى حامل ترخيص الخدمات المالية الأسترالية.

وهي وسيط شرعي ومنظم بالإضافة إلى ذلك تمتلك Pepperstone التفويض المناسب في كل منطقة تعمل فيها. لذلك تتم معالجة العملاء المقيمين في المملكة المتحدة والمنطقة الاقتصادية الأوروبية بواسطة Pepperstone Limited  وهي شركة مسجلة في المملكة المتحدة ومنظمة من قبل هيئة السلوك المالي.

وبالإضافة إلى ذلك حصلت Pepperstone مؤخرًا اعتبارًا من نوفمبر 20 على ترخيص CySEC أيضًا بحيث يتم تغطية عملاء الاتحاد الأوروبي بالكامل بموجب تشريعاتها. كما أنها تضيف ترخيص BaFIN في نهاية الشهر الجاري لتأمين الأسواق الألمانية بالمثل.

أما منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعملاء من دبي فمصرح لهم أيضًا بفرصة تداول فوركس شرعية ومنظمة نظرًا لأن الوسيط مرخص من قبل سلطة دبي للخدمات المالية. بالإضافة إلى ذلك ومع التوسع المستمر أنشأت Pepperstone كيانًا في كينيا بينما تنظمه هيئة السوق المالية (CMA) بحيث يتم تغطية المنطقة الأفريقية أيضًا.

حيث تُلزم الهيئات التنظيمية المذكورة أعلاه الوسيط بصرامة باتباع الأداء المطلوب وبالتالي لا تشك Pepperstone  في موثوقيتها. وتطلب كل من ASIC و FCA من شركات الخدمات المالية اتباع متطلبات رأس المال الصارمة وفصل حسابات المتداولين تمامًا عن أموال الشركة والامتثال لإدارة المخاطر الداخلية والتدريب، والمحاسبة، والتدقيق وغيرها الكثير. وبالإضافة إلى ذلك فإن الشركة توفر حماية الرصيد السلبي ونظام إدارة المخاطر الآلي للتجارة الآمنة وأمن العملاء.

  1. خدمة العملاء

IC Markets  : تسعى الشركة جاهدة لتقديم ليس فقط أفضل الحلول التكنولوجية ولكن أيضا فهم ضرورة تقديم خدمة عملاء ذات جودة عالية ودعمهم. حيث يتوفر دعم العملاء في الشركة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويدير مكاتب العملاء في مناطق مختلفة بحيث يتم تغطية جميع الأسواق العالمية المتاحة ذلك للإجابة على استفسارات أو مساعدة العملاء. ويظل دعم العملاء دائمًا متاح ويضع خبراتهم للعمل مع عملائهم عن كثب وهو بالتأكيد تقدم كبير بالنسبة لك كمتداول.

Pepperstone  : الدعم المقدم من الشركة يشتمل التزامهم برضا العميل على تسهيلات الدردشة الحية والدعم على مدار 24 ساعة ومنطقة العميل الآمنة بخدمة ذاتية كاملة لإدارة الحساب بالإضافة إلى موجز الأخبار في الوقت الفعلي مع موارد التعليم وتعليقات السوق.

  1. أنواع الحسابات وفتحها

IC Markets  : بالنسبة لفتح حساب فهو رقمي بالكامل وسريع ومباشر حيث يمكنك ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت في 20 دقيقة ثم التحقق من الحساب في نفس اليوم . وهناك خيارات تعتمد إما على حساب ECN مع فروق الأسعار أو العمولة كرسوم تداول أو الشروط القياسية مع الرسوم و السبريد.

كما أن هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الحسابات تتميز بنفس القوة التي توفرها الشركة ولكنها مصممة لتلبية توقعات واحتياجات أنماط التداول المختلفة. حيث يوفر حسابان أولان شرط الاختيار بين فروق الأسعار أو رسوم العمولة لكل صفقة كما يعملان أيضًا من خلال منصة MT4 و cTrader حسب اختيارك.

كما أن الحسابات متوفرة بعملات متعددة تصل حتى 10 عملات منفصلة تمامًا عن أموال الشركة ويدعمها فريق عملاء متعدد اللغات. بالإضافة إلى ذلك يمكن للمتداولين الذين يتبعون قواعد الشريعة الإسلامية التوقيع على حساب إسلامي بدون رسوم مقايضة كخيار في IC Markets أيضًا جنبًا إلى جنب مع حساب تجريبي خالي من المخاطر على كل من MT4 و cTrader الذي يسمح بممارسة استراتيجية التداول قبل البدء باستخدامها.

Pepperstone  : تقدم حسابات متنوعة تتضمن أنواعًا مختلفة مصممة لتلبية توقعات واحتياجات المتداولين على اختلافهم. وبينما تقدم جميع الحسابات نفس الجودة في الأداء والدعم وميزات النظام الأساسي الشاملة يمكن للمتداولين المبتدئين أو غير المحترفين التسجيل للحصول على حساب قياسي وهو نوع كلاسيكي بدون عمولة وفروق STP  من الدرجة المؤسسية من 1.0 نقطة متوفرة في منصة MT4 .

وهناك خيار للمتداولين المحترفين الذين يفضلون العمولات بدلا من السبريد الثابت في حساب التداول حيث يتم احتساب عمولة من 3.5 $ و سبريد من 0.0 نقطة كما يوفر التداول بنقرة واحدة لسرعة التنفيذ.

نوع الحساب وصف
الحساب القياسي وهو نوع كلاسيكي بدون عمولة وفروق STP من الدرجة المؤسسية من 1.0 نقطة متوفرة في منصة MT4
حساب المحترفين

Razor

للمتداولين المحترفين الذين يفضلون العمولات بدلا من السبريد الثابت في حساب التداول حيث يتم احتساب عمولة من 3.5 $ و سبريد من 0.0 نقطة كما يوفر التداول بنقرة واحدة لسرعة التنفيذ.
  1. التعليم والتدريب والبحث

IC Markets  : مما يعجبني في هذه الشركة أن فريق IC Markets يتمتع بقدر كبير من الخبرة في صناعة الفوركس والتداول وبالتالي فهم ما يريده المتداولون ويحتاجونه بالضبط. كما يتم توفير المواد التعليمية مجانًا وتسمح بالحصول على رؤية واضحة للموضوعات من خلال تقارير التحليل الفني المنتظمة ودروس الفيديو والأدوات الإعلامية والندوات عبر الإنترنت والمزيد.

كما تتوفر أيضًا أدوات البحث بما في ذلك العديد من أدوات التحليل المدمجة داخل المنصات بالإضافة إلى تقديم مدونة تحليل السوق المصممة من قبل IC Markets والتقويم الاقتصادي وأفكار التداول المتاحة من خلال المنصات.

هذا حقًا رائع وموصى به للغاية للمتداولين المبتدئين على وجه الخصوص لأنه يقدم أدوات التعليم والبحث الجيدة مما يقدم لك فرص جيدة لتحقيق خبرات تداول جيد.

كما توفر IC MARKETS حسابًا تجريبيًا مجانيًا كما أحببت حقًا الطريقة التي تنظم بها الشركة قاعدة المعرفة والتداول الاجتماع وطريقة الشركة في استثمار أفكار المتداولين.

Pepperstone  : بالنسبة لموارد التعليم والبحث والتطوير ستجد مركزًا للتعليم والتحليل تم تطويره بواسطة Pepperstone  حيث تتوفر مقاطع فيديو تداول وندوات عبر الإنترنت والعديد من أدوات البحث للجميع . وما هو رائع أيضًا الأفكار التجارية وقدرات التداول الاجتماعي وكذلك التحليل والبيانات الأساسية المدعومة من قبل مزودين رائدين مثل Trading Central .

ذلك جنبًا إلى جنب مع إمكانات منصة التداول المتقدمة فهناك أبحاث إضافية مدرجة أيضًا مثل Autochartist ويتم تحديثها بانتظام من محلل الوسيط الداخلي.

ملخص:

لتسهيل عملة اختيار أفضل شركات الفوركس فإن فريق موقع التداول بسهولة قام باختبار وتقييم الكثير من أفضل وسطاء فوركس كما وقمنا بتجميع نتائجنا في تقييمات دقيقة وصادقة لوسطاء فوركس. فنحن نقوم بقول الحقيقة كما هي وننشرها فقط ولا شيء آخر.

لذلك، قبل أن تقوم باختيار وسيط فوركس والتسجيل معه قم بقضاء بعض الوقت في قراءة تقييماتنا لأفضل شركات تداول العملات بحيث تكون لديك فرصة أفضل في تحقيق النجاح في الفوركس. وفي هذا المقال من الأفضل من وجهة نظرنا هي Pepperstone ثم IC Markets  .

زر الذهاب إلى الأعلى