وسطاء تداول الاسهم

عند إتخاذ قرار البدء فى الاستثمار سواء افراد او شركات فإنهم ينجذبون فى الغالب الي تداول الاسهم والتي تعتبر من ذات العوائد الماليه المرتفعه  ايضا مثل :السندات، والعملات الأجنبية، والعقود الآجلة، والذهب، والفضة، والبورصة.

ويبقى السؤال الذى يشغل الجميع ماهو الفرق مابين الفوركس والأسهم ؟

سوق الفوركس : هو سوق يجتمع فيه المتاجرون من جميع  انحاء  العالم من اجل بيع وشراء العملات لغاية تحقيق ارباح من التقلبات السعرية لهذه العملات وفقاً لعوامل الطلب والعرض ، هو سوق يمكنك أن تتداول فيه بغض النظر عن موقعك الجغرافي ولذلك هو يعتبر سوق لامركزي  اى ليس له مكان محدد بحيث يجتمع فيه المتداولون للقيام بعمليات البيع و الشراء كما يحدث بسوق الأسهم ، ويتم تداول الفوركس من خلال افضل شركات الفوركس .

تداول الأسهم : الأن اصبح  الوصول إلى هذه  الأسواق  المالية أسهل بكثير مما كان عليه  في الماضي حيث أتاحت الطفره التكنولوجيه للمتداولين شراء وبيع الأسهم في اى وقت ومن اى مكان في العالم. قد يرجع  اتخاذ مراكز التداول على اساس  ملكية السهم الأساسي أو استخدام منتجات معتمدة على الرافعة المالية مثل عقود الفروقات لبيع أسهم غير مملوكة للمتداول بشكل فعلي.

من اكبر مميزات تداول العقود والفروقات هى استخدام الرافعه الماليه او الهامش وتتميز الرافعة المالية المستخدمة في عقود الفروقات بأنها أعلى من التداول التقليدي وبالتالى إمكانيه تحقيق مكاسب تكون اكبر ولكن يجب ملاحظه ايضا انها من الممكن ان تحقق خسائر اكبر ايضا استخدام  رافعة مالية فى الغالب تكون سلاح ذو حدين .

تداول الأسهم يتم عن طريق  منصات التداول المرخصة عبر الإنترنت  حيث اصبح التداول أسهل بكثير من أي وقت مضى.

السيولة في الأسهم ترتبط بعملية توقف التداول في البورصات العالمية، لأن لها وقتا محددا ثم تغلق البورصة، ويعتبر السيولة المالية في الأسهم أقل من الفوركس

ومن امثله التداول على الأسهم فهو المؤشر الأشهر على الأطلاق وهو مؤشر الداو جونز مؤشر الداو جونز أو الداو 30 وهو مؤشر صناعي لأكبر 30 شركة صناعية أمريكية في بورصة نيويورك

يعتبر مؤشر الداو جونز هو  أحد أهم المؤشرات لقياس أداء الاقتصاد الأمريكي وسوق الأسهم الأمريكية، وهو واحد من  أهم المؤشرات العالمية التي يؤثر أدائها على الاقتصاد العالمي.

يضم مؤشر الداو شركات كبيرة مثل شركة آي بي أم وشركة مايكروسوفت الشهيرة وشركة بوينج لصناعة الطائرات وشركة اتش بي لأجهزة الكمبيوتر وكوكاكولا ووالت ديزني وأمريكان اكسبرس أكبر مصنع للبطاقات الائتمانية في الولايات المتحدة.

اصبح التداول على مؤشر الداو جونز الأن متاحاً ومتوفر للجميع حيث يتم التداول عن طريق العقود الأجله ولتتمكن من التداول فلابد من فتح حساب تداول مع شركة وساطة مختصة ومرخصه .

أفضل منصات تداول الاسهم

توفر شركات الوساطه للمهتمين بالتداول على الأسهم والعقود والفروقات منصات MT4 ومنصة MT5.

منصة التداول MetaTrader 4

تحظي منصة ميتاتريدر 4 بشعبية واسعة بين المتداولين من ذوي الخبرة والمبتدئين فى جميع أنحاء العالم ولذلك فهى تعتبر المنصه الأمثل والأفضل فى التداول .

تتميز MetaTrader 4 بسهوله الأستخدام .

رغم أن ارتباطها الأكبر بتداول الفوركس، إلا أن من الممكن استخدامها لتداول مجموعة من الأسواق تشمل الفوركس والمؤشرات والعملات الإفتراضية والسلع من خلال العقود مقابل الفروقات.

منصة التداول MetaTrader 5

–     منصه ميتاتريدر 5 هى المنصه الأحدث على الأطلاق وتعتبر من اقوى وافضل منصات التداول وذلك لأمتلاكها عده ادوات مختلفه للتداول وحيث انها تقدم خيارات مختلفه من الأسهم و السلع والؤشرات .

–     تتميز منصة MetaTrader 5 بإضافه امران مختلفان وهما Buy Stop Limit و Sell Stop Limit.

–     كما انها تحتوى على 12 إطار زمنى مختلف.

–     ومن اقوى الميزات تتسم بيها MetaTrader 5 عن نظرتها MetaTrader 4   هى إنشاء روبوتات التداول الخاصة بك

ما هي افضل الاسهم الامريكية يمكنك تداولها

الأسهم الامريكية اليوم تعتبر من أشهر الأسهم في العالم وليس على المستوى الأمريكي فقط. فمن خلالها يمكن التنبؤ بأداء أهم القطاعات في السوق العالمي.فكما هو معروف فإن سوق الأسهم الأمريكية تتحكم في نسبة تزيد عن 10% من الأوراق المالية التي يتم تداولها في أمريكا.

تختلف الأراء حول افضل الأسهم حيث ينقسم المتداولين إلى نوعان متداول قصير الأجل ومتداول طويل الأجل ويوجد متداول مخاطر واخر متحفظ وفى الغالب يتجهه اغلب المتداولين إلى الأسهم الأمريكيه الأكثر شيوعاً .

والأن سنتعرف على افضل الأسهم التى يمكن التداول عليها :-

  • سهم مايكروسوفت

فشركه مايكروسوفت هى من الشركه الكبيره والتى تتميز بنمو متسارع فى الأرباح .

  • سهم نتفلكس

فهو كان من افضل الأستثمارات فى ظل جائحه الكورونا حيث حقق هذا السهم مكاسب هائله .

  • سهم جوجل

يعتبر الاستثمار في سهم جوجل خياراً مميز لمئات الآلاف من المستثمرين حول العالم، نظرا لتطورها الدائم.

  • سهم جونسون

فهو من افضل الأسهم الأمريكيه من حيث الأرباح .

  • سهم امازون

تمتلك شركه امازون نسبه ارباح ضخمه ونسبه مبيعات هائله لذلك فهى تعد من افضل الأستثمارات.

  • سهم الفيسبوك

السهم الأشهر على الأطلاق والاكثر ربحياً فى سوق الأسهم

  • سهم شركة ادوبى الأمريكية

وهو من افضل الأسهم من حيث توزيع الأرباح وهو مناسب للمضاربه اليومية .

  • سهم شركة تسلا

فهو من اهم وافضل الأسهم من حيث معدل نمو الإيرادات

  • سهم شركة فايزر Pfizer

فهو من الأسهم المتفوقه فى معدل الربحيه

  • سهم شركة كروكس (Crocs)

فهى من افضل الشركات التى حققت ربح كبير واستفادت بصوره كبيره من فتره الكورونا

  • سهم أبل ( AAPL)

فهو من اقوى الأسهم من حيث العوائد والإيرادات ما يجعلها أكثر الأسهم ترشيحاً للاستثمار.

ولابد ان نذكر بإن الأسواق الأمريكيه تحتوى على اشهر المؤشرات نذكر منها :-

مؤشر الداو جونز الصناعي:

حيث يمثل اكبر 30 شركة صناعية في امريكا ، مثل جينرال اليكتريك GE ، مطاعم ماكدونالد MCD ، اي بي ام IBM ، فايزر PFE وغيرها من الشركات الصناعية على اختلاف قطاعاتها الصناعية ربما تكون صناعات تكنولوجيه او ثقيلة او بتروكيماويات

مؤشر النازداك:

وهو مؤشر يضم الاف الشركات التكنولوجية في مختلف القطاعات.

مؤشر ستاندر اند بور:

وهو مؤشر يحتوي على افضل 500 شركة في مختلف الاسواق والقطاعات والصناعات.

الفرق بين وسيط تداول العملات والاسهم

والأن بعد ان اوضحنا الفرق ما بين تداول الفوركس والأسهم يتساءل البعض عن هل يوجد فوارق مابين وسيط الأسهم ووسيط العملات ؟!

قد يظن البعض بإن هناك فوارق مابين الوسطاء عند تداول العملات او تداول الأسهم .

لكن فى الواقع انه لا يوجد فرق فيتم التداول مع نفس شركات الوساطه وبنفس شروط وطريقه فتح الحساب

فأسهل  طريقة لتتمكن من شراء اسهم في البورصة الامريكية هي من خلال وسيط التداول وهو نفسه وسيط العملات .

بعد فتح حسابك وعمل الأيداع ، يمكنك بدء الاستثمار في الاسهم الامريكية وشراء أسهمك من خلال منصة الوسيط في خلال دقائق معدوده .

التداول الرسمي في البورصات الامريكية مدته 6 ساعات ونصف.

موعد افتتاح السوق الامريكي : من الساعة 9:30 صباحا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الامريكية، ويمتد الى غاية الساعة 4 مساء بالتوقيت نفسه.

يسمح لك بعض الوسطاء عبر الانترنت بشراء جزء من الأسهم  ، مما يعني أنه إذا كان لديك 100 دولار فقط للاستثمار ، فيمكنك شراء جزء من الأسهم وبالطبع  كلما زاد الاستثمار ، زادت العوائد المحتملة على المدى الطويل.

وفى النهايه سواء كنت تتداول الأسهم أو تداول العملات الأجنبية فتحديد ما هو الأفضل بالنسبة لك يعتمد إلى حد كبير على أهدافك كمتداول ، وعلى أسلوب التداول الخاص بك ، وعلى مدى تحملك للمخاطر.

زر الذهاب إلى الأعلى