مراجعة Equiti

  • Equiti
  • تراخيص : JSC، FCA، DMCC، SCA
  • اقل ايداع :500$
  • تأسست عام: 2013
  • المنصات: MT4 ، WebTrader
  • نوع الوسيط : ECN
  • المقر الرئيسي: الأردن

نوع الوسيط : ECN

تقييم شركة ايكويتي

منظمة ومرخصة من: JSC، FCA، DMCC، SCA الرافعة المالية: 1:30  | 1:500
المقر الرئيسي: الأردن أقل إيداع: 500 دولار أمريكي
المنصات: WebTrader و MT4 تأسست عام: 2013

 

معلومات ترخيص شركة ايكويتي:

  • مرخصة من قبل هيئة JSC في الأردن برقم الترخيص  18/00240/1/3.
  • مرخصة من قبل هيئة FCA في بريطانيا برقم الترخيص 528328.
  • مرخصة من قبل هيئة DMCC في الامارات العربية – دبي برقم الترخيص 31573.
  • مرخصة من قبل هيئة SCA في الامارات العربية – دبي برقم الترخيص 607136.
  • موقع الويب: equiti.com

ما هي شركة ايكويتي ؟

ايكويتي هي الشركة الأم لبعض العلامات التجارية الأكثر تقدمًا في مجال الفوركس وعقود الفروقات ومزودي خدمات الوساطة الرئيسيين في هذه الصناعة. فلديها أكثر من 150 موظفًا عالميًا وخدمة عملاء 24 / 6 حيث توفر ايكويتي للعملاء إمكانية الوصول إلى خدمات الوساطة الفردية والشركات والمؤسسات عبر مختلف الشركات التابعة لها.

ايكويتي هي علامة تجارية عالمية تستخدمها مجموعة الشركات التي تخدم خدمات الشركات والمؤسسات على مستوى العالم من خلال المكاتب الدولية اللامركزية. كما تمتلك الشركة مكاتب في عمان – الأردن تعمل تحت العلامة التجارية Equiti Jordan ودبي ونيروبي ولندن وأوكلاند وميامي ويريفان.

وهدف الشركة هو توفير تجربة تداول سهلة وآمنة ومثمرة يتم تحقيقها من خلال التقنيات المبتكرة من خلال تقنية تنفيذ NDD وتقنية تنفيذ ECN المدمجة وإبراز المعلمين المحترفين والشفافية والخدمة الممتازة.

الإيجابيات السلبيات
–         التوسع العالمي والتركيز على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

–         حسابات المبادلة والحسابات الإسلامية

–         مجموعة جيدة من أدوات التداول

–         اقتراح مصمم للمبتدئين والمحترفين

–         عمولة تداول منخفضة

–         تختلف جودة الخدمة حسب الكيان التنظيمي التابع له العميل.​​

–         شرط الإيداع الأول مرتفع نوعًا ما

–         لا يوجد دعم 24/7

ملخص الخدمات التي تقدمها شركة ايكويتي :

المقر: الأردن

الترخيص والتنظيم: JSC، FCA، DMCC، SCA

المنصات: MT4 ، ويب تريدر

الأدوات والأصول المتاحة: الفوركس والعقود مقابل الفروقات والمعادن الثمينة والشراكات المختلفة

السبريد: 1.4 نقطة

حساب تجريبي: متوفر وغير محدود

الحد الأدنى للإيداع: 500 دولار أمريكي عالميا

العملات الأساسية: عملات متعددة ومختلفة

الإيداع بالمحفظة الإلكترونية: متوفر

التعليم والتطوير: تعليم احترافي شامل ومجاني ، وتمتلك أكاديمية خاصة

دعم العملاء: سريعة ومتوفرة بعدة لغات عبر البريد الإلكتروني والهاتف والدردشة الحية، ويوجد خدمة الأربع وعشرون ساعة 6 أيام في الأسبوع.

الحسابات ورسوم التداول والرافعة المالية في شركة  ايكويتي:

هناك شرطان مختلفان للرسوم وفقًا لنوع الحساب وميول التداول الخاصة بك لذا فإن أول حساب سيقدم من هذه الشركة سيكون على أساس المتعارف عليه في بلدك فقط أوحساب Premiere مبني على رسوم العمولة.

كما أن أزواج العملات أو الأدوات المختلفة هي التي تحدد شروط الرسوم المحددة والمتاحة عبر منصة التداول حيث سيتم تقديم تكاليف التداول من خلال عرض فروق أسعار متغير حسب تنفيذ السوق.

ونظرًا لأن الشركة تقع في العالم العربي يتم الترحيب أيضًا بالمتداولين الذين يطلبون شروطًا محددة. فتتوفر حسابات إسلامية أو خالية من المبادلة والتبييت على حد سواء لأولئك الذين يتبعون قواعد الشريعة الإسلامية.

بالإضافة إلى ذلك يجب عليك أيضًا التفكير في الرسوم الليلية التي تنطبق في حالة الاحتفاظ بأمر التداول لفترة أطول من يوم واحد أو ما لم تتداول من خلال حساب بدون فوائد. ففي هذه الحالة سيتم تطبيق رسوم التبييت على المركز.

كما تقدم ايكويتي رافعة مالية تصل إلى 1:500 مما يفتح الطريق لاستخدام حجم تداول أكبر مقارنة برصيدك الأولي ويزيد من القدرات التداولية الخاصة بك. ومع ذلك يعتمد الحد الأقصى للرافعة المالية أيضًا على كيان ايكويتي الذي تتداول معه حسب بلدك.

وهذا يعني أنه إذا تم فتح حساب التداول الخاص بك بموجب لائحة FCA البريطانية فإن الحد الأقصى للرافعة المالية مسموح به عند 1:30 لأدوات الفوركس ، بينما لا تزال اللوائح في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تسمح باستخدام مستويات أعلى من الرافعة المالية.

بالإضافة إلى ذلك يجب عليك دائمًا اختيار الرافعة المالية بدقة والتفكير دائمًا في المخاطر المحتملة لأن الرافعة المالية العالية يمكن أن تكون ضدك أيضًا بشكل كبير.

الإيجابيات السلبيات
–         خيارات بين السبريد المتغير أو أساس العمولة

–         رسوم منخفضة للعقود مقابل الفروقات والعملات الأجنبية

–         حساب تجريبي غير محدود

–         لا توجد تكاليف خفية

–         تختلف الشروط حسب التنظيم والكيان الذي يتبع له حساب العميل.

وتقدم ايكويتي نوعين من الحسابات سواء كان التاجر مبتدئا أو محترفًا. حيث يوفر الحساب التنفيذي المصمم للمتداولين المتوسطين مزيجًا من خيارات الاستثمار من خلال سرعة تنفيذ السوق ومتوسط ​​السبريد من 1.6 نقطة. كما يتيح الحساب إمكانية التداول بدون رسوم عمولة ويتم تضمين جميع التكاليف في السبريد والحد الأدنى للإيداع هو 500 دولار.

تعمل حسابات ايكويتي على توفير تكافؤ الفرص جنبًا إلى جنب مع المرونة في التداول على المستوى المهني الذي يتم تمكينه من خلال حساب Premiere. فبينما يتميز الحساب بشروط تداول أكثر تنافسية ومجموعة متنوعة من الخدمات إلا أنه يتطلب رصيدًا قدره 20000 دولار ويظهر بمتوسط ​​فروق أسعار الصرف 0.4 نقطة وعمولة قدرها 70 دولارًا أمريكيًا لكل مليون يتم تداوله.

فتح حساب في شركة ايكويتي:

لبدء التداول في هذه الشركة يجب عليك فتح حساب وفي البداية يمكنك تسجيل الدخول في غضون دقائق للحساب التجريبي حيث يمكنك التحقق من شروط التداول والاطلاع على بيئة التداول في Equiti.

الإيجابيات السلبيات
–         فتح حساب سريع

–         أنواع الحسابات المناسبة لمختلف أحجام وأنماط التداول

–         الخيار بين حسابات السبريد والعمولة

–         حساب إسلامي

–         برامج المتداولين المحترفين

–         لايوجد

ويتوفر في ايكويتي نوعين من الحسابات تتناسب مع المحترفين والمبتدئين وهما:

  • الحساب التنفيذي العادي وهو مصمم للمتداولين المتوسطين حيث يوفر مزيجًا من خيارات الاستثمار من خلال متوسط ​​سبريد 1.6 نقطة. كما يتيح الحساب إمكانية التداول بدون رسوم عمولة أي اسلامي ويتم تضمين جميع التكاليف في السبريد والحد الأدنى للإيداع هو 500 دولار.
  • حساب المحترفين Premiere الذي يضمن تكافؤ الفرص جنبًا إلى جنب مع المرونة في التداول على المستوى المهني. كما يتميز الحساب بشروط تداول أكثر تنافسية ومجموعة متنوعة من الخدمات إلا أنه يتطلب رصيدًا قدره 20000 دولار ويظهر بمتوسط ​​فروق أسعار صرف تقدر بـ 0.4 نقطة وعمولة قدرها 70 دولارًا أمريكيًا لكل مليون دولار يتم تداوله.

كيف تفتح حسابك في شركة ايكويتي ؟

فتح حساب ايكويتي سريع ومباشر حيث يمكنك ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت في 20 دقيقة ثم التحقق من الحساب عن طريق الاتصال بالشركة وارسال اثباتاتك الشخصية وكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  1. أدخل اسمك وبلد إقامتك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك
  2. حدد منصة التداول MT4 أو MT5 أو cTrader
  3. أضف معلوماتك الشخصية مثل تاريخ ميلادك وعنوانك
  4. حدد العملة الأساسية وحجم الرافعة المالية
  5. قدم معلوماتك المالية وأجب عن الأسئلة المتعلقة بمعرفتك المالية
  6. تحقق من هويتك وإقامتك ويمكنك تحميل نسخة من بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر أو رخصة القيادة للتحقق من هويتك، بينما يتم قبول فواتير الخدمات والكشوف المصرفية كدليل على محل الإقامة.

الإيداع والسحب في شركة ايكويتي:

مع وجود خدمات تنفيذ NDD التي تشمل مجموعة من مزودي السيولة في أكبر البنوك في العالم مع عروض منتجات وخدمات شاملة من فئات الأصول. وتشمل العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات المعادن الثمينة والشراكات المختلفة.

ويتم تداول معظم أزواج العملات والمؤشرات العالمية مع أسهم لأكثر من 155 شركة ناجحة على أساس العقود مقابل الفروقات لذا تأكد من التعرف على مخاطر التداول وكيفية تداول هذه الأدوات.

ملاحظة مهمة أخرى في تقييمنا لشركة Equiti هي طرق الإيداع والسحب المتوفرة أو ببساطة كيف يمكنك إرسال الأموال واستلامها من حساب التداول الخاص بك. في هذه الشركة سترى بوضوح أن الشروط والقوانين تختلف في كل بلد بينما تتم جميع المعاملات والطلبات وتنفيذها من حسابك عبر الإنترنت.

الإيجابيات السلبيات
–         ودائع رقمية سريعة

–         لا توجد رسوم إيداع داخلية

–         يتم تغطية معظم خيارات رسوم السحب

–         العملات الأساسية متعددة الحسابات

–         دعم اللغات المختلفة

–         تختلف طرق الدفع حسب اللائحة

–         تطبق بعض الطرق رسومًا إضافية على السحب

–         ارتفاع متطلبات الإيداع الأول

وهنا خيارات الدفع التي تسمح لك بتمويل حساب بما في ذلك مجموعة طرق الدفع المريحة مثل مدفوعات البطاقات أو التحويلات البنكية أو المدفوعات الإلكترونية من خلال Neteller أو Skrill .

حيث الحد الأدنى للإيداع 500 $ لحساب المرة الأولى مما يعني أنه بعد الإيداع الأول لفتح الحساب يمكك ايداع أي كمية مناسبة حسب الرغبة الخاصة بك. كما تتطلب الحسابات الاحترافية ايداعا أكثر من 20000 دولار وهو مبلغ كبير جدًا مقارنة بوسطاء CFD الآخرين.

أيضًا هناك حد أدنى معين لمزودي الدفع الإلكتروني مثل Neteller و Skrill الذين يطلبون ما لا يقل عن 50 دولارًا لكي تقوم بالتحويل في أي وقت.

في حين أن العملية الشاملة لإيداع أو سحب الأموال من أو إلى الحساب وهي عملية مباشرة تستغرق القليل من الوقت. بالإضافة إلى أن ايكويتي تغطي جميع رسوم المدفوعات مما يعني عدم وجود أي رسوم على الإيداعات أو السحوبات التي تم التنازل عنها لك مع ذلك قد تكلف عمليات السحب عبر الدفع الإلكتروني 1٪ لكل معاملة. كما يمكن أن تفرض رسوم على السحوبات حسب بلد العميل التي يقيم بها.

منصات التداول في شركة ايكويتي:

توفر هذه الشركة منصة ميتاتريدر4 وويب تريد حيث أن الخيار الأكثر استخدامًا بين المتداولين هو ميتاتريدر4 إلى جانب إصدار الويب WebTrader – EQTrader الذي يوفر وصولاً فوريًا عبر الإنترنت إلى التداول.

الإيجابيات السلبيات
–         برنامج تداول سهل الاستخدام

–         توفر منصات MT4 و ويب تريد

–          التجارة الجيدة ، التجارة الاجتماعية والمؤشرات الفنية

–         كل الأنظمة الأساسية تدعم منصات الويب والجوال وسطح المكتب

–         لا قيود على الاستراتيجيات

–         دعم اللغات المختلفة

–         لا توجد منصة خاصة

منصة التداول عبر الهاتف المحمول في شركة ايكويتي:

تتوفر أيضًا تطبيقات الأجهزة المحمولة وهي مفيدة جدًا للمتداولين المعاصرين الذين يبقون على اطلاع دائم بظروف السوق أثناء التنقل. حيث تتوفر MT4 و WebTrader – EQTrader عبر أجهزة Android أو iOS ، مما يسمح أيضًا بإدارة الحساب والتحكم في المراكز الخاصة بالعميل. حيث يمكنك التحقق من حالة الحساب وطلب عمليات السحب والاطلاع على تقارير الرسوم كل ذلك من هاتفك المحمول.

الإيجابيات السلبيات
–         سهل الاستخدام

–         سريع ومميز

–         لا يوجد

ومع ذلك إذا كنت تفضل نظامًا أساسيًا يسهل الوصول إليه مع إمكانيات بسيطة فإن منصة الويب متاحة حسب اختيارك أيضًا. حيث يتم دعم التداول عبر الهاتف المحمول بالطبع أيضًا ففي الواقع تطبيق Equiti للجوال مصمم جيدًا وسهل الاستخدام من أي جهاز مما يسمح بالبقاء على اطلاع دائم أثناء التنقل.

وتمامًا كما هو الحال في منصة التداول عبر الإنترنت يمكنك الاختيار من بين العديد من اللغات على منصة التداول عبر الهاتف المحمول أيضًا. ويعد تغيير اللغة أمرًا صعبًا بعض الشيء على أجهزة Android حيث لا يمكنك القيام بذلك إلا إذا قمت بتبديل اللغة الافتراضية لهاتفك المحمول.

منصة تداول سطح المكتب في شركة ايكويتي:

الإصدار الرئيسي هو بالطبع منصة سطح المكتب من ميتاتريدر4 مع الإمكانات الكاملة والأدوات المتاحة عبرها. حيث إنها توفر مرونة تداول متعددة الأصول مع حزمة رسوم بيانية متقدمة وأكثر من 30 مؤشرًا فنيًا إلى جانب ميزات تداول قوية حقًا.

ومن أجل تحسين الاستراتيجيات المختلفة وتطبيقها واتمام عملية التداول بسهولة لديك خيارات متعددة من الاستراتيجيات والمؤشرات العالمية القوية على MT4. ومن أجل القيام بذلك ما عليك سوى الاختيار من بين مجموعة الأدوات في السوق حيث تخصص واجهة MT4 الية بحث متقدمة جدا وهي طريقة فعالة حقًا للتداول.

الإيجابيات السلبيات
–         متقدمة جدا وتواكب التكنولوجيا الحديثة

–         قابلية للتخصيص في مساحات العمل والمخططات

–         منصة خاصة بإصدار متقدم ومحترف

–         خاصية بحث متطورة

–         خدمة التحليل والأخبار والتقارير

–         لا يوجد

علاوة على ذلك يوفر وسيط الأسهم أدوات بحث مجانية مع تقارير تحليل فني ثاقبة وأدوات متطورة للتعرف على الأنماط التي تجعل التداول سهل وسلس وتحقق أهداف وطموحات المتداولين كما أن جميع الأدوات متاحة في جميع الحسابات لجميع العملاء.

التعليم والتدريب في شركة ايكويتي:

تم دمج المصادر التعليمية في مشروع Equiti Academy الذي يجمع بين المواد التعليمية المختلفة من خلال الفيديو والندوات عبر الإنترنت والأدلة والندوات والعديد من البيانات التحليلية الضرورية الأخرى.

إلى جانب ذلك توجد غرفة أخبار على الإنترنت حيث يمكنك الحصول على آخر التحديثات والأخبار وهي مفيدة جدًا للتداول اليومي والتحديثات الخاصة بك.

كما تتوفر أيضًا أدوات البحث بما في ذلك العديد من أدوات التحليل المدمجة داخل المنصات بالإضافة إلى تقديم مدونة تحليل السوق المصممة من قبل ايكويتي والتقويم الاقتصادي وأفكار التداول المتاحة من خلال المنصات.

الإيجابيات السلبيات
–         حساب تجريبي غير محدود

–         أكاديمية التعليم والفيديو

–         خاصية بحث متطورة ومجانية

–         إشارات تداول وأدوات بحث مجانية

–         غرفة الأخبار

–         توقعات السوق والبحوث

–         لا يوجد

هذا حقًا رائع وموصى به للغاية للمتداولين المبتدئين على وجه الخصوص لأنه يقدم أدوات التعليم والبحث الجيدة مما يقدم لك فرص جيدة لتحقيق خبرات تداول جيد.

كما توفر ايكويتي حسابًا تجريبيًا مجانيًا كما أحببت حقًا الطريقة التي تنظم بها الشركة قاعدة المعرفة والتداول الاجتماع وطريقة الشركة في استثمار أفكار المتداولين.

خدمة العملاء في شركة ايكويتي:

يتوفر دعم عملاء Equiti بمختلف اللغات الدولية ويعمل على مدار 24 ساعة في اليوم 6 أيام في الأسبوع. حيث يمكنك إما الدردشة المباشرة مع الدعم أو الاتصال بهم عبر خطوط الهاتف بينما وجدنا أن خدمة العملاء سريعة الاستجابة ومفيدة للغاية.

ويظل دعم العملاء دائمًا متاح ويضع خبراتهم للعمل مع عملائهم عن كثب وهو بالتأكيد تقدم كبير بالنسبة لك كمتداول.

الإيجابيات السلبيات
–         دعم عملاء عالي الجودة من خلال الدردشة الحية

–         دعم 24/6

–         وقت الاستجابة سريع

–         الإجابات مفيدة وحلول مناسبة للمشاكل وموثوقة

–         متوفر بعدة لغات

–         الدردشة الحية وخطوط الهاتف الدولية والبريد الإلكتروني

–         لا يوجد خدمة طوال أيام الأسبوع

هل شركة ايكويتي مرخصة ومنظمة أم نصب؟

التنظيم هو أول تفكير يجب التحقق منه أثناء اختيار الوسيط فهذا يعني أن الوسيط يخضع للإشراف ويتوافق مع القوانين اللازمة التي تجعل التداول والاستثمار آمنًا في ولاية قضائية معينة او بلد معين.

الإيجابيات السلبيات
–         تقدم حماية للرصيد السلبي

–         وسيط منظم في مختلف الولايات القضائية

–         سمعة جيدة وتاريخ تشغيل طويل

–         تراخيص من دبي والأردن لمناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الشرعية

–         الإشراف على CySEC و ESMA

–         الشروط والحماية متعلقة ببلد التنظيم

–         العرض الدولي يمر من خلال كيان خارجي

تعمل مجموعة Equiti Group من خلال مجموعة من المكاتب المنشأة والتي يتم تنظيمها وتجميعها وفقًا للوائح المختلفة ولديها التراخيص اللازمة وهذا يعني أن الوسيط قد امتثل تمامًا لعملياته مع أفضل الممارسات وتدابير السلامة.

وتعمل الأسهم بشكل رئيسي في سوق الشرق الأوسط من خلال Equity Limited Jordan وهو اسم تجاري مسجل في الأردن. كما تم تسجيل كيانات إضافية في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي المملكة المتحدة مرخصة من قبل سلطة السلوك المالي.

وبشكل عام تتطلب اللوائح والسلطات المختلفة عدد من القواعد التي تحدد بيئة موثوقة للمستثمرين أو المتداولين. كما يتم فصل أموال جميع العملاء الأفراد في Equiti Group بشكل كامل وفقًا لقواعد أموال العميل والتي تحمي أموالك وتضمن حفظها بشكل آمن إلى جانب المشاركة في التعويضات في حالة الإفلاس.

ملخص:

بعد كل شيء ذكرناه في هذا التقييم للشركة وكانطباع عام تقدم ايكويتي بشكل عام عرضًا دوليًا مميزا لتداول مجموعة من الأدوات من خلال تنفيذ السوق ونموذج التسعير الشفاف ودعم العملاء المتعددين.

كما يمثل الوسيط الدعامة الأساسية في منصة MT4 الرائدة في السوق والتي تعد ميزة إضافية لجميع أنواع المتداولين من المبتدئين إلى المخضرمين والمحترفين. أيضًا مع تركيزها على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هناك بعض الفرص الجيدة مع الحسابات الخالية من فوائد التبييت – الإسلامية – والحلول المخصصة.

زر الذهاب إلى الأعلى