مراجعة Exness

 

  • Exness
  • تراخيص : FCA ,CySEC ,FSCA ,FSC ,CBCS ,FSA
  • اقل ايداع : 1$
  • تأسست عام: 2008
  • المنصات : MT4 , MT5
  • نوع الوسيط : ماركت ميكر ,NDD,ECN
  • المقر الرئيسي : مالطا ,قبرص,المملكة المتحدة

نوع الوسيط : ECN

تقييم شركة Exness

منظمة ومرخصة من: CySEC، FCA، SFSA الرافعة المالية: 1:30  و 1:1000
المقر الرئيسي: سيشيل ، قبرص ، المملكة المتحدة أقل إيداع: 1 دولار أمريكي
المنصات: MT4 ، MT5 تأسست عام: 2008

 

معلومات ترخيص شركة Exness:

  • مرخصة من قبل هيئة CySEC في قبرص برقم التسجيل 178/12.
  • مرخصة من قبل هيئة FCA في المملكة المتحدة برقم الترخيص 730729.
  • مرخصة من قبل هيئة SFSA في استراليا برقم التسجيل SD 025.
  • موقع الويب: exness.com

ما هي شركة Exness ؟

Exness  هو الاسم التجاري لشركة الوساطة العالمية التي تقدم خدماتها من خلال مكتبين رئيسيين في سيشيل وهي وسيط قبرصي . حيث تمكّن الطبيعة المنقسمة للشركة العملاء في جميع أنحاء العالم من الاستمتاع بالخدمات المالية والحلول الاستثمارية المصممة خصيصًا لكل منهم. بينما توفر العلامة التجارية العالمية فرصًا واسعة لتجار التجزئة وحلول الشركات أو الشراكات بشكل أساسي.

فتقدم الشركة التي يقع مقرها في الاتحاد الأوروبي في قبرص خدمات منظمة بالكامل للأعضاء داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية والعالم. وقد قامت الشركة أيضًا بتوسيع نطاق انتشارها العالمي وأنشأت كيان Exness UK Ltd  في المملكة المتحدة والذي يخضع أيضًا للتنظيم الكامل.

وفي الواقع فازت Exness بالعديد من الجوائز كوسيط تجزئة لأنها تقدم خدمات وساطة مستقرة وموثوقة مع بيئة تداول مريحة تم إنشاؤها لتناسب المتداولين مع فروق أسعارهم الضيقة وعدم وجود عمولات خفية تبدأ من 0.1 نقطة. كما تتم عملية التداول في هذه الشركة من خلال منصة MT4 سهلة الاستخدام مع إمكانية تداول عدد من العقود مقابل الفروقات والعقود الآجلة في مجموعة من الأسواق.

الإيجابيات السلبيات
–         وسيط عالمي مع مكاتب في قبرص والمملكة المتحدة وسيشل

–         مجموعة من الأدوات بما في ذلك الفوركس والعقود مقابل الفروقات

–         مناسب للمبتدئين والمحترفين

–         تعمل بتقنية MetaTrader

–         مجموعة متقدمة من أدوات البحث والتحليل

–         لا توجد حسابات متعددة العملات ​​

 

ملخص الخدمات التي تقدمها شركة Exness :

المقر: قبرص والمملكة المتحدة وسيشل

الترخيص والتنظيم: CySEC، FCA، SFSA

المنصات: MT4 ، MT5

الأدوات والأصول المتاحة: الفوركس والمعادن والمؤشرات والطاقات والعملات المشفرة

الرسوم والعمولات على السحب والايداع: 1.2 نقطة

حساب تجريبي: متوفر وغير محدود

الحد الأدنى للإيداع: 1 دولار أمريكي عالميا

العملات الأساسية: الدولار الأمريكي واليورو

الإيداع بالمحفظة الإلكترونية: متوفر

التعليم والتطوير: توجد أكاديمية رائعة للتعلم والتحليل الفني.

دعم العملاء: تتوفر سريعة ومتوفرة بعدة لغات عبر البريد الإلكتروني والهاتف والدردشة الحية ، و يوجد خدمة الأربع وعشرون ساعة طيلة أيام الأسبوع.

رسوم التداول والرافعة المالية في شركة  Exness:

يعتمد سبريد Exness على فروق الأسعار المتغيرة الضيقة والتي يتم تحديدها بواسطة نوع الحساب أيضًا وتبدأ فروق حساب Standard Cent من 0.3 نقطة مع عدم وجود عمولة على حجم التداول مما يعني أن جميع التداولات محسوبة بالسنت ، وتكاليف الحساب القياسي على أساس فروق ضيقة تبدأ من 0.1 نقطة.

وحساب ECN الاحترافي يتميز بفروق الأسعار الخام بالإضافة إلى العمولة لكل صفقة. نظرًا لكون غالبية وسطاء الفوركس لا يقدمون هذه الخمة. كما تتيح الشركة أيضًا استخدام الرافعة المالية والتي قد تزيد من المكاسب المحتملة من خلال إمكانية زيادة رصيد الحسابات الأولية المتعددة.

وتعتمد مستويات الرافعة المالية دائمًا على الأداة التي تتداولها كما هي محددة جيدًا من خلال القيود التنظيمية ومستوى إتقانك الشخصي.

ونظرًا لأنها منظمة من  FCA و CySEC جنبًا إلى جنب مع توجيهها الأوروبي miFID قلل بشكل كبير من احتمالية مستويات الرافعة المالية فإن الحد الأقصى للرافعة المالية التي قد تستخدمها كتاجر تجزئة هو كالتالي:

1:30 للعملات الرئيسية

1:20 للحسابات الصغيرة

1:10 للسلع

مع ذلك قد يسمح كيان عالمي مثل Exness بنسب رافعة مالية أعلى بكثير تصل إلى 1:1000 ، والتي يتم تحديدها أيضًا حسب بلدك الأصلي.

وباستخدام الرافعة المالية بشكل صحيح ستزيد من الأرباح وتقلل من الخسائر المحتملة أيضًا وهي ميزة مختلفة في الأدوات المختلفة.

كما يجب أن تضع في اعتبارك دائمًا رسوم التبييت أو التبييت على Exness كتكلفة ان لم يكن حسابك إسلامي والتي يتم تحصيلها على الصفقات المحتفظ بها لفترة أطول من يوم واحد. حيث تفرض كل أداة سعرًا مختلفًا للمراكز الليلية والتي قد تكون كرسوم أو استرداد.

فتح حساب في شركة Exness:

من خلال التعامل مع Exness يمكنك توقع بيئة تداول منظمة وآمنة بالكامل تسمح بفتح حساب تجريبي واختبار استراتيجيات التداول أو فتح حساب حقيقي لدخول أسواق الفوركس مباشرة. وقد يخضع التجار في الولايات القضائية العالمية لعروض حسابات مختلفة وفقًا للوائح والتنظيم.

الإيجابيات السلبيات
–         فتح حساب رقمي سريع

–         الحساب القياسي وحساب Standard Cen

–         حساب ECN احترافي

–         حساب تجريبي غير محدود

–         حد أدنى منخفض للإيداع

–         لايوجد

وأنواع الحسابات المتاحة في اكسنس كثيرة مع أكثر من 80 خيارًا من العملات بينما تتميز الشركة بخيارات الدفع الفوري وتوفر حساب Standard Cent الذي يعد رائعًا للمتداولين ذوي الحسابات الصغيرة والحساب القياسي وحساب ECN الاحترافي مع عرض فروق خام ورسوم عمولة لكل صفقة.

علاوة على ذلك هناك ميزات إضافية تمكن عملاء Exness من توفير إمكانية المنافسة والحصول على جوائز قيمة في مسابقة تداول الفوركس التي يتم إجراؤها من وقت لآخر. ومع ذلك يجب على التجار المقيمين في دول معينة التحقق من مدى توفر وإمكانية المشاركة على الموقع الرسمي.

كيف تفتح حسابك في شركة Exness ؟

فتح حساب Exness رقمي بالكامل وسريع ومباشر حيث يمكنك ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت في 20 دقيقة ثم التحقق من الحساب في نفس اليوم.

كما يمكنك تحديد العديد من اللغات غير الإنجليزية والعربية لفتح حساب في Exness وكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  1. أدخل اسمك وبلد إقامتك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك
  2. حدد منصة التداول MT4 أو MT5 ونوع الحساب
  3. أضف معلوماتك الشخصية مثل تاريخ ميلادك وعنوانك
  4. حدد العملة الأساسية وحجم الرافعة المالية
  5. قدم معلوماتك المالية وأجب عن الأسئلة المتعلقة بمعرفتك المالية
  6. تحقق من هويتك وإقامتك ويمكنك تحميل نسخة من بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر أو رخصة القيادة للتحقق من هويتك، بينما يتم قبول فواتير الخدمات والكشوف المصرفية كدليل على محل الإقامة.

الإيداع والسحب في شركة Exness:

تقوم Exness بإجراء عمليات الإيداع والسحب الفورية بدون رسوم عمولة باستخدام عدد من أنظمة الدفع الإلكترونية التي توفر التحكم في تمويل حساب التداول الخاص بك على نحو سهل وسلس.

الإيجابيات السلبيات
–         برنامج تداول سهل الاستخدام

–         طرح MT4 و MT5

–         كلا النظامين الأساسيين يدعمان منصات الويب والجوال وسطح المكتب

–         خدمة تقرير الرسوم

–         التحليل الفني وعدم وجود قيود على الاستراتيجيات

–         دعم اللغات المختلفة

–         لايوجد

وتتعدد خيارات الدفع في الشركة بما في ذلك إمكانية استخدام أي من الطرق المتاحة حتى تتمكن دائمًا من اختيار الطريقة المناسبة لك. وفي العادة لا تتقاضى Exness أي رسوم إيداع أو رسوم داخلية فقد يضيف مزود الدفع وفقًا لمحل الإقامة بعض الرسوم لذا تأكد من التحقق منها ، والطرق تتلخص في:

  • التحويلات البنكية
  • بطاقات الائتمان الرئيسية
  • الأنظمة الإلكترونية نيتيلر وسكريل

والأهم من ذلك أن Exness لا تتطلب مبلغًا محددًا في البداية لذلك ستتمكن من البدء بمبلغ صغير يصل إلى 1 دولار. وقد يطلب الحساب الاحترافي 200 دولار كحد أدنى وبالطبع تحقق من متطلبات الهامش الضرورية التي عادة ما يتم تعيينها لكل أداة تداول على حدة. وتحقق أيضًا من طرق الدفع حيث يحدد بعضها حدًا أدنى لمبلغ التحويل.

وكما ذكرنا سابقًا لا تفرض Exness أي رسوم على عمليات الإيداع أو السحب مع ذلك تحقق قبل إجراء أي تحويلات مع خدمة العملاء في حالة وجود أي رسوم قد تكون قابلة للتطبيق بسبب بلدك الأصلي أو ربما بواسطة مزود الدفع نفسه.

منصات التداول في شركة Exness:

توفر الشركة خيار منصة التداول بين اثتين من رواد هذا المجال MetaTrader4 و MetaTrader5 جنبًا إلى جنب مع منصات التداول عبر الهاتف المحمول و MT4 WebTerminal التي تتيح الوصول من خلال أي جهاز.

الإيجابيات السلبيات
–         برنامج تداول سهل الاستخدام

–         توفر منصات MT4 و MT5

–         كلا النظامين الأساسيين يدعمان منصات الويب والجوال وسطح المكتب

–         توفر خدمة تقرير الرسوم

–         التحليل الفني وعدم وجود قيود على الاستراتيجيات

–         دعم اللغات المختلفة

–         لا يوجد

في حين أن كلا المنصتين برنامجان معروفان جيدًا في المجال فإن MetaTrader4 تتميز بمنصة تداول مريحة وعملية تم التعرف عليها من قبل المتداولين العالميين المحترفين وتجار التجزئة أيضًا. بينما تعد MetaTrader5 إصدارًا أكثر تطورًا من الإصدار السابق مع ميزات قوية وإمكانيات جديدة. كما يمكنك الوصول إلى كليهما عبر Web Trading وهي لا تحتاج للتنزيل أو منصة التثبيت التي يمكن الوصول إليها عبر المتصفح.

مع ذلك فإن إصدار الويب دائمًا ما يكون أقل تقدمًا من إصدار سطح المكتب لذلك إذا قمت بتطوير استراتيجية شاملة وتحتاج إلى المزيد من ميزات التخصيص والتخطيط فانتقل إلى إصدار سطح المكتب وتحميله مباشرة من موقع الشركة.

منصة التداول عبر الهاتف المحمول في شركة Exness:

تتيح منصة التداول عبر الهاتف المحمول تطبيقات مجانية وسهلة الاستخدام ومناسبة لأجهزة iPhone و  Android  وتدعم إصدارات MT5 و MT4 أيضًا بحيث يمكنك البقاء على اطلاع دائم بشأن التداول أثناء التنقل. كما تحظى التطبيقات بتقدير كبير حيث تم تطويرها جيدًا لذا يمكنك تطبيق التخصيص الكامل على هاتفك بالإضافة إلى التحقق من حالة الحساب وطلب عمليات السحب والاطلاع على تقارير الرسوم كل ذلك من هاتفك المحمول.

الإيجابيات السلبيات
–         سهل الاستخدام

–         تنبيهات للأسعار

–         لا يوجد

وتمامًا كما هو الحال في منصة التداول عبر الإنترنت يمكنك الاختيار من بين العديد من اللغات على منصة التداول عبر الهاتف المحمول أيضًا. ويعد تغيير اللغة أمرًا صعبًا بعض الشيء على أجهزة Android حيث لا يمكنك القيام بذلك إلا إذا قمت بتبديل اللغة الافتراضية لهاتفك المحمول.

كما يمكنك ضبط التنبيهات والإشعارات لهاتفك المحمول ولكن فقط من خلال منصة تداول سطح المكتب. ونرى أيضا أن الأمر سيكون مميز وأسهل بكثير إذا كان بإمكانك ضبط هذه الإخطارات على منصة التداول عبر الهاتف المحمول أيضًا.

منصة تداول سطح المكتب في شركة Exness:

منصة تداول سطح المكتب تدعم كل من MT4 و MT5 في جميع الأجهزة بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية و MAC. لذا فإن اختيارك للمنصة التي تفضلها باستخدام معيار العملية التداولية أو الإصدار المطور الجديد من MT5 فكل حساب يدعم كلا النظامين الأساسيين لذلك لا داعي للتحديد فيمكنك استخدام اثنين في نفس الوقت وهو أمر رائع.

ونظرًا لوجود العديد من المتداولين الذين ما زالوا يفضلون  MT4 يتوفر كلا الخيارين جنبًا إلى جنب مع الخدمة التحليلية والتحليل الفني المجاني من  Trading Centralواستضافة VPS عالية الجودة والتقويمات الاقتصادية وسجل الأسعار ، والمراقبة المستمرة للحسابات.

كما توفر الشركة خدمة الإعلان عن الأخبار الأكثر صلة والتي تؤثر على سوق الفوركس والمتوفرة من Dow Jones News المزود الرائد للمعلومات في العالم وبالتالي يتم تضمينها في تنبيهات المنصات. في الوقت نفسه ترحب الشركة بجميع أساليب التداول مما يجعل استراتيجيتك متاحة ويمكن تنفيذها في Exness بكل سهولة.

الإيجابيات السلبيات
–         يقدم تقارير دورية

–         قابلية للتخصيص في مساحات العمل والمخططات

–         خدمة التنبيهات للأخبار والاسعار

–         خاصية بحث متقدمة ومتطورة

–         لا يوجد

وللتداول على سطح المكتب يمكنك استخدام منصات ميتاتريدر4 و5 حيث لها نفس التصميم ومتوفرة بنفس اللغات وتقدم نفس أنواع الطلبات، ولها نفس وظائف البحث وتقدم نفس تقارير المحفظة والرسوم مثل منصة التداول عبر الإنترنت.

التعليم والتدريب في شركة Exness:

تدير Exness أكاديمية خاصة بها وهي مصممة لدعم وتثقيف آلاف المتداولين من جميع أنحاء العالم. وهناك مواد تعليمية مطورة تم تصميمها حسب مستوى الخبرة حيث تغطي الأساسيات من البداية بالإضافة إلى تحقيق المزيد من التطوير من خلال تعلم كيفية إدارة المخاطر بشكل أكثر ذكاءً والانتهاء من االخسائر.

كما توفر Exness حسابًا تجريبيًا مجانيًا جنبًا إلى جنب مع آخر الأخبار المالية من Dow Jones والمواد التعليمية القوية و Web TV مع آخر التحديثات. كما أحببت حقًا الطريقة التي تنظم بها Exness قاعدة المعرفة والتداول الاجتماع ووطريقة الشركة في استثمار تحسينات المتداولين وافكارهم.

لذا فإن هذه الفروق المحترفة في Exness توفر للمتداولين النشطين أدوات قوية شاملة. حيث ستجد هناك أيضًا أدوات البحث والتحليل الأساسي والبحث الفني جنبًا إلى جنب مع التوقعات الأسبوعية وأفكار التداول وغيرها الكثير.

خدمة العملاء في شركة Exness:

توفر شركة اكسنس جنبًا إلى جنب مع الظروف المريحة للتداول خدمة دعم متقدم يوفر خدمة العملاء بـ 13 لغة متوفرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ودعم 24/7 باللغتين الإنجليزية والصينية. كما اكتسبت Exness في الواقع تصنيفات جيدة جدًا لدعمها والاعتراف بها بين الأسواق المالية لتميزها.

الإيجابيات السلبيات
–         دعم الدردشة الحية وخطوط الهاتف ورسائل البريد الإلكتروني

–         وقت الاستجابة سريع

–         الدردشة الحية مباشرة

–         الإجابات مفيدة وحلول مناسبة للمشاكل

–         متوفر بعدة لغات 13 لغة

–         دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

–         دعم الهاتف على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع باللغتين الإنجليزية والصينية فقط

 

هل شركة Exness مرخصة ومنظمة أم نصب؟

Exness مرخصة ومنظمة من قبل ثلاث هيئات مالية على مستوى العالم من خلال الشركة الأم. كما إنها علامة تجارية قوية ولكنها غير مدرجة في أي بورصة ولا تكشف عن المعلومات المالية.

ومن أجل حماية الأموال المستثمرة وعند اختيار شركة لشراكة طويلة الأجل يجب على المتداول المحترف ألا يأخذ في الاعتبار شروط تداول الشركة فقط. ولكن الأهم من ذلك أيضًا التأكد من أن عمليات الشركة تتوافق مع المتطلبات القانونية للدولة ذات التي يقيم بها والمعايير المالية المعترف بها دوليًا.

الإيجابيات السلبيات
–         تقدم حماية للرصيد السلبي

–         منظمة بواسطة CySEC، FCA

–         حسابات منفصلة وتقارير سنوية

–         غير مدرجة في البورصة

–         لا ينظمه SFSA

نعم مجموعة Exness امنة جدا نظرًا لوجودها في مختلف البلدان والمكاتب المنشأة التي تنظمها السلطات المحلية اللازمة والتي تحظى أيضًا باحترام كبير في الصناعة . Exness UK Ltd  فهي مرخصة ومنظمة من قبل هيئة السلوك المالي بينما تمتلك Exness CY Ltd ترخيصًا من CySEC .

وبالتالي يسمح الوسيط بتقديم منتجات أو خدمات مالية ضمن نشاطه في البلدان المرخصة فيها وفي المنطقة الاقتصادية الأوروبية. أيضًا هناك ترخيص من جزر سيشيل الخارجية والذي يوفر بدلاً من ذلك التسجيل فقط وليس التنظيم الجاد مع ذلك فإن التراخيص الإضافية من السلطات ذات السمعة الطيبة تجعل الشركة وعروض Exness موثوقة.

لذلك ونظرًا للمعايير التشغيلية التي يتم وضعها وفقًا للمتطلبات جنبًا إلى جنب مع حماية العملاء وفصل الأموال والمشاركة في صندوق أو مخطط تعويض المستثمرين. فتسجيل المنطقة الاقتصادية الأوروبية وتوفير الخدمات على أساس عابر للحدود يتم تنفيذه بتفويض من السلطات الأوروبية داخل أوروبا مما يجعل معايير تشغيل Exness معقولة للغاية.

ملخص:

عموما EXNESS تتميز بالشفافية ومرخصة ومنظمة بالكامل من قبل مختلف الاختصاصات الدولية فشركة الوساطة هذه تم إثباتها في الوقت المناسب لما حققته من إنجازات ومعايير تشغيلية عالية. وبصرف النظر عن توفر الحسابات المصغرة والقياسية التي تمكن المتداولين من أي حجم للانضمام حسب شروط تداول تنافسية تبدأ من 0.1 نقطة وتوفر نطاق واسع من الأسواق حتى تحصل على الدعم الفني من منصات MT4 أو MT5  الرائدة في مجالات التداول.

كما توفر الميزات القوية للمنصات القدرة على التداول بفعالية جنبًا إلى جنب مع البيئة الآمنة وجميع أنماط التداول المقبولة. وعلاوة على ذلك هناك إضافات ممتعة على حد سواء مثل خدمات Trading Central واستضافة VPS المجانية التي تنفع العميل أكثر مما يجعل Exness خيارًا جيدًا يجب مراعاته للحصول على تجربة تداول ممتعة واحترافية.

زر الذهاب إلى الأعلى