مراجعة IC Markets

  • IC Markets
  • تراخيص : ASIC، CySEC
  • اقل ايداع :200$
  • تأسست عام: 2007
  • المنصات: MT4 ، MT5 ، cTrader
  • نوع الوسيط : ECN
  • المقر الرئيسي: أستراليا

نوع الوسيط: ماركت ميكر –  ECN

تقييم شركة IC MARKETS

منظمة ومرخصة من: ASIC، CySEC الرافعة المالية: 1:30  | 1:500
المقر الرئيسي: أستراليا أقل إيداع: 200 دولار أمريكي
المنصات: cTrader و MT4 و MT5 تأسست عام: 2007

معلومات ترخيص شركة IC MARKETS:

  • مرخصة من قبل هيئة CySEC في قبرص برقم الترخيص  362/18 .
  • مرخصة من قبل هيئة ASIC في استراليا برقم الترخيص 123289109.
  • موقع الويب: icmarkets.com

ما هي شركة IC MARKETS ؟

تأسست شركة IC MARKETS في سيدني – أستراليا في عام 2007 من قبل فريق من المتخصصين الماليين الذين يهدفون إلى سد الفجوة بين عملاء التجزئة والمؤسسات الذين يقدمون حلولًا تجارية. وفي الآونة الأخيرة أصبحت أحد مزودي التجارة الرائدين في أستراليا وتوسعت أيضًا لتحصل على لقب كيان دولي وأوروبي ، كما تقوم أيضًا بإنشاء مركز دعم صيني ويقترح شروط تداول تنافسية جدا.

الإيجابيات السلبيات
–         مؤسسة مالية معترف بها عالميًا

–         مجموعة متقدمة من منتجات التداول ، تداول العقود مقابل الفروقات

–         السبريد المنخفض والحسابات القياسية

–         منصات MT4 و MT5 و cTrader

–         تعليم وأبحاث تداول فوركس رائعة

–         24/7 دعم

–         تختلف جودة الخدمة حسب الكيان التنظيمي التابع له العميل.​​

ملخص الخدمات التي تقدمها شركة IC MARKETS :

المقر: أستراليا

الترخيص والتنظيم: ASIC ، CySEC

المنصات: cTrader ، MT4 ، MT5

الأدوات والأصول المتاحة: العملات الأجنبية ، الأسهم ، السلع ، العقود مقابل الفروقات الآجلة ، الأسهم والسندات ، تداول العملات المشفرة

السبريد: 1.00 نقطة

حساب تجريبي: متوفر وغير محدود

الحد الأدنى للإيداع: 200 دولار أمريكي عالميا

العملات الأساسية: 10عملات متعددة ومختلفة

الإيداع بالمحفظة الإلكترونية: متوفر

التعليم والتطوير: تعليم احترافي شامل ومجاني.

دعم العملاء: سريعة ومتوفرة بعدة لغات عبر البريد الإلكتروني والهاتف والدردشة الحية، ويوجد خدمة الأربع وعشرون ساعة طيلة أيام الأسبوع.

رسوم التداول والرافعة المالية في شركة  IC MARKETS:

تختلف الرسوم قليلاً بناءً على نوع الحساب والمنصة التي تختارها في هذه الشركة. أيضًا من انتبه دائما إلى أن كيانات IC Markets المختلفة في ولايات قضائية مختلفة قد تطبق شروط التداول الخاصة بها وهي لا تتطابق دائما لذا تأكد من التحقق منها أيضًا.

كما تقدم IC Markets رافعة مالية تصل إلى 1:500 والتي قد تفتح الطريق على مصراعيه إلى سوق الفوركس لمتداولي التجزئة بإيداع مبدئي منخفض جدًا أو صغير لتغطية الهوامش. وحيث يمكن  أن يؤدي استخدام الرافعة المالية إلى تضخيم المكاسب ولكن يجب أن تتذكر دائمًا أن الخسائر يمكن أن تتجاوز أيضًا إيداعك الأولي .

  • الحد الأقصى 1:500 متاح للعملاء الأستراليين والدوليين
  • 1:30 مسموح للتجار الأوروبيين

وتُعرف الرافعة المالية بالقرض الذي يمنحه الوسيط للمتداول لتمكين التداول برأس مال أكبر وزيادة المكاسب المحتملة. مع ذلك فإننا نوصي أي متداول باستخدام هذه الأداة بذكاء وأن يقرأ بعناية كيفية إعداد الرافعة المالية الصحيحة لأداة معينة أو استراتيجية تداول. كما هو الحال أيضًا مع الرافعة المالية التي تحددها شركة IC Markets ولوائح الاختصاص القضائي الخاصة بكل كيان لها.

الإيجابيات السلبيات
–         رسوم منخفضة للفوركس وعقود الفروقات

–         حرية الاختيار بين السبريد فقط أو رسوم العمولة

–         حساب تجريبي غير محدود

–         0 دولار رسوم السحب

–         توفر تداول المايكرو لوت

–         يوجد رسوم عدم النشاط

–         تختلف الشروط حسب التنظيم والكيان الذي يتبع له حساب العميل.

يعمل الحساب القياسي من خلال منصة ميتاتريدر4 مع CNS VPS Cross-Connect ويعمل فقط على أساس السبريد 1.0 نقطة . بينما يسمح حساب True ECN أو حساب Raw بتداول العقود الصغيرة من حجم 0.01 وسيولة مؤسسية كبيرة، وفروق ECN من 0 نقطة وعمولة 3.50 دولار لكل 100 ألف يتم تداولها في  MT4  أيضًا.

ويبلغ متوسط ​​فروق الأسعار على زوج العملات EURUSD حوالي 0.1 نقطة على مدار 24/5 وفقًا لموقع IC Markets  وهو حاليًا أقل متوسط فروق أسعارللزوج EURUSD على مستوى العالم .

ويقدم حساب cTrader ECN نفس الميزة تقريبًا مثل MT4 ولكن مع اختلاف المنصة التي يستخدمها بشكل أساسي المتداولون المحترفون ذوو رؤوس الأموال الأكبر. ويبدأ السبريد المطبق أيضًا من 0.0 نقطة وعمولة قدرها 3.00 دولار لكل 100 ألف يتم تداولها والتي تخدم التنفيذ من خلال Equinix LD5.

أما الرسوم الليلية لـ IC Markets أو سعر التبييت الذي يحدده فرق سعر الفائدة بين العملتين المتضمنتين في الزوج وما إذا كان المركز هو شراء “طويل” أو بيع “قصير”. وتختلف الرسوم في الأصل من عملة إلى أخرى ولكن يجب أن تضع في اعتبارك دائمًا أن وجودها قد يكون إما سلبيًا أو ايجابيا لحسابك.

فتح حساب في شركة IC MARKETS:

بالنسبة لفتح حساب IC Markets هناك خيارات تعتمد إما على حساب ECN مع فروق الأسعار أو العمولة كرسوم تداول ، أو الشروط القياسية مع الرسوم و السبريد.

الإيجابيات السلبيات
–         فتح حساب رقمي سريع

–         3 أنواع مختلفة من الحسابات

–         خيارات جيدة لأسلوب تداول مختلف

–         الاختيار بين السبريد فقط أو حسابات الفروق الأولية

–         عرض حساب مايكرو وحساب إسلامي

–         10 عملات أساسية للحساب

–         لايوجد

كما أن هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الحسابات تتميز بنفس القوة التي توفرها الشركة ولكنها مصممة لتلبية توقعات واحتياجات أنماط التداول المختلفة. حيث يوفر حسابان أولان شرط الاختيار بين فروق الأسعار أو رسوم العمولة لكل صفقة كما يعملان أيضًا من خلال منصة MT4 و cTrader حسب اختيارك.

كما أن الحسابات متوفرة بعملات متعددة تصل حتى 10 عملات منفصلة تمامًا عن أموال الشركة ويدعمها فريق عملاء متعدد اللغات. بالإضافة إلى ذلك يمكن للمتداولين الذين يتبعون قواعد الشريعة الإسلامية التوقيع على حساب إسلامي بدون رسوم مقايضة كخيار في IC Markets أيضًا جنبًا إلى جنب مع حساب تجريبي خالي من المخاطر على كل من MT4 و cTrader الذي يسمح بممارسة استراتيجية التداول قبل البدء باستخدامها.

كيف تفتح حسابك في شركة IC MARKETS ؟

فتح حساب IC MARKETS رقمي بالكامل وسريع ومباشر حيث يمكنك ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت في 20 دقيقة ثم التحقق من الحساب في نفس اليوم، وكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  1. أدخل اسمك وبلد إقامتك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك
  2. حدد منصة التداول MT4 أو MT5 أو cTrader
  3. أضف معلوماتك الشخصية مثل تاريخ ميلادك وعنوانك
  4. حدد العملة الأساسية وحجم الرافعة المالية
  5. قدم معلوماتك المالية وأجب عن الأسئلة المتعلقة بمعرفتك المالية
  6. تحقق من هويتك وإقامتك ويمكنك تحميل نسخة من بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر أو رخصة القيادة للتحقق من هويتك، بينما يتم قبول فواتير الخدمات والكشوف المصرفية كدليل على محل الإقامة.

الإيداع والسحب في شركة IC MARKETS:

يتضمن عرض الإيداع في الشركة طرق عديدة تناسب متطلبات أي متداول ويتضمن الأدوات الرئيسية للتداول إلى جانب الإضافات الجديدة مثل العملات الرقمية والاليكترونية. كما تتكون فئات الأصول من الفوركس والأسهم والسلع والعقود الآجلة CFDS والسندات.

كما تقدم الشركة خدمة تجارة IC Markets Crypto بأزواج تداول مع Bitcoin و Ethereum و Dash و Litecoin و Bitcoin Cash و Ripple ، وتسمح بالشراء أو البيع برافعة مالية 1:500 بهامش 20٪ والحد الأدنى للعقد 0.01.

كما تقدم IC Markets 10 خيارات تمويل مرنة في 10 عملات أساسية رئيسية AUD و GBP و JPY و HKD و SGD و NZD و CHF و CAD و EUR و USD وهو أمر رائع حيث يمكنك اختيار ما يناسبك وتجنب رسوم التحويل الإضافية.

الإيجابيات السلبيات
–         طرق إيداع وسحب سهلة الاستخدام

–         لا توجد رسوم على الإيداع

–         سحوبات مجانية

–         مجموعة واسعة من طرق الدفع المدعومة من قبل منظمات دولية

–         دعم اللغات المختلفة

–         عملات أساسية متعددة

–         تختلف شروط الدفع وطرقه حسب اللوائح التابع لها الحساب.

من صفحة العميل الآمنة على الموقع الرسمي هناك إمكانية لإيداع الأموال أو سحبها في جميع أنحاء العالم بواسطة:

  • البطاقات
  • باي بال
  • التحويل المصرفي بما في ذلك التحويلات المحلية
  • نيتيلر ، سكريل ، ويب موني ، كيوي
  • China UnionPay و FasaPay والمزيد.

ويتم تفعيل الحساب القياسي من خلال منصة ميتاتريدر4 جنبًا إلى جنب مع نوعين آخرين من الحسابات المتاحة في IC Markets وحد أدنى للإيداع يبلغ 200 دولار للبدء.

ولا تفرض IC Markets رسومًا إضافية على الإيداعات والرسوم بقيمة 0 دولار على عمليات السحب. مع ذلك بالنسبة لسحب التحويلات البنكية الدولية تتقاضى أحيانا  IC Markets رسوم التحويل التي تفرضها المؤسسة المصرفية للشركة والتي تبلغ حوالي 20 دولارًا أستراليًا يتم خصمها من مبلغ السحب.

وتأكد دائما من مزود الدفع الخاص بك بشأن رسوم المعاملات التي قد يتم تكبدها على المدفوعات من وإلى بعض المؤسسات المصرفية الدولية.

حيث ستعمل طرق الدفع المختلفة على معالجة سحب الأموال في وقت بين 5 الى 7 أيام عمل بينما يؤكد فريق محاسبة IC Markets المعاملات وتتم معالجتها بسرعة كبيرة في غضون 1-2 يوم عمل.

منصات التداول في شركة IC MARKETS:

بصرف النظر عن التحسينات الفنية المعقدة للتنفيذ الذي توفره التقنيات الرائدة في الشركة تقدم IC Markets مقترحات برامج متقدمة أيضًا. وتعد ميتاتريدر4 و cTrader من أفضل منصات التداول المتاحة في السوق في الوقت الحالي بالتالي فإن IC Markets لديها كلا الخيارين في الوصول المباشر إلى بيئة تداول ECN المقدمة.

مع ذلك بإمكانك أيضا التداول من خلال MetaTrader5 بنسخة محدثة ومحسنة مليئة بالميزات الجديدة تمامًا إذا كنت تفضل ذلك. كما تم تصميم الأنظمة الأساسية نفسها للاستخدام من خلال أجهزة Windows و Mac و Web و iOS و Android .

الإيجابيات السلبيات
–         برنامج تداول سهل الاستخدام

–         توفر منصات MT4 وMT5

–          تقدم cTrader مع فروق أسعار خام

–         كل الأنظمة الأساسية تدعم منصات الويب والجوال وسطح المكتب

–                   مجموعة متقدمة من الأدوات

–         التداول الآلي وإمكانيات PAMM

–         لا قيود على الاستراتيجيات

–         دعم اللغات المختلفة

–         لا توجد

منصة التداول عبر الهاتف المحمول في شركة IC MARKETS:

تتوفر أيضًا تطبيقات الأجهزة المحمولة وهي مفيدة جدًا للمتداولين المعاصرين الذين يبقون على اطلاع دائم بظروف السوق أثناء التنقل. حيث تتوفر MT4 و MT5 و cTrader عبر أجهزة Android أو iOS ، مما يسمح أيضًا بإدارة الحساب والتحكم في المراكز الخاصة بالعميل. حيث يمكنك التحقق من حالة الحساب وطلب عمليات السحب والاطلاع على تقارير الرسوم كل ذلك من هاتفك المحمول.

الإيجابيات السلبيات
–         سهل الاستخدام

–         سريع ومميز

–         لا يوجد

وتمامًا كما هو الحال في منصة التداول عبر الإنترنت يمكنك الاختيار من بين العديد من اللغات على منصة التداول عبر الهاتف المحمول أيضًا. ويعد تغيير اللغة أمرًا صعبًا بعض الشيء على أجهزة Android حيث لا يمكنك القيام بذلك إلا إذا قمت بتبديل اللغة الافتراضية لهاتفك المحمول.

منصة تداول سطح المكتب في شركة IC MARKETS:

ليست هناك حاجة للتحدث طويلًا عن ميزات المنصة حيث توفر جميعها ميزات تداول قوية جدا وحديثة. فكل من المنصات المتاحة في إصدارات مختلفة مناسبة للاستخدام إما عبر منصة الويب أو مباشرة من متصفحك أو يمكنك تثبيت إصدار سطح المكتب والاستمتاع بعروض التخصيص الكامل من ميتاتريدر أو  cTrader  فعموما الشركة ترتقي حقا بالتداول إلى مستوى متقدم من خلال أدوات شاملة وإضافات وملحقات منصات متناغمة مع خدمة ضغطة واحدة لبدء التجارة وتوفر آلة حاسبة للمخاطر التجارية .

الإيجابيات السلبيات
–         متقدمة جدا وتواكب التكنولوجيا الحديثة

–         قابلية للتخصيص في مساحات العمل والمخططات

–         منصة خاصة بإصدار متقدم ومحترف

–         خاصية بحث متطورة

–         خدمة التحليل والأخبار

–         لا يوجد

وللتداول على سطح المكتب يمكنك استخدام منصات ميتاتريدر4 و5 و cTrader حيث لها نفس التصميم ومتوفرة بنفس اللغات وتقدم نفس أنواع الطلبات، ولها نفس وظائف البحث جنبا الى جنب مع منصة التداول الخاصة بالشركة عبر الإنترنت.

التعليم والتدريب في شركة IC MARKETS:

مما يعجبني في هذه الشركة أن فريق IC Markets يتمتع بقدر كبير من الخبرة في صناعة الفوركس والتداول وبالتالي فهم ما يريده المتداولون ويحتاجونه بالضبط. كما يتم توفير المواد التعليمية مجانًا وتسمح بالحصول على رؤية واضحة للموضوعات من خلال تقارير التحليل الفني المنتظمة ودروس الفيديو والأدوات الإعلامية والندوات عبر الإنترنت والمزيد.

كما تتوفر أيضًا أدوات البحث بما في ذلك العديد من أدوات التحليل المدمجة داخل المنصات بالإضافة إلى تقديم مدونة تحليل السوق المصممة من قبل IC Markets والتقويم الاقتصادي وأفكار التداول المتاحة من خلال المنصات.

الإيجابيات السلبيات
–         حساب تجريبي غير محدود

–         التعليم المهني والمواد المتقدمة

–         خاصية بحث متطورة ومجانية

–         دورات تعليمية، ندوات، ندوات عبر الإنترنت

–         التقويم الاقتصادي والمؤشرات، موجز الأخبار

–         لا يوجد

هذا حقًا رائع وموصى به للغاية للمتداولين المبتدئين على وجه الخصوص لأنه يقدم أدوات التعليم والبحث الجيدة مما يقدم لك فرص جيدة لتحقيق خبرات تداول جيد.

كما توفر IC MARKETS حسابًا تجريبيًا مجانيًا كما أحببت حقًا الطريقة التي تنظم بها الشركة قاعدة المعرفة والتداول الاجتماع وطريقة الشركة في استثمار أفكار المتداولين.

خدمة العملاء في شركة IC MARKETS:

إلى جانب ما ذكرناه سابقا تسعى IC Markets جاهدة لتقديم ليس فقط أفضل الحلول التكنولوجية ولكن أيضا فهم ضرورة تقديم خدمة عملاء ذات جودة عالية ودعمهم. حيث يتوفر دعم العملاء في الشركة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويدير مكاتب العملاء في مناطق مختلفة بحيث يتم تغطية جميع الأسواق العالمية المتاحة ذلك للإجابة على استفسارات أو مساعدة العملاء.

ويظل دعم العملاء دائمًا متاح ويضع خبراتهم للعمل مع عملائهم عن كثب وهو بالتأكيد تقدم كبير بالنسبة لك كمتداول.

الإيجابيات السلبيات
–         دعم عملاء عالي الجودة من خلال الدردشة الحية

–         وقت الاستجابة سريع

–         الإجابات مفيدة وحلول مناسبة للمشاكل وموثوقة

–         متوفر بعدة لغات

–         دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

–         لا يوجد

هل شركة IC MARKETS مرخصة ومنظمة أم نصب؟

تعتبر IC Markets وسيطًا آمنًا وموثوقا حيث يتم الإشراف والمراجعة باستمرار على شركات التداول المرخصة والمنظمة من قبل السلطة الخارجية ذات السمعة الطيبة.

الإيجابيات السلبيات
–         تقدم حماية للرصيد السلبي

–         تأمين ضد الأضرار الفنية

–         سمعة جيدة وتاريخ تشغيل طويل

–         وسيط دولي مرخص من CySEC و ASIC

–         الشروط والحماية متعلقة ببلد التنظيم

–         العرض الدولي يمر من خلال كيان خارجي

كما تم تأسيس الشركة في أستراليا وهو يقوم بخدماته المعتبرة من قبل ترخيص هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) . بالإضافة إلى ذلك تدير IC Markets كيانًا منظمًا في قبرص وبالتالي تعمل خدمة التداول رسميًا وقانونًا للعملاء الأوروبيين.

ومن خلال ترخيص وتنظيم من ASIC الذي يعد أحد أكثر الهيئات التنظيمية المالية صرامة وتطلبًا يمكن لمتداولي IC Market الشعور بالثقة التامة. فالحماية المالية المقدمة من خلال طرق متعددة منظمة تشمل فصل أموال العميل أثناء الوصول إلى الحسابات من قبل العميل فقط واستخدامها لغرض تسهيل التداول الخاص به.

بالإضافة إلى ذلك تعد IC Markets عضوًا في Financial Ombudsman Service (FOS) ، وهي مؤسسة أسترالية معتمدة لحل النزاعات الخارجية تعمل على حل النزاعات بين المستهلكين ومقدمي الخدمات المالية الأعضاء بشكل عادل ومستقل.

ملخص:

بعد كل شيء ذكرناه في هذا التقييم للشركة وكانطباع عام تقدم IC Markets عرض تداول متقدم بجدارة بينما يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة لتخصيص أي خطة تداول تقريبًا لأي أداة للتداول ومنصة للاستخدام وحساب للتفعيل واستخدام التداول التلقائي أو التجارة الاجتماعية أو حتى أن تصبح شريكًا.

ففي الواقع يعد التحسين الفني لـ IC Markets  بين الأقوى من حيث التنفيذ وتحسين النظام الأساسي ومجموعة الأدوات والدعم المقدم.

جنبًا إلى جنب مع حساب ECN الحقيقي واستراتيجية الأسعار التنافسية للغاية القائمة على السبريد فقط أو بأقل فروق أسعار وعمولة لكل تداول تقدم الشركة مجموعة من الأسواق للاختيار من بينها بالإضافة إلى عرض قوي للعملات الرقمية المشفرة.

زر الذهاب إلى الأعلى