مراجعة Oanda

تقييم شركة Oanda  

  • Oanda
  • التراخيص : CFTC، NFA، FCA، MAS، ASIC، IIROC
  • اقل ايداع : 1$
  • تأسست عام: 1996
  • المنصات : Oanda trade، MT4
  • نوع الوسيط : ECN
  • المقر الرئيسي: الولايات المتحدة الأمريكية

نوع الوسيط: ماركت ميكر – ECN

معلومات ترخيص شركة Oanda:

  • مرخصة من قبل هيئة CFTC في أميركا برقم ترخيص 0325821
  • مرخصة من قبل هيئة FCA في بريطانيا برقم ترخيص 542574
  • مرخص من قبل هيئة ASIC في استراليا برقم ترخيص ABN 26152088349 ، AFSL رقم 412981
  • مرخص من قبل هيئة IIROC في كندا برقم ترخيص 0280-09
  • مرخصة من قبل هيئة MAS في سنغافورة برقم ترخيص 200704926
  • مرخصة من قبل هيئة FFAJ في اليابان
  • موقع الويب: oanda.com

ما هي شركة Oanda؟

OANDA  هي شركة خدمات مالية مدفوعة بالتكنولوجيا تأسست في عام 1996 في الولايات المتحدة مع رؤية بأن الإنترنت سيفتح الأسواق مع إمكانية الوصول العادل إلى البيانات والتداول للجميع.

وفي الواقع ما نراه الآن في أسواق المال يُظهر أن النهج كان صحيحًا تمامًا في حين أن OANDA كانت أول شركة تقدم معلومات شاملة عن صرف العملات عبر الإنترنت ودعمت تطوير تداول العملات في عام 2001.

وفي الآونة الأخيرة خلال السنوات الماضية تطور الوسيط حقًا وأصبح شركة عالمية لها مكاتب في 8 مراكز مالية هي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة واليابان وسنغافورة وأستراليا والتي تخدم عملاء من حوالي 200 دولة وتحافظ على الدعم بـ 9 لغات وتتبع لوائح صارمة من 6 سلطات رئيسية .

كما تم تأكيد موثوقية وثقة OANDA أيضًا من قبل العلامات التجارية العالمية الرائدة التي اختارت OANDA  كشريك لها بما في ذلك أكبر المنظمات العالمية Google و KPMG و TESLA و airbnb و FedEx و IATA و pwc و twitter و Expedia والمزيد.

وكشركة مالية مع الصرف والعملات الأجنبية تعد OANDA حل إضافي للتجار بعيدا عن الحلول التجارية حيث أن شركات الوسيط تتنوع وتشمل نقل الأموال و حلول الفوركس المتعددة للعمل.

الإيجابيات السلبيات
–         تاريخ طويل من العمل والتأسيس القوي

–         سمعة ممتازة شركة موثوق بها من قبل المنظمات الرائدة

–         لا يوجد حد أدنى للإيداع

–         أدوات تداول رائعة وتكنولوجيا تداول

–         منح ملكية البرمجيات

–         رسوم منخفضة

–         بعض عمليات السحب تضيف رسومًا

–         لا يوجد دعم 24/7

–         تختلف الشروط والعرض حسب الكيان واللوائح حسب بلد الاقامة

ملخص الخدمات التي تقدمها شركة Oanda:

المقر: الولايات المتحدة الأمريكية مع كيانات رسمية في كندا والمملكة المتحدة واليابان وسنغافورة وأستراليا

الترخيص والتنظيم: CFTC ، NFA ، FCA ، MAS ، ASIC ، IIROC

المنصات: Oanda Trade، MT4

الأدوات والأصول المتاحة: تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات وأكثر من 100 أداة بما في ذلك أزواج العملات والمؤشرات والسلع والسندات والمعادن وتداول العقود الآجلة والعقود الآجلة للسلع

السبريد: 1.2 نقطة

حساب تجريبي: متوفر بلا حدود

الحد الأدنى للإيداع: لا يوجد حد ادنى للإيداع

العملات الأساسية: اليورو ، الدولار الأمريكي ، الجنيه الإسترليني ، الدولار الأسترالي ، الدولار الكندي ، الفرنك السويسري ، هونج كونج ، الين الياباني ، الدولار السنغافوري

الإيداع بالمحفظة الإلكترونية: متوفر

التعليم والتطوير: مواد تعليمية مصممة حسب المستوى

دعم العملاء: 24/5

رسوم التداول والرافعة المالية في شركة Oanda:

توفر مقترحات أدوات تداول Oanda تداول أكثر من 100 أداة بما في ذلك أزواج العملات والسلع والمؤشرات والسندات والمعادن بدون حد أدنى لمتطلبات الإيداع أو حجم التجارة ولا توجد عمولات إضافية مع التكاليف التي تعتمد فقط على السبريد وهذا في الواقع منافس تمامًا.

كما تدعم منصة OANDA fxTrade التداول بالهامش أو بالرافعة المالية مما يعني أنه يمكنك تداول مراكز أكبر من رصيد حسابك. حث تتمثل ميزة التداول القائم على الهامش في أنه يمكنك الاستفادة من الأموال في حسابك ومن المحتمل أن تحقق أرباحًا كبيرة مقارنة بالمبلغ المستثمر. ومع ذلك فإن الجانب السلبي هو أن لديك فرصة متساوية لتكبد خسائر في حسابك فقد تنطوي الرافعة المالية على مخاطر عالية.

لذلك يجب تطبيقها في الممارسة الجيدة لاستخدام أوامر وقف الخسارة والحد من انعكاس عال على وجه الخصوص وبالتالي الحد من الخسائر المحتملة. مع ذلك في سياسة Oanda  أوامر إيقاف الخسارة غير مضمونة.

كما يتم تحديد الحد الأقصى للرافعة المالية المسموح بها من قبل المنظمين في كل من كيانات الشركة حسب اللوائح والقوانين التابعة على سبيل المثال:

  • يتطلب المنظم الأمريكي رافعة مالية بنسبة 50: 1 على أدوات الفوركس
  • وتتطلب لائحة ESMA الأوروبية الأخيرة بحد أقصى 30: 1
  • ولا يزال بإمكان العملاء الأستراليين التقدم إلى الرافعة المالية 400: 1
الأداة الرسوم
الفوركس 1.2 نقطة سبريد
العقود مقابل الفروقات غير متاح
رسوم عدم النشاط يوجد
الذهب 25.3 نقاط
خام غرب تكساس 4 نقاط
العملات الرقمية غير متاح

و السبريد في  OANDA يحسب من خلال منصتها الخاصة التي ترتبط إلكترونيا بالعديد من البنوك العالمية التي يمكنها الوصول إلى معظم العملات الأجنبية وCFD  الأسعار في حال كنت تجارة النقد الأجنبي أو CFD الصكوك.

وبصرف النظر عن عروض الأسعار الحية قد تجد معلومات حول السبريد التاريخي لأصل أو أداة معينة والتي يمكن أن تكون مفيدة جدًا لك لفهم سياسة أسعار Oanda والحصول على معرفة حول كيفية تأثر السبريد بظروف السوق المتقلبة.

كما يتوفر تداول العقود الآجلة في بعض المناطق فقط لذا تأكد من التحقق من هذه المعلومات بينما تعتمد شروط الرسوم عادةً على العمولة لكل صفقة. بالإضافة إلى ذلك سيتطلب تداول العقود الآجلة للسلع أو غيرها استخدام عقد آجل معين حيث تتوفر عروض الأسعار وما هي المعلومات التي يمكنك العثور عليها أيضًا من خلال موارد البحث المتوفرة.

أنواع الحسابات وفتحها في شركة Oanda :

إدارة الحساب في هذه الشركة منظمة بشكل جيد فقد وجدنا من خلال تقييم Oanda  الخاص بنا أن جميع المعاملات والنشاط يتم من خلال منطقة الحساب عبر الإنترنت في حين أن هناك مجموعة جيدة من عملات الحساب الأساسية التي تسمح لك بالحصول على رسوم تحويل آمنة.

وفي عروضها نجد أنها شركة رائدة في بيانات العملات وتقدم مجموعة متقدمة من الأدوات بما في ذلك   تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات وأكثر من 100 أداة بما في ذلك أزواج العملات والمؤشرات والسلع والسندات  والمعادن وتداول العقود الآجلة والسلع الآجلة . كما تقدم أيضًا مدفوعات العملات الأجنبية للشركات وخدمات أسعار الصرف لمجموعة واسعة من المؤسسات والمستثمرين.

وبالنسبة إلى OANDA لا يوجد فرق بين العملاء ولهذا السبب لا يختلف الوسيط في أنواع الحسابات ولا يتميز إلا بنوع قياسي واحد من حسابات التداول. ومع ذلك يتحول العميل إلى عميل Premium عند إيداع 50 ألف دولار كحد أدنى ويحصل على متطلبات التخصيص والتسعير المخصص وفروق الأسعار الصغيرة.

نوع الحساب وصف
حساب قياسي لا يوجد فرق بين العملاء ولهذا السبب لا يختلف الوسيط في أنواع الحسابات
حساب Premium عند إيداع 50 ألف دولار كحد أدنى ويحصل على متطلبات التخصيص والتسعير المخصص وفروق الأسعار المميزة

أيضًا هناك ميزة حساب واحد لجميع الحسابات التي تقدمها الشركة وهي مصممة جميعها للحصول على أفضل أداء وفقًا لإمكانيات التداول الخاصة بك لذا يمكنك الاختيار بين حساب التداول والاستثمار حيث يمكن تعيين جميع التفضيلات والميزات.

الإيداع والسحب في شركة Oanda:

يتلخص السؤال المهم حول تحويل الأموال من وإلى حساب التداول باختلاف طفيف وفقًا لمكان إقامة المتداول وكيان OANDA الذي تمتلك حسابًا بموجبه. فإن حقيقة أن الاختصاصات القضائية المختلفة بسبب الضرائب والقوانين تسمح ببعض طرق الدفع بينما قد يُحظر استخدام البعض الآخر واردة جدا.

وهناك عدد كبير من طرق الإيداع المتاحة في Oanda ولكن تأكد من التحقق من الشروط المتوافقة مع بلد إقامتك والقواعد الخاصة التي ستخضع لها تلقائيًا وفقًا للوائح.

وتقدم خيارات عملاء الولايات المتحدة الأمريكية التحويلات المصرفية والدفع عن طريق بطاقات الائتمان والشيكات وغرفة المقاصة الآلية بدون رسوم. مع ذلك كن مستعدًا لأن البنك الذي تتعامل معه قد يفرض بعض خدمات العمولة. أما عملاء كندا فمتاح لهم التحويل البنكي و PayPal CAD فقط.

كما يمكن للعملاء الأوروبيين استخدام بطاقات الائتمان / الخصم والتحويل البنكي SWIFT و PayPal الجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي واليورو و BACS و CHAPS بالجنيه الإسترليني فقط.

وتجار آسيا والمحيط الهادئ مؤهلون لاستخدام فواتير DBS Pay والتحويل المصرفي عبر الإنترنت والتحويل البنكي، PayPal SGD  فقط والشيكات SGD فقط في الصين.

أما العملاء الأستراليون الذين يسمح لهم باستخدام بطاقات الائتمان / الخصم والتحويل المصرفي عبر الإنترنت والتحويل البنكي و PayPal و Bpay و China UnionPay.

ولا تطبق Oanda قاعدة متطلبات للحد الأدنى للإيداع ومع ذلك يجب عليك حساب المبلغ المطلوب للإيداع من أجل تغطية رسوم التداول والهوامش حيث يتم تحديد كل منها بواسطة الأداة التي تتداولها.

الطريقة التحويل البنكي سكريل ونيتللر وباي بال Przelewy فيزا وماستر كارد ويسترن وموني جرام تحويلات اليكترونية
الإيداع 0 0 0 0 0 0
السحب 0 0 0 0 0 0

وكما هو الحال مع الودائع تختلف خيارات السحب بناءً على بلد اقامتك وغالبًا ما يتم إجراء المعاملات عن طريق التحويل المصرفي أو التحويل البنكي أو بطاقات الائتمان برسوم سحب 0 دولار للطلب الأول في غضون شهر. ومع ذلك إذا كنت ترغب في سحب المزيد من الأموال فقد يتم فرض رسوم إضافية على مختلف الولايات القضائية.

وتتم جميع عمليات إدارة الأموال عبر منطقة الحساب عبر الإنترنت حيث يمكنك إرسال طلب سحب من خلال متابعة إرشادية للخطوات وكذلك الاطلاع على تقارير الرسوم وسجل الحساب.

منصات التداول في شركة Oanda :

تتوفر قدرات كاملة وإمكانيات قوية بالطبع عبر منصة سطح المكتب حيث توفر Oanda Trade Web الوصول عبر وظائف التداول بما في ذلك أدوات الرسوم البيانية المتقدمة والتعرف على أنماط الرسوم البيانية واختبار الجودة المؤسسي وعدد كبير من الأخبار المالية من كبار المزودين.

بشكل عام يمكن تصنيف المنصة بالفعل على أنها الأفضل في فئتها وبالتأكيد سيستمتع بها المتداولون على مستوى مختلف.

ومع ذلك إذا كنت تفضل  MetaTrader4 فلا يزال خيارًا متاحًا مع OANDA أيضًا علاوة على ذلك تتضمن المنصة جميع مزايا التنفيذ الاستثنائي ، وفروق الأسعار التنافسية ، والدعم الكامل لـ EAs بما في ذلك نطاقات التحوط وإمكانية تثبيت البرنامج المساعد للنمط MT4 للتحليل الفني.

ميزة أخرى صممتها OANDA هي OANDA Forex Labs وهي مؤسسة فريدة تمامًا تقوم بأحدث التطورات وتتميز بتحليل فوركس وإشارات وأدوات تداول العملات الأجنبية في عملية التحسين المستمر بالإضافة إلى إمكانية تجربة الإصدار التجريبي على الإصدارات الجديدة .

المنصة القدرات
MetaTrader4

 

تتضمن المنصة جميع مزايا التنفيذ الاستثنائي ، وفروق الأسعار التنافسية ، والدعم الكامل لـ EAs بما في ذلك نطاقات التحوط وإمكانية تثبيت البرنامج المساعد للنمط MT4 للتحليل الفني
Oanda Trade Web هي الأفضل في فئتها وبالتأكيد سيستمتع بها المتداولون على مستوى مختلف

كما أن المنصات مدعومة أيضًا بالمؤشرات الفنية المتقدمة والرسوم البيانية وتنبيهات الأسعار في الوقت الفعلي مع الإخطارات التي قد تتلقاها على بريدك الإلكتروني.

ويمكن للمبتدئين الاعتماد على دعم أداة الشركة أثناء بناء إستراتيجية تداول قوية خاصة بهم. وفي الواقع يواجه المتداولون المبتدئون العديد من التحديات لكن الوقت وحتى خسارة رأس المال بسبب التداول القائم على العاطفة التي هي من العوائق الرئيسية أمام النجاح.

منصة التداول عبر الهاتف المحمول في شركة Oanda:

تم منح Oanda Trade Mobile أيضًا تطبيقًا سهل الاستخدام ويتميز بوظائف بحث جيدة وهناك لغات مختلفة مدعومة بالمواصفات وبالطبع متوفرة على iOS و Android.

الإيجابيات السلبيات
–         تنبيهات الأسعار مع الإخطارات مباشرة على هاتفك المحمول

–         سريع ومميز

–         تحكم كامل في حساب التداول الخاص بك

–         تنبيهات الأسعار

–         لا يوجد

ومع ذلك إذا كنت تفضل نظامًا أساسيًا يسهل الوصول إليه مع إمكانيات بسيطة فإن منصة الويب متاحة حسب اختيارك أيضًا. حيث يتم دعم التداول عبر الهاتف المحمول بالطبع ففي الواقع تطبيق Oanda للجوال مصمم جيدًا وسهل الاستخدام من أي جهاز مما يسمح بالبقاء على اطلاع دائم أثناء التنقل.

وتمامًا كما هو الحال في منصة التداول عبر الإنترنت يمكنك الاختيار من بين العديد من اللغات على منصة التداول عبر الهاتف المحمول أيضًا. ويعد تغيير اللغة أمرًا صعبًا بعض الشيء على أجهزة Android حيث لا يمكنك القيام بذلك إلا إذا قمت بتبديل اللغة الافتراضية لهاتفك المحمول.

منصة تداول سطح المكتب في شركة Oanda:

هي منصات Oanda Trade Web ابتكارية تتميز بإصدارات الويب أو الهاتف المحمول لأي جهاز iOS أو Android بينما تتكون من أدوات تداول رائدة مثل شعور العميل وتتيح عرض عدد العملاء وقيمة مركزهم.

بالإضافة إلى العديد من الأصول المتعددة والتنبيهات للتعرف على الأنماط التي تنبه العميل إلى فرص التداول المحتملة.

الإيجابيات السلبيات
–         متقدمة جدا وتواكب التكنولوجيا الحديثة

–         تصميم صديق للعملاء

–         مجموعة شاملة من الأدوات

–         نظرة واضحة وتقرير الرسوم

–         لا توجد

كما يوفر الوسيط أدوات بحث مجانية مع تقارير تحليل فني ثاقبة وأدوات متطورة للتعرف على الأنماط التي تجعل التداول سهل وسلس وتحقق أهداف وطموحات المتداولين كما أن جميع الأدوات متاحة لجميع العملاء.

التعليم والتدريب في شركة Oanda:

إذا كنت جديدًا في عالم التداول فقد تكون مهتمًا بـ Oanda أيضًا نظرًا لأن الوسيط يوفر مواد تعليمية وندوات عبر الإنترنت مصممة وفقًا لمستوى الخبرة الذي يتراوح من المستويات الأساسية إلى مستويات الخبراء.

فهناك مجموعة كاملة من أدوات التداول بما في ذلك تقارير التحليل والرسوم البيانية المتقدمة التي تدعمها Trading View. كما يمكنك الاعتماد على التراكب الاقتصادي وأدوات البحث الأساسية الأخرى المفيدة للغاية لتجربتك التجارية الناجحة.

خدمة العملاء في شركة Oanda:

نقطة أخرى جيدة للاعتراف بها هي خدمة العملاء والدعم الذي توفره  Oandaمن خلال بوابة المساعدة الخاصة بـ Oanda فلن تجد فقط إجابات نسبية للأسئلة الشائعة ولكن مدعومة بلغات متعددة من خلال الدردشة المباشرة والبريد الإلكتروني والخطوط الدولية المتوفرة تقريبًا في كل بلد في جميع أنحاء العالم.

وقد تكون الفجوة الوحيدة هي توفر دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ومع ذلك يمكنك ترك مخاوفك وسيتصل بك فريق الدعم بمجرد توفره.

الإيجابيات السلبيات
–         دعم عملاء عالي الجودة من خلال الدردشة الحية والتغطية العالمية

–         دعم 24/5

–         وقت الاستجابة سريع

–         الإجابات مفيدة وحلول مناسبة للمشاكل وموثوقة

–         متوفر بعدة لغات

–         لا يوجد دعم 24/7

هل شركة Oanda مرخصة ومنظمة أم نصب؟

إن التزام OANDA بإضفاء الطابع الديمقراطي على الأسواق المالية العالمية قد تم الاعتراف به في جميع منشورات الصناعة والمؤسسات من خلال جوائزها المتعددة في الصناعة. أيضا قد صوتوا عملاء OANDA الشركة على انها رقم واحد في خدمة العملاء ورضا العملاء بشكل عام على أساس سنوي.

وبكلمات بسيطة الترخيص واتباع اللوائح يعني أن الوسيط يلتزم بالمعايير الدولية التي تتحقق من استدامة الشركة قبل إطلاقها بانتظام أثناء تشغيلها وحتى تغطي أموال العملاء في حالة إفلاس الشركة بحدود محددة.

أو حتى بشكل أكثر بساطة فإن الشركة الخاضعة للتنظيم هي شركة يحتمل أن تكون آمنة للتداول معها حيث يتم الإشراف الصارم على كل خطوة وإجراءاتها والامتثال للإرشادات التشغيلية.

فشركة OANDA منظمة بشكل كبير ومصرح بها من قبل العديد من الوكالات الحكومية نظرًا لوجودها العالمي وتغطيتها لمختلف الولايات القضائية.

OANDA مقسمة حسب المناطق الجغرافية وتغطي الأسواق الأمريكية والكندية والأوروبية والآسيوية والأسترالية هي أيضًا منظمة ومرخصة على التوالي من قبل كل من الوكالات الخاصة الضرورية التي تشرف على الأعمال التجارية.

بالطبع تختلف اللوائح التنظيمية والمتطلبات في كل ولاية قضائية اختلافًا طفيفًا ولكن بشكل عام تلتزم بنفس الغرض من حماية العملاء والشفافية في عرض السوق.

كما يتم الاحتفاظ بجميع أموال العملاء وفقًا للوائح في حسابات مصرفية من الدرجة الأولى ويتم فصلها تمامًا فضلاً عن حمايتها بحماية الرصيد السلبي. وضمن عملية التداول تدير Oanda التعرض للمخاطر أثناء استخدام تقنية إدارة المخاطر والتي تقوم بتجميع مراكز العملاء الإجمالية تلقائيًا ودون الكشف عن هويتك وتجميع المراكز المذكورة أعلاه المحددة مسبقًا والتي يتم التحوط منها على الفور.

ملخص:

عموما OANDA لديها ملامح جذابة جدا مثل عدم وجود الحد الأدنى للإيداع والشفافية التسعير وتحسين التقنية ومتنوعة من الأدوات. وقد أصبح من الواضح لماذا وسيط اكتسبت ثقة عالية وشعبية بين مجتمع التجار. فحقيقة أن الشركة تقف وتعمل على خلفية قوية من التعاون الموثوق والناجح مع “عمالقة الأعمال العالمية” يضيف بالتأكيد ميزة أخرى تجاه Oanda. وما نحبه هو عدد التطورات والأنماط التي تقوم بها OANDA في الأدوات الفنية وتأثيرها على عملية التداول.

زر الذهاب إلى الأعلى