مراجعة XM

  • XM
  • تراخيص : ASIC, CySEC, IFSC
  • اقل ايداع 5$
  • تأسست عام: 2009
  • المنصات: MT4 ، MT5 ، منصة ويب خاصة
  • نوع الوسيط ماركت ميكر
  • المقر الرئيسي : قبرص ، أستراليا ، بليز ، الإمارات العربية المتحدة

 

نوع الوسيط : ماركت ميكر

ما هي شركة Xm ؟

شركة XM هي وسيط عبر الإنترنت وشركتها الأم هي Trading Point Holding وهي وسيط عالمي في العقود مقابل الفروقات والعملات الأجنبية تأسست في عام 2009.

وشركة XM متاحة عالميًا ويتم تنظيمها وترخيصها من قبل ثلاث هيئات مالية هي هيئة الأوراق المالية والبورصة القبرصية CySEC ولجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية ASIC ولجنة الخدمات المالية الدولية في بليز IFSC.

كما تقدم شركة XM رسوم سحب وعقود فروقات منخفضة على الأسهم كما تعتبر افضل وسطاء ECN ، وفتح الحساب فيها سهل وسريع. ويمكنك استخدام العديد من الأدوات التعليمية لتعلم الفوركس مثل الندوات عبر الإنترنت والحساب التجريبي.

كما تمتلك XM محفظة منتجات محدودة لأنها تقدم بشكل أساسي العقود مقابل الفروقات والعملات الأجنبية. ورسوم تداول العملات الأجنبية وعقود الفروقات لمؤشر الأسهم الخاصة بها متوسطة ولا توجد حماية للمستثمر أو للعملاء الموجودين خارج الاتحاد الأوروبي.

الإيجابيات السلبيات
–         رسوم سحب وعقود الفروقات على الأسهم منخفضة

–         فتح حساب سهل وسريع

–         أدوات تعليمية رائعة

–         محفظة منتجات محدودة

–         ​​رسوم تداول العملات الأجنبية وعقود الفروقات لمؤشر الأسهم متوسطة

–         لا توجد حماية للمستثمر أو للعملاء الموجودين خارج الاتحاد الأوروبي

معلومات ترخيص شركةXM:

  • مرخصة من قبل هيئة CySEC في قبرص برقم التسجيل 120/10.
  • مرخصة من قبل هيئة IFSC في بليز برقم الترخيص 000261/158.
  • مرخصة من قبل هيئة ASIC في استراليا برقم التسجيل 443670.
  • موقع الويب: https://www.xm.com

المقر: قبرص ، أستراليا ، بليز ، الإمارات العربية المتحدة

الترخيص والتنظيم : IFSC ، CySEC ، ASIC

المنصات: MT4 ، MT5 ، منصة ويب خاصة

الأدوات والأصول المتاحة: فوركس ، عقود الفروقات ، أسهم حقيقية لعملاء تحت إدارة بليز (IFSC)

الرسوم والعمولات على السحب والايداع: لا يوجد

حساب تجريبي: متوفر وغير محدود

الحد الأدنى للإيداع: 5 دولار أمريكي عالميا

العملات الأساسية: 11 عملة

الإيداع بالمحفظة الإلكترونية: متوفر

السبريد: في اليورو دولار السبريد 1.7 نقطة وهي متوسط ​​تكلفة السبريد للحساب القياسي خلال ساعات الذروة في التداول في حسابات XM Zero ، وهناك عمولة 3.5 دولار لكل لوت لكل صفقة وتكلفة فروق صغيرة. خلال ساعات الذروة في التداول. أما في العقود مقابل الفروقات الرسوم مدمجة في السبريد وتبلغ 0.7 نقطة هي متوسط ​​تكلفة السبريد خلال ساعات ذروة التداول.أما عقود فروقات أوروبا الرسوم مدمجة في السبريد وتبلغ 2.6 نقطة هي متوسط ​​تكلفة السبريد خلال ساعات ذروة التداول. أخيرا تفرض الشركة 15 دولارًا أمريكيًا كرسوم صيانة لمرة واحدة بعد عام واحد من عدم النشاط على الحسابات متبوعة برسوم صيانة قدرها 5 دولارات شهريًا إذا ظل الحساب غير نشط.

التعليم والتطوير : محتوى تعليمي مميز.

دعم العملاء : تتوفر سريعة ومتوفرة بعدة لغات عبر البريد الإلكتروني والهاتف والدردشة الحية ، لكن لا يوجد خدمة الأربع وعشرون ساعة طيلة أيام الأسبوع.

رسوم التداول والرافعة المالية في شركة  XM:

تتميز XM بأن لديها رسوم تداول منخفضة للعقود مقابل الفروقات ولا تفرض أي رسوم سحب أو إيداع من ناحية أخرى فإن رسوم مؤشر الأسهم والفوركس متوسط وهناك رسوم لعدم النشاط على الحسابات الخاملة.

وفي هذا التقييم صنفنا مستويات رسوم XM على أنها منخفضة أو متوسطة أو مرتفعة بناءً على كيفية مقارنتها بمستويات جميع الوسطاء الذين تمت مراجعتهم في موقعنا التداول بسهولة.

حيث أن رسوم التداول تشمل معدلات التمويل ورسوم التحويل. في حين تشمل رسوم عدم التداول الرسوم التي لا تتعلق مباشرة بالتداول مثل رسوم السحب أو رسوم عدم النشاط.

وعلى سبيل المثال في حالة تداول العملات الأجنبية ومؤشر الأسهم فإن أهم الرسوم هي فروق الأسعار والعمولات ومعدلات التمويل. ويعتمد هذا الاختيار على عوامل موضوعية مثل المنتجات المعروضة وملف تعريف العميل ، وهيكل الرسوم ، وما إلى ذلك.

وتعتبر رسوم تداول XM منخفضة فلديها العديد من أنواع الحسابات والتي تختلف جميعها في التسعير. مثلا تتقاضى الحسابات Standard و Micro و Ultra Low فروق أسعار أعلى ولكن لا توجد عمولة. ويتقاضى حساب XM Zero فروق أسعار أقل ولكن هناك عمولة. وفي تقييمنا هذا اخترنا الأدوات الشائعة ضمن كل فئة من فئات الأصول:

  • العقود مقابل الفروقات لمؤشر الأسهم: SPX و EUSTX50
  • العقود مقابل الفروقات على الأسهم: Apple و Vodafone
  • الفوركس: EURUSD ، GBPUSD ، AUDUSD ، EURCHF و EURGBP

الرافعة المالية التي تقدمها XM هي:

رافعة مالية مرنة ما بين 1:1 – 888:1.

حيث تشمل هذه الرسوم المعيارية الشاملة فروق الأسعار والعمولات وتكاليف التمويل لجميع الوسطاء. لذلك تعتبر رسوم العقود مقابل الفروقات في XM منخفضة للأسهم في حين أن ​​رسوم مؤشر الأسهم CFD ورسوم فوركس XM متوسّطة مقارنة بمنافسيها.

ويمكن للعملاء الموجودين في إطار IFSC أيضًا تداول الأسهم الحقيقية باستخدام حساب الأسهم. حيث تفرض XM ​​رسوم غير تجارية على مثل هذه الخدمات. ولا توجد رسوم على الحساب ولا تفرض XM رسومًا على السحب والايداع في معظم الحالات، على الرغم من أن السحوبات المصرفية التي تقل عن 200 دولار تحمل رسومًا تبلغ 15 دولارًا.

والرسوم الغير تجارية هنا هي رسوم صيانة قدرها 15 دولارًا لمرة واحدة بعد عام واحد من عدم نشاط الحساب، ويتبع ذلك رسوم شهرية قدرها 5 دولارات إذا ظل الحساب غير نشط.

فتح حساب في شركة XM:

فتح حساب XM سهل ومباشر وقد تتمكن من بدء استخدام حسابك بالفعل في نفس اليوم الذي قررت فتح الحساب فيه. وتقبل XM العملاء من جميع أنحاء العالم غير أن هناك استثناءات قليلة حيث لا يمكنك فتح حساب من الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا أو الصين أو اليابان أو نيوزيلندا أو إسرائيل.

والحد الأدنى للإيداع في XM هو 5 دولارات للحسابات القياسية والحسابات الصغيرة وهو مبلغ منخفض جدًا. أما الحد الأدنى للإيداع هو 100 دولار لحسابات XM Zero و50 دولارًا لحسابات XM Ultra Low.

الإيجابيات السلبيات
–         سهل وسريع ومباشر

–         رقمي بالكامل

–         حد أدنى منخفض للإيداع

–         لايوجد

كيف تفتح حسابك في شركة XM ؟

فتح حساب XM رقمي بالكامل وسريع ومباشر حيث يمكنك ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت في 20 دقيقة ثم التحقق من الحساب في نفس اليوم.

كما يمكنك تحديد العديد من اللغات غير الإنجليزية والعربية لفتح حساب في XM وكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  1. أدخل اسمك وبلد إقامتك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك
  2. حدد منصة التداول MT4 أو MT5 ونوع الحساب
  3. أضف معلوماتك الشخصية مثل تاريخ ميلادك وعنوانك
  4. حدد العملة الأساسية وحجم الرافعة المالية
  5. قدم معلوماتك المالية وأجب عن الأسئلة المتعلقة بمعرفتك المالية
  6. تحقق من هويتك وإقامتك ويمكنك تحميل نسخة من بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر أو رخصة القيادة للتحقق من هويتك، بينما يتم قبول فواتير الخدمات والكشوف المصرفية كدليل على محل الإقامة.

أنواع الحسابات في شركة XM:

تقدم XM العديد من أنواع الحسابات والتي تختلف في الأسعار والعملات الأساسية والحد الأدنى للإيداع وحجم العقد، وهي كالتالي:

ميكرو قياسي XM0 XM  الترا حساب الأسهم
بلد العميل المنطقة الاقتصادية الأوروبية

بأستراليا

بلدان أخرى

المنطقة الاقتصادية الأوروبية

بأستراليا

بلدان أخرى

 

 

EAA

 

 

 

استراليا ودول اخرى

العملاء من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية وغير الأستراليين
العمولات بدون عمولة، لكن فرق السعر أعلى بدون عمولة، لكن فرق السعر أعلى هناك عمولة ، لكن السبريد منخفض للغاية لا توجد عمولة وسبريد منخفض  

العمولة حسب بلد الاقامة

العملات الأساسية الدولار الأمريكي ، اليورو ، الجنيه الإسترليني ، الين الياباني ، الفرنك السويسري ، الدولار الأسترالي ، فورنت هنغاري ، زلوتي بولندي ، روبل روسي ، دولار سنغافوري ، راند جنوب أفريقي الدولار الأمريكي ، اليورو ، الجنيه الإسترليني ، الين الياباني ، الفرنك السويسري ، الدولار الأسترالي ، فورنت هنغاري ، زلوتي بولندي ، روبل روسي ، دولار سنغافوري ، راند جنوب أفريقي  

 

 

 

اليورو والدولار والين الياباني

اليورو ، الدولار الأمريكي ، الجنيه الإسترليني ، الدولار الأسترالي ، الراند الجنوب أفريقي ، الدولار السنغافوري  

 

 

 

 

الدولار الامريكي

الحد الأدنى للإيداع 5

دولارات

5

دولارات

100

دولار

50

دولار

10000

دولار

السبريد 1 لوت = 1,000 1 لوت = 100,000 1 لوت = 100,000 Standard Ultra: عقد واحد = 100,000

ميكرو Ultra: عقد واحد = 1,000

شراكة

الإيداع والسحب في شركة XM:

عمليات الإيداع والسحب في XM سريعة وغير مكلفة وتوفر لك العديد من الخيارات. ففي XM يمكنك الاختيار من بين 11 عملة أساسية.

ولا تفرض XM أي رسوم على الإيداع غير أنه يمكنك استخدام التحويلات المصرفية وبطاقات الائتمان والخصم لإيداع الأموال. كما يمكن للعملاء الموجودين حول العالم بموجب IFSC أيضًا الإيداع باستخدام محفظة SticPay الإلكترونية.

ويمكن أن يستغرق التحويل المصرفي عدة أيام عمل بينما يكون الدفع ببطاقة الائتمان والخصم فوريًا. فب حين يمكنك فقط إيداع الأموال من حسابات باسمك الشخصي فقط.

ولا تفرض XM أي رسوم على السحب أيضا والاستثناء الوحيد هو التحويلات المصرفية التي تقل عن 200 دولار والتي تتحمل رسومًا قدرها 15 دولارًا.

الإيجابيات السلبيات
–         بطاقة الائتمان والخصم متاحة

–         عدة عملات أساسية للحساب

–         سحب بنكي مجاني فوق 200 دولار

–         لايوجد

وبالنسبة لبطاقات الائتمان والخصم والمحافظ الإلكترونية  Skrill، Neteller لا يمكن أن يتجاوز مبلغ السحب المبلغ الذي أودعته باستخدام نفس الأداة. وهذا يعني أنه لا يمكنك سحب أرباح التداول الخاصة بك إلا عن طريق التحويل المصرفي باسمك الشخصي حيث يستغرق الأمر يومين عمل. وفي الخطوات التالية كيفية سحب الأموال:

  • تسجيل الدخول إلى حساب
  • انتقل إلى “سحب الأموال”
  • حدد طريقة السحب
  • أدخل مبلغ السحب
  • أتمم العملية

منصات التداول في شركة XM:

يتم توفير منصة تداول الويب الخاصة بـ XM بواسطة خوادم ميتاتريدر 4 و5 المعروفة غير إنها قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة ولها تقرير رسوم واضح ودوري. من ناحية أخرى تفتقر المنصة إلى تنبيهات الأسعار والتصميم قديم.

الإيجابيات السلبيات
–         توفر خاصية التقارير الدورية

–         قابلية للتخصيص في مؤشرات ومخططات العمل متعددة

–         توفر خاصية تأكيد الطلب

–         لا يوجد تسجيل خطوتين أكثر أمانا

–         لا توجد تنبيهات للأسعار

–         تصميم قديم

لا تمتلك XM منصة تداول خاصة بها فهي تستخدم منصات تابعة لجهات خارجية مثل: ميتاتريدر4 و5 حيث ستجد هذه المنصات متشابهة جدًا مع بعضها البعض في الوظائف والتصميم. لكن أحد الاختلافات الرئيسية هو أنه لا يمكنك تداول العقود مقابل الفروقات على الأسهم في ميتاتريدر4 تتوفر فقط على ميتاتريدر5.

كما تتوفر خوادم الميتاتريدر4 و5 بعدد كبير للغاية من اللغات كما أن منصة تداول الويب XM لديها قابلية تخصيص كبيرة حيث من السهل تغيير حجم وموقع علامات التبويب. مع ذلك يبدو النظام الأساسي قديمًا ويصعب العثور على بعض الميزات به. فعلى سبيل المثال ستستغرق بعض الوقت لمعرفة كيفية إضافة أصل إلى قائمة المراقبة.

كما يتطلب XM مصادقة من خطوتين لتسجيل الدخول إلى الحساب على موقع الويب حيث يمكنك الإيداع والسحب مع ذلك فإن منصة التداول نفسها لا تحتوي على مصادقة من خطوتين.

وظائف البحث في شركة XM:

وجدنا أن وظائف البحث ليست متقدمة هنا حيث يمكنك العثور على أصول مجمعة في فئات مختلفة مع ذلك لم نستطع ايجاد وظيفة البحث المعتادة حيث يمكنك كتابة اسم الأصل يدويًا.

أيضا لا يمكنك ضبط التنبيهات والإشعارات على منصة التداول عبر الويب XM فهذه الميزة متاحة فقط على منصة تداول سطح المكتب.

أيضا تقدم XM تقارير واضحة عن المحفظة والرسوم حيث يمكنك بسهولة رؤية رصيدك من الربح والخسارة والعمولات التي دفعتها. كما يمكن العثور على هذه التقارير ضمن علامة التبويب “المحفوظات” على الموقع الرسمي لكن لن تتمكن من إيجاد طريقة لتنزيلها الى أجهزتك.

منصة التداول عبر الهاتف المحمول في شركة XM:

تمتلك XM منصة تداول رائعة للهاتف المحمول تقدمها من خلال ميتاتريدر 4حيث إنها منصة جيدة التصميم وسهلة الاستخدام مع توفير وظيفة بحث جيدة. لكنها لا تدعم تسجيل الدخول باستخدام Touch / Face ID.

الإيجابيات السلبيات
–         سهل الاستخدام

–         وظيفة بحث جيدة

–         تنبيهات للأسعار

–         لا يوجد تسجيل أمن من خطوتين

–         لا يوجد تسجيل دخول Touch / Face ID

تقدم XM منصات التداول المحمولة عن طريق خوادم ميتاتريدر4 و5 مثلما هي خدماتها على منصة التداول عبر الإنترنت. فبمجرد تنزيل منصة MT4 للتداول عبر الهاتف المحمول يجب عليك الوصول إلى خادم XM  ذي الصلة.

وتمامًا كما هو الحال في منصة التداول عبر الإنترنت يمكنك الاختيار من بين العديد من اللغات على منصة التداول عبر الهاتف المحمول أيضًا. ويعد تغيير اللغة أمرًا صعبًا بعض الشيء على أجهزة Android  حيث لا يمكنك القيام بذلك إلا إذا قمت بتبديل اللغة الافتراضية لهاتفك المحمول.

كما تمتلك XM منصة تداول رائعة على الأجهزة المحمولة فمن الرائع حقًا تصميمها وسهولة استخدامها حيث من السهل العثور على جميع الميزات التي توفرها.

وتتطلب XM تسجيل الدخول بخطوة واحدة للمنصة ولكنها توفر تسجيل الدخول إلى الحساب من خطوتين للوصول إلى وظائف الإيداع والسحب. حيث سيكون إجراء تسجيل الدخول المكون من خطوتين لمنصة التداول أكثر أمانًا.

كما لا يمكنك استخدام مصادقة بصمة الإصبع أو Face ID فهي غير متوفرة ونرى أن توفيرها كميزة سيعطي الحسابات والشركة قوة وموثوقية أكبر. ووظائف البحث جيدة على منصة الهاتف حيث يمكنك البحث عن طريق كتابة اسم المنتج أو عن طريق التنقل في مجلدات الفئات.

كما يمكنك ضبط التنبيهات والإشعارات لهاتفك المحمول ولكن فقط من خلال منصة تداول سطح المكتب. ونرى أيضا أن الأمر سيكون مميز وأسهل بكثير إذا كان بإمكانك ضبط هذه الإخطارات على منصة التداول عبر الهاتف المحمول أيضًا.

منصة تداول سطح المكتب في شركة XM:

نستطيع أن نرى بسهولة أنه من حيث التصميم والوظائف منصة ميتاتريدر4 لسطح المكتب من XM هي تقريبًا نفس منصة تداول الويب التابعة لها. لكن أحد الاختلافات الرئيسية هو أنه يمكنك ضبط تنبيهات الأسعار على منصة تداول سطح المكتب.

الإيجابيات السلبيات
–         يقدم تقارير دورية

–         قابلية للتخصيص في مساحات العمل والمخططات

–         خدمة تنبيهات الأسعار

–         لا يوجد دخول أكثر أمانا من خطوتين

–         تصميم قديم

–         يمكن جعل خاصية البحث أفضل مما هي عليه

للتداول على سطح المكتب يمكنك استخدام منصات ميتاتريدر4 و5 حيث لها نفس التصميم ومتوفرة بنفس اللغات وتقدم نفس أنواع الطلبات، ولها نفس وظائف البحث وتقدم نفس تقارير المحفظة والرسوم مثل منصة التداول عبر الإنترنت.

أيضا وجدنا أنها لا تحتوي على مصادقة من خطوتين مع ذلك توفر XM إجراءً لتسجيل الدخول إلى الحساب من خطوتين على موقع الويب حيث يمكنك إيداع الأموال وسحبها.

ويتمثل الاختلاف الرئيسي هنا في أنه يمكنك ضبط التنبيهات والإشعارات على منصة تداول سطح المكتب في شكل إشعارات رسائل عبر الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني. ولتفعيل هذه الميزة يجب عليك إضافة عنوان بريدك الإلكتروني ومعرف MetaQuotes للهاتف المحمول كما يمكنك العثور عليه في إعدادات تطبيق MT4عن طريق الانتقال إلى “الأدوات” ثم “الخيارات” ثم تفعيل الخدمة.

التعليم والتدريب في شركة XM:

تقدم XM مجموعة واسعة من الأدوات الفنية والتقويم الاقتصادي الرائع وعلى الجانب السلبي لا تقدم أي بيانات أساسية عن الأصول، وتشتمل أدوات التعليم والتدريب في XM على مصدرين:

  • قسم “التدريب والتعليم” على الموقع
  • منصات تداول ميتاتريدر 4 و 5

حيث يكون قسم “البحث والتعليم” محدودًا إلى حد ما إذا اخترت لغة أخرى غير الإنجليزية. فعلى سبيل المثال لا توجد تحليلات فنية أو لمحات عامة عن السوق على مواقع الويب بغير الإنجليزية. أما إذا كنت تستخدم اللغة الإنجليزية فيمكنك الوصول إلى ميزات إضافية مثل:

  • نظرة عامة على الأسواق في صفحة ملخص لجميع آخر الأخبار في الأسواق
  • XM Research صفحة تتكون من تحليلات ومراجعات وتعليقات على تحركات السوق
  • الملخصات الفنية التي تقدم مجموعة قصيرة من حركات الأداة المالية بالدقيقة أو بالساعة أو باليوم
  • المدونة الصوتية

ومن وجهة نظرنا هذه كلها إضافات رائعة إلى جانب البحث في XM فليس لدى العديد من الوسطاء مجموعة متنوعة من الأدوات الجاهزة التي تشبه ذلك. وفي XM يمكنك التعلم بالطرق التالية:

  • حساب تجريبي
  • فيديوهات تعليمية للمنصة
  • مقاطع فيديو تعليمية عامة
  • ندوات عبر الإنترنت

ويعتمد معظم قسم التعليم في XM على محتوى الفيديو حيث يمكنك التعمق في موضوعات تتراوح من مقدمة إلى الأسواق المالية من خلال إدارة الأموال واستراتيجيات التداول إلى التحليل الفني. ويحتوي كل فصل على عدة دروس وكلها متاحة لمستخدمي XM فقط.

بالإضافة إلى هذه المواد المسجلة مسبقًا فإنها توفر تدريبًا مباشرًا عبر الإنترنت وغير متصل بالإنترنت لمستويات الخبرة المختلفة.

خدمة العملاء في شركة XM:

خدمة عملاء XM سريعة ومتوفرة بعدة لغات عبر البريد الإلكتروني والهاتف والدردشة الحية ومن الأهمية بمكان أن نذكر أن الإجابات دائما تكون دقيقة ومفيدة. لكن الدعم عبر الهاتف غير متوفر في عطلات نهاية الأسبوع.

الإيجابيات السلبيات
–         الدعم عبر الهاتف

–         وقت الاستجابة سريع

–         الدردشة الحية مباشرة

–         الإجابات مفيدة وحلول مناسبة للمشاكل

–         متوفر بعدة لغات

–         لا يوجد دعم اربع وعشرون ساعة خلال أيام العمل

يمكنك التواصل مع XM عبر:

  • دردشة مباشرة
  • هاتف
  • البريد الإلكتروني

فالدردشة المباشرة سريعة في الرد على الرسالة الأولى ولكنها تصبح أبطأ قليلاً مع الأسئلة اللاحقة كما وجدنا أنه في بعض الأحيان كان علينا طرح نفس السؤال عدة مرات للحصول على إجابة مباشرة.

حيث كان دعم XM عبر الهاتف سريعًا لكننا لم نتلق دائمًا الإجابات ذات الصلة بموضوع المشكلة او الاستفسار. فعلى سبيل المثال لم نحصل على إجابة واضحة لاستعلامنا حول كيفية حساب المقايضات لكن في استعلامات أيام أخرى كانت الإجابات في محلها وذات علاقة فتبين لنا إنها مجرد صدفة.

كما يعمل دعم البريد الإلكتروني بشكل رائع فقد تلقينا إجابات في غضون يوم واحد وكانت جميعها ذات صلة ومفيدة لكن الشيء الوحيد السيء هنا هو عدم التوافر 24/7.

هل شركة XM مرخصة ؟

XM مرخصة ومنظمة من قبل ثلاث هيئات مالية على مستوى العالم من خلال الشركة الأم بما في ذلك ASIC من الدرجة الأولى. كما إنها علامة تجارية قوية ولكنها غير مدرجة في أي بورصة ولا تكشف عن المعلومات المالية.

الإيجابيات

السلبيات
–         تقدم حماية للرصيد السلبي

–         مرخصة ومنظمة من ASIC بالدرجة الأولى

–         لا تحمل ترخيص مصرفي من بنك محدد

–         غير مدرجة في البورصة

–         المعلومات المالية غير متاحة للجمهور

نعم تخضع XM للتنظيم من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC وهيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأستراليةASIC  ولجنة الخدمات المالية الدولية في بليز IFSC.

وهناك كيان قانوني آخر لـ XM يسمى  Trading Point MENA Limitedوالذي يخضع لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA). وللتأكد مما إذا كانت شركة الوساطة هذه آمنة ننصح بشدة بالتحقق من توفر الشركات التابعة للوسيط حيث يعتمد أي من هذه الشركات على مكان إقامتك. وهذا مهم بالنسبة لك لأن مبلغ حماية المستثمر والجهة التنظيمية تختلف باختلاف الكيان وتوفر XM حماية من الرصيد السلبي  لعملاء الاتحاد الأوروبي فقط.

ملخص:

الشركة الخاصة التي تقف وراء علامة XM التجارية هي Trading Point Holdings وقد تم تأسيسها في عام 2009. وكلما طالت مدة سجل الوسيط زاد الدليل على أنه نجح في تجاوز الأزمات المالية السابقة.

من ناحية أخرى لا تكشف الشركة عن المعلومات المالية وهي غير مدرجة في أي بورصات حيث هذا من شأنه التقليل من الشفافية. كما يتم تنظيم XM من قبل العديد من السلطات على مستوى العالم بما في ذلك ASIC من الدرجة الأولى.

من جهة أخرى رأينا أنه من المميز جدا انخفاض عقود CFD على الأسهم ورسوم السحب. كما أن عملية فتح الحساب سلسة وخالية من التعقيدات كما أن هناك مجموعة واسعة من الأدوات التعليمية ذات الجودة العالية.

ومن خلال تقييماتنا الماضية وجدنا إن XM لديها بعض العيوب حيث يقتصر نطاق المنتجات على تداول العملات الأجنبية والعقود مقابل الفروقات. كما أن رسوم تداول العملات الأجنبية وعقود الفروقات لمؤشر الأسهم الخاصة بها متوسطة، ولا يتم تغطية العملاء من خارج الاتحاد الأوروبي بأي حماية للمستثمر.

وأخيرا، نوصي باستخدام XM لأولئك المهتمين بتداول العقود مقابل الفروقات والعملات الأجنبية ويفضلون منصات تداول ميتاتريدر 4 و 5 فلا تتردد في اختبارها عبر الحساب التجريبي.

زر الذهاب إلى الأعلى