ُمراجعة XTB

  • XTB
  • تراخيص :FCA، KNF، IFSC
  • اقل ايداع : 250$
  • تأسست عام: 2002
  • المنصات: MT4، xStation5
  • نوع الوسيط : ECN
  • المقر الرئيسي: بريطانيا

نوع الوسيط : ECN

تقييم شركة Xtb  

منظمة ومرخصة من: FCA، KNF، IFSC الرافعة المالية: 1:30
المقر الرئيسي: بريطانيا أقل إيداع: 250 جنيه استرليني
المنصات: MT4، xStation5 تأسست عام: 2002

 

معلومات ترخيص شركة Xtb  :

  • مرخصة من قبل هيئة FCA في بريطانيا برقم الترخيص  522157
  • مرخصة من قبل KNF في بولندا.
  • مرخصة من قبل IFSC في بليز برقم ترخيص 000302/46.
  • موقع الويب: xtb.com

ما هي شركة Xtb ؟

Xtb هي شركة وساطة موثوقة رائدة في السوق البريطانية والأوروبية تقدم حلولاً تجارية عبر الإنترنت من خلال مقرها الرئيسي في بولندا ولندن في المملكة المتحدة. وقد كانت Xtb أول شركة أدخلت تداول العملات الأجنبية في بولندا والآن أصبحت منأكبر شركات البورصة المدرجة فيها.

وتصل خدمات Xtb لمزودي خدمات الفوركس والعقود مقابل الفروقات العالميين من خلال مكاتب في 12 دولة في جمهورية التشيك والمجر وإيطاليا وتركيا وتشيلي وبليز وبولندا وألمانيا وسلوفاكيا والبرتغال ورومانيا وإسبانيا وفرنسا حيث تقدم خدمة مخصصة ودعمًا على مدار 24 ساعة.

الإيجابيات السلبيات
–         شروط التداول القياسية والمهنية

–         وسيط معترف به عالميًا وحاصل على العديد من الجوائز

–         مناسب للمبتدئين والمحترفين

–         تكنولوجيا متطورة

–         فتح حساب سريع

–         جودة دعم العملاء

–         تكاليف وعمولات جيدة

–         أدوات دعم وتعلم وبحث ممتازة

–         قد تختلف شروط أو عرض التداول وفقًا لقواعد أو لوائح الكيان التابع له الحساب

ملخص الخدمات التي تقدمها شركة Xtb  :

المقر: بريطانيا

الترخيص والتنظيم: FCA ، KNF ، IFSC

المنصات: MT4 ، xStation5

الأدوات والأصول المتاحة: أكثر من 1500 سوق عالمي للفوركس والمؤشرات والسلع والعملات المشفرة والعقود مقابل الفروقات للأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة

السبريد: 0.8 نقطة

حساب تجريبي: متوفر وغير محدود

الحد الأدنى للإيداع: 250 جنيه استرليني عالميا

العملات الأساسية: اليورو والدولار والجنيه الاسترليني

الإيداع بالمحفظة الإلكترونية: متوفر

التعليم والتطوير: أكاديمية التداول

دعم العملاء: سريعة ومتوفرة بعدة لغات عبر البريد الإلكتروني والهاتف والدردشة الحية، ويوجد خدمة الأربع وعشرون ساعة 5 أيام في الأسبوع.

رسوم التداول والرافعة المالية في شركة Xtb :

بشكل عام جميع الحسابات تعرض نفس الخيارات والمزايا التي توفرها Xtb تقريبًا بصرف النظر عن الاختلاف في معدلات المبادلة ومستوى السبريد الذي يختلف من 0.35 نقطة للحساب القياسي و 0.28 لحساب Pro حيث يتم احتساب رسوم حساب Pro كعمولة قدرها 3.50 دولار في أغلب الأصول.

ونظرًا لكونها وسيطًا أوروبيًا لا تقدم Xtb نسب رافعة مالية عالية مؤخرًا بسبب التحديثات منESMA  واللوائح الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

فيمكن للمتداولين استخدام مستوى 1:30 كحد أقصى تجاه أدوات الفوركس و 1:500 تجاه الأسهم وحتى أقل من ذلك لبعض الأصول الإضافية.

فمن وجهة نظر المنظم فإن هذه القيود تتم بالتأكيد لحماية أوامر التداول والحسابات نفسها حيث أن معدلات الرافعة المالية المرتفعة قد تفرض مخاطر كبيرة على أي متداول تجاه خسارة الأموال. وبالتالي لا يزال مستوى 1:30 جيدًا للحفاظ على تداول ناجح ولكن مع وجود مخاطر أقل.

إلى جانب ذلك قد يقدم كيان Xtb ​​الدولي رافعة مالية عالية تصل إلى 1:500 للعملاء الدوليين في حال سمحت بلد إقامتك بذلك. ويمكنك التحقق من مزيد من التفاصيل من خلال الموقع الرسمي في هذا الصدد.

الإيجابيات السلبيات
–         خيارات بين حساب السبريد أو حساب العمولة عبر حساب Pro

–         مجموعة واسعة من خيارات الإيداع والعملات الأساسية المدعومة

–         حساب تجريبي غير محدود

–         العديد من أدوات التداول وخيارات الاستثمار

–         ودائع مجانية

–         رسوم CFD منخفضة ورسوم الأسهم

–         لا توجد تكاليف خفية

–         لا يوجد

بشكل عام وبالنظر إلى متوسط ​​الرسوم التي تقدمها  Xtb يمكننا القول إنها تقف عند مستوى جيد وهي تنافسية ومنخفضة إلى حد ما. أيضًا هناك شروط جيدة لتداول الأسهم عبر العقود مقابل الفروقات المقدمة لكل من حسابات Pro والقياسي.

ومن الأفضل التحقق من فروق الأسعار النموذجية في الحسابات القياسية المذكورة من الموقع الاليكتروني للشركة كمرجع. وبالنسبة لرسوم Xtb الليلية أو المعروفة باسم سعر المبادلة يفرض الوسيط فرقًا محددًا بين العملتين المتضمنتين في الزوج وما إذا كان المركز هو شراء “طويل” أو بيع “قصير”. فتختلف الرسوم في الأصل من عملة إلى أخرى وعلى سبيل المثال تجديد EUR / USD على مركز الشراء هو 12.037 بينما يتيح لك البيع ربح 5.795.

فتح حساب في شركة Xtb :

توفر Xtb ثلاثة أنواع من حسابات التداول و ُظهر إستراتيجية Xtb التشغيلية قيمة جيدة مقابل الأرباح. حيث يعتمد العرض على فروق أسعار صغيرة تبدأ من 0.3 نقطة عند التنفيذ على مستوى السوق جنبًا إلى جنب مع المكافآت للمتداول النشط. مع ذلك تأكد من مراجعة الاقتراح الصحيح نظرًا لاختلاف شروط التداول المنظمة من قبل هيئة السلوك المالي (FCA) والعروض الدولية.

ثم عليك متابعة التسجيل ويتم من خلال عملية بسيطة للغاية فعملية فتح الحساب رقمية وسهلة المتابعة بينما تقوم Xtb أيضًا بتأكيد الطلب إما في نفس اليوم أو في غضون يوم إلى يومين كحد أقصى حتى تتمكن من الوصول إلى تجربة التداول بسلاسة، والخطوات كالتالي:

  • اذهب الى صفحة التسجيل من رابط الموقع الاليكتروني الخاص بالشركة أعلاه.
  • أدخل اسمك والبريد الإلكتروني وبلد الإقامة
  • قدم إثباتًا للمعلومات وقم بتحميل المستندات الخاصة بك، وبطاقة الهوية، وإثبات العنوان، وما إلى ذلك
  • حدد نوع الحساب ومنصة التداول حسب تفضيلاتك
  • املأ الاستبيان لإثبات خبرتك المالية
  • بمجرد تأكيد الحساب قم بالإيداع الأول وابدأ التداول
الإيجابيات السلبيات
–         فتح الحساب بسرعة التبديل السهل بين الحساب التجريبي والحساب الحقيقي القياسي على أساس العمولة

–         حساب اسلامي

–         حساب محترفين

–         حساب تجريبي وحساب حقيقي

–         لا يوجد

والحسابات المتاحة مقسمة إلى حساب قياسي وحساب Pro حيث يمكنك اختيار إما التداول مع جميع التكاليف المضمنة في فارق النقاط وهو الحساب القياسي أو حساب Pro على أساس العمولة.

إلى جانب ذلك هناك حساب إسلامي محدد للمتداولين الذين يتبعون قوانين الشريعة مع الشروط المناسبة والقوانين المعمول بها المتاحة بمجرد تأكيد وضع التجار.

الإيداع والسحب في شركة Xtb  :

يشمل عرض خدمة التداول العام مجموعة واسعة من الفرص من خلال مجموعة من الأسواق العالمية التي تزيد عن 1500 بما في ذلك الفوركس، والمؤشرات، والسلع، والعملات المشفرة، وعقود الفروقات على الأسهم، وصناديق الاستثمار المتداولة.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تتيح تداول العملات المشفرة والتي تشمل التداول على Bitcoin أو Ethereum أو Dash أو Ripple أو Litecoin بواسطة العقود مقابل الفروقات على أساس 24/7، دون الحاجة إلى الاحتفاظ بالعملات نفسها وتصل الرافعة المالية حتى 1:500 وبمقايضات طويلة رخيصة جدًا لا تتعدى 0.08٪ في اليوم ومقايضات قصيرة 0.04٪ في اليوم والفارق المحسوب بنسبة 1٪ فقط من الهدف.

وهناك عدة طرق لإيداع الأموال في حساب التداول والتي تشمل طرق الدفع الأكثر شيوعًا وأمانًا بحيث يمكنك تحويل الأموال بسهولة تامة. ومع ذلك تأكد دائمًا من التحقق من الشروط مع خدمة العملاء حيث يتم تطبيق شروط مختلفة وفقًا للوائح بلد اقامتك.

الإيجابيات السلبيات
–         ودائع رقمية سريعة بما في ذلك بطاقة الائتمان وبطاقة الخصم والمحفظة الإلكترونية

–         لا توجد رسوم إيداع داخلية أو رسوم سحب

–         العملات الأساسية متعددة

–         دعم اللغات المختلفة

–         رسوم إضافية على الودائع عبر PayPal

وبالنسبة إلى الحد الأدنى لمبلغ الإيداع تتطلب مجموعة Xtb إيداعًا للبدء 250 جنيه استرليني بينما قد يتطلب المتداولون النشطون وحساب PRO بعض الأرصدة الإضافية لتغطية جميع الهوامش اللازمة.

أما رسوم الإيداع فإن التحويلات البنكية والدفع لكل من عمليات السحب والإيداع عن طريق بطاقات الائتمان مجانية وتقبل العملات التالية: اليورو والدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني. مع ذلك فإن طرق الدفع الأخرى تفرض رسومًا إضافية 2٪ من المبلغ المودع وهما PayPal وSkrill.

ولسحب الأموال من حسابك يجب عليك متابعة الطلب عبر الإنترنت واختيار مكان تحويل الأموال البنك المرشح أو طريقة السحب ثم التأكيد والميزة الجيدة أيضا هنا أن Xtb لا تتقاضى رسوم عدم النشاط.

منصات التداول في شركة Xtb :

تقدم Xtb منصتين رئيسيتين يمكن للعميل الاختيار من بينهما حيث تستخدم بشكل أساسي منصة xStation5

والتي تم الاعتراف بها كخيار فعال وحصلت على العديد من الجوائز من حيث الشفافية التجارية الكاملة والتعليقات في الوقت الفعلي وسرعات التنفيذ وحزمة الرسوم البيانية الشاملة للغاية.

كما حصت منصة xStation5 على تصويت بأنها “أفضل منصة تداول” من قبل Online Personal Wealth Awards وكأفضل منصة فوركس مملوكة.

حيث تتميز بأنها قوية ومعروفة وسهلة الاستخدام تسمح بالتداول في أي مكان وزمان باستخدام أدوات الرسوم البيانية المتقدمة والمؤشرات لإدارة المخاطر مع إمكانية أفضل لتحديد اتجاه السعر.

الإيجابيات السلبيات
–         برنامج تداول سهل الاستخدام

–         مجموعة شاملة من الأدوات

–          MT4 و xStation5 مملوكًا للعديد من الأدوات المضمنة في الحزمة المجانية

–         أدوات تداول حصرية

–         كل الأنظمة الأساسية تدعم منصات الويب والجوال وسطح المكتب والتداول الالي

–         لا قيود على الاستراتيجيات

–         دعم اللغات المختلفة

–         لا توجد

فالنظام الأساسي قابل للتخصيص بالكامل وسريع جدًا بما في ذلك الأدوات المفيدة مثل الآلات الحاسبة والمخططات المتقدمة وإحصاءات المتداولين وإغلاق الطلبات الجماعية وحديث المتداولين والتحليل الفني التدريجي.

كما يرجى العلم دائمًا بأن منصة الويب يمكن الوصول إليها بسهولة عبر أي متصفح ولكنها أقل شمولاً وليست مليئة بالأدوات كنظام أساسي لسطح المكتب.

منصة التداول عبر الهاتف المحمول في شركة Xtb  :

تقدم Xtb  منصات الميتاتريدر4 و xStation5 كمنصات تداول على الأجهزة المحمولة لكل من iOS و Android مع تنبيهات وإشعارات دفع وتحكم كامل في التداول والحساب مباشرة من هاتفك المحمول. حيث تتوفر جميع الميزات الأكثر أهمية هناك لذلك أثناء التنقل لا يزال بإمكانك إجراء التحليل والتحقق من المراكز المفتوحة وإدارتها والوصول إلى إدارة حسابك.

الإيجابيات السلبيات
–         سهل الاستخدام

–         سريع ومميز

–         تحكم كامل في حساب التداول الخاص بك

–         تنبيهات الأسعار

–         لا يوجد

ومع ذلك إذا كنت تفضل نظامًا أساسيًا يسهل الوصول إليه مع إمكانيات بسيطة فإن منصة الويب متاحة حسب اختيارك أيضًا. حيث يتم دعم التداول عبر الهاتف المحمول بالطبع ففي الواقع تطبيق Xtb   للجوال مصمم جيدًا وسهل الاستخدام من أي جهاز مما يسمح بالبقاء على اطلاع دائم أثناء التنقل.

وتمامًا كما هو الحال في منصة التداول عبر الإنترنت يمكنك الاختيار من بين العديد من اللغات على منصة التداول عبر الهاتف المحمول أيضًا. ويعد تغيير اللغة أمرًا صعبًا بعض الشيء على أجهزة Android حيث لا يمكنك القيام بذلك إلا إذا قمت بتبديل اللغة الافتراضية لهاتفك المحمول.

منصة تداول سطح المكتب في شركة Xtb  :

بالنسبة للتداول اليومي والمتداولين المحترفين ستحتاج بالتأكيد إلى منصة سطح مكتب حيث بها جميع الإعدادات المتاحة والتي تشمل أيضًا قوائم المراقبة ومساحات العمل التي يمكن الوصول إليها من سطح المكتب والهاتف الذكي والكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي وحتى الساعة الذكية.

وتتضمن منصة Xtb أيضًا ايضاحات لمعنويات السوق المفيدة وتعرض الوضع الحالي لاتجاه البيع أو الشراء لكل سوق بالإضافة إلى المحرك الأعلى الذي يوضح الأسواق التي تربح أو تخسر. كما توفر أداة أخرى لفحص الأسهم حيث تقوم بتصفية الأسهم والبحث عن فرص جديدة.

والمنصة الثانية التي تقدمها Xtb معروفة لجميع عالم التداول MT4 مع ذلك فإن Xtb ​​تقدم ميزات محسّنة من خلال تنفيذ تداول سريع وموثوق وتغطية متعددة للأصول وعدم إعادة التسعير وكلها مدعومة من قبل Expert Advisors.

الإيجابيات السلبيات
–         متقدمة جدا وتواكب التكنولوجيا الحديثة

–         تصميم صديق للعملاء

–         مجموعة شاملة من الأدوات

–         قدرات التداول الآلي

–         نظرة واضحة وتقرير الرسوم

–         الكثير من المواد التعليمية والاستراتيجيات الآلية المتاحة

–         لا توجد

بالإضافة إلى ذلك تتيح المنصة التداول بنقرة واحدة والقواعد الحسابية والمؤشرات و Autochartist ووظائف التداول الاجتماعي التي تسمح بالمشاركة في مجتمع المتداولين النشطين. أيضًا تعد MT5 واحدًا من أفضل المنصات التي تقدم المؤشرات والرسوم البيانية المدمجة والممتدة من خلال الطلبات المعلقة وعمق سوق العملات المعروض.

كما يوفر وسيط الأسهم هذا أدوات بحث مجانية مع تقارير تحليل فني ثاقبة وأدوات متطورة للتعرف على الأنماط التي تجعل التداول سهل وسلس وتحقق أهداف وطموحات المتداولين كما أن جميع الأدوات متاحة في جميع الحسابات لجميع العملاء.

التعليم والتدريب في شركة Xtb  :

نظرًا لأن Xtb ترى أن هدف الوسطاء هو المساعدة في تطوير كل استراتيجية تداول بحيث يمكن للعملاء أن يحققوا أرباحًا على المدى الطويل.

يوفر XM التابع لأكاديمية الشركة برنامج تعليمي شامل يهدف إلى تطوير المهارات والمعارف من أجل كل المتداولين مع دروس الفيديو وأدلة من أكاديمية تجارة وندوات عبر الإنترنت وتحليل السوق ومجموعة من التجار المحترفين في نادي Xtb وخدمة واحد الى واحد الموجهة لمديري الحسابات.

الإيجابيات السلبيات
–         أدوات حصرية

–         حساب تجريبي غير محدود

–         سياسة التعليم الموجهة نحو العملاء

–         دورات تعليمية للمبتدئين والمتوسطين والمتقدمين

–         الندوات والندوات عبر الإنترنت متاحة أيضًا في السجلات

–         أخبار فوركس جيدة التنظيم، توقعات السوق

–         العديد من الأفكار التجارية

–         مزايا التداول الاجتماعي ونادي التجار

–         لا يوجد

فهذه الشركة حقًا رائع وموصى بها للغاية للمتداولين المبتدئين على وجه الخصوص لأنه يقدم أدوات التعليم والبحث الجيدة مما يقدم لك فرص جيدة لتحقيق خبرات تداول جيد. كما توفر Xtb حسابًا تجريبيًا مجانيًا كما أحببت حقًا الطريقة التي تنظم بها الشركة قاعدة المعرفة والتداول الاجتماعي ونادي التجار المحترفين وطريقة الشركة في استثمار أفكار المتداولين.

خدمة العملاء في شركة Xtb  :

واحدة من النقاط الرائعة الأخرى التي يجب أن نعترف بها هي خدمة العملاء التي يمكن الاعتماد على الإجابات ذات الصلة والسريعة المقدمة من خلالها. ونظرًا لأن فريق Xtb متاح على مدار الساعة خلال أيام العمل ويدعم اللغات الدولية التي يمكن الوصول إليها عبر الدردشة المباشرة والبريد الإلكتروني وخطوط الهاتف في مناطق مختلفة بما في ذلك المملكة المتحدة والدولية أيضًا. فلا تتوفر خدمة العملاء خلال عطلات نهاية الأسبوع لذلك يمكنك ترك طلبك عبر نموذج الاتصال ليتم معاودة الاتصال بك.

الإيجابيات السلبيات
–         الدردشة الحية أو الهاتف أو البريد الإلكتروني وإعادة الاتصال

–         دعم 24/5

–         وقت الاستجابة سريع

–         الإجابات مفيدة وحلول مناسبة للمشاكل وموثوقة

–         متوفر بعدة لغات

–         لا توجد خدمة عملاء 24/7

هل شركة Xtb  مرخصة ومنظمة أم نصب؟

يقوم الوسيط بإجراء عملياته كمجموعة حيث فازت بعدد كبير من الجوائز لكل من التكنولوجيا والخدمات التي تطورها. بما في ذلك الجوائز كأفضل وسيط فوركس وعقود فروقات حيث تم التصويت عليه من قبل Wealth  Finance International Awards وغيرها والتي تثبت جميعًا مكانة الشركة الجيدة ونهجها المهني.

كما تعتبر Xtb شركة وساطة أوروبية معترف بها وتتبع وتحمل التسجيلات واللوائح اللازمة. ومسجلة في المملكة المتحدة شركة Xtb وهي منظمة على التوالي من قبل أكبر سلطة للإشراف والسلوك المالي ومنظم أيضا من KNF، وCMB.

الإيجابيات السلبيات
–         تقدم حماية للرصيد السلبي

–         سمعة جيدة وتاريخ تشغيل طويل وتوسع عالمي

–         وسيط منظم مع ترخيص عالمي

–         ترخيص FCA

–         تتم الإدارة من كيانات خارجية

بالنظر إلى السمعة القوية والمبادئ التوجيهية الأكثر صرامة للتنظيم البريطاني FCA  حيث توفر Xtb تداولًا واثقًا مع حماية عالية . وفي الواقع هذا هو الموضوع الرئيسي الذي يجب أن تلتزم به أثناء اختيار وسيط للتداول معه يعني التحقق بعناية من تراخيص الشركة لأن هذا هو المعيار الوحيد الذي يوفر بيئة تداول آمنة.

ففي  Xtb Limited تعتبر سلامة الأموال أمرًا بالغ الأهمية وبالتالي يتم الاحتفاظ بجميع أموال العملاء في حساب منفصل في جميع الأوقات بينما يتم أيضًا التحقق من الامتثال بانتظام من قبل FCA ، بالإضافة إلى حماية FSCS حتى 50000 جنيه إسترليني للفرد في حالة الإعسار.

وعلى الرغم من أن Xtb ​​تخدم كيانات إضافية في منطقة بليز البحرية فإننا نعتبر الوسيط بيئة تداول آمنة. وفي حين لا يُنصح باستخدام الشركات الخارجية فقط بسبب المخاطر العالية.

ملخص:

بعد كل شيء ذكرناه في هذا التقييم للشركة يمكننا القول بأن Xtb يعتبر وسيطًا عالميًا حيث توفر Xtb بصفتها وسيطًا متعدد الأصول تجربة تداول متوازنة بشكل جيد أثناء تنظيمها في العديد من المراكز المالية الرئيسية وبالتالي تعتبر وسيطًا موثوقًا به.

إلى جانب جودة الخدمة حصلت منصة الوسيط القوية وعروضه للعملاء على تقييمات ممتازة فبصفتك عميلاً لـ Xtb ستستمتع بمزايا العلاقة طويلة الأمد التي تبني تعاونًا دائمًا مع المتداولين النشطين كأحد الأهداف الرئيسية للشركة. وبشكل عام تقدم Xtb أكثر مما يقدمه الوسطاء المعتادون وهذا بالتأكيد يستحق ملاحظة العملاء وتقديرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى